الموسوعة العربية

ابحث عن أي موضوع يهمك

طريقه تحديث الضمان برقم الهوية بالخطوات والصور

بواسطة: نشر في: 4 مارس، 2020
mosoah
طريقه تحديث الضمان

سنعرض لكم في هذا المقال طريقه تحديث الضمان الاجتماعي بالخطوات، تسعى حكومة المملكة العربية السعودية لتوفير حياة كريمة لجميع مواطنيها خاصة من ذوي الدخل المحدود وللأسر الفقيرة، لذلك تم تأسيس مؤسسة الضمان الاجتماعي التي تخصص معاشات شهرية لتلك الأسر وذلك من أجل مساعدتهم على مواجهة ظروف الحياة الصعبة ومشكلات الغلاء، ومن وقت لآخر يحتاج هذا البرنامج إلى قيام المستفيدين منه بتحديث بياناتهم من أجل استمرار الحصول على المساعدات التي يقدمها لهم، ومن خلال هذا المقال على موسوعة سنقدم شرحًا وافيًا لخطوات تحديث البيانات بالضمان الاجتماعي.

طريقه تحديث الضمان

في إطار حرص حكومة المملكة العربية السعودية على تقديم جميع الخدمات الحكومية بطريقة إلكترونية، أتاحت للمستفيدين من برنامج الضمان الاجتماعي إمكانية تحديث بياناتهم في البرنامج عبر الموقع الرسمي لوزارة العمل، بدلًا من التوجه لمكاتب الضمان الاجتماعي ولضمان عدم إهدار الوقت والجهد.

ومن أجل الحصول على المساعدات المقطوعة التي يقدمها البرنامج للمستفيدين بشكل مستمر يجب على المستفيدين تحديث بياناتهم في البرنامج، وقد شددت وزارة العمل على ضرورة قيام المستفيدين بتلك الخطوة من أجل التأكد من وصول المساعدات لمستحقيها، كما تعلن الوزارة لكافة المستفيدين عن الفترة التي يمكن من خلالها تحديث البيانات، وهناك عدة خطوات يجب إتمامها من أجل تحديث تلك البيانات نوضحها فيما يلي.

تحديث الضمان الاجتماعي برقم الهويه

  • الدخول على الموقع الرسمي لوزارة العمل والتنمية الاجتماعية من خلال الضغط على هذا الرابط.
  • يقوم المستخدم بتسجيل الدخول عبر إدخال رقم الهوية وكلمة المرور ثم النقر على تسجيل دخول.
  • بعد إتمام تسجيل الدخول سيتم فتح صفحة تحديث البيانات، والصفحة الأولى التي تظهر منها هي صفحة البيانات الشخصية المطلوب تحديثها وهي الاسم الأول، اسم الأب، اسم الجد، اسم العائلة، الجنس، الجنسية، الحالة الاجتماعية، الحالة الوظيفية، المستوى التعليمي، حالة السكن، نوع السكن، القدرة على العمل، العمر.

تحديث الضمان الاجتماعي برقم الهويه

  • بعد ذلك يقوم المستخدم بإدخال بيانات العنوان والتواصل وهي نوع العنوان البريدي، المنطقة، المدينة، الحي، الشارع، رقم الهاتف، رقم الجوال، البريد الإلكتروني، كما هو موضح في الصورة التالية.

تحديث الضمان الاجتماعي برقم الهويه

  • في الخطوة التالية يتم تحديث بيانات الحساب البنكي وهي رقم الحساب البنكي، تأكيد رقم الحساب البنكي، اسم البنك، كما هو موضح في هذه الصورة.

تحديث الضمان الاجتماعي برقم الهويه

  • في الخطوة التالية سيتم الانتقال إلى صفحة الإفصاح عن الدخل، وفيها يتم تحديد ما إذا كان المستفيد يمتلك دخلًا أم لا، وفي حالة وجود دخل يتم تحديد مصدره سواء إذا كان راتب تقاعد أو راتب من الوظيفة.

تحديث الضمان الاجتماعي برقم الهويه

  • بعد ذلك سيتم الانتقال إلى الخطوة الأخيرة وهي الموافقة على الشروط، فبعد أن يقوم المستخدم بقراءة كافة الشروط يقوم بالنقر على (أتعهد وأقر بما سبق)، ثم يقوم بالنقر على حفظ.

تحديث الضمان الاجتماعي برقم الهويه

  • ستظهر صفحة أخيرة تحتوي على رسالة نصها (تم تحديث البيانات بنجاح).