الموسوعة العربية

ابحث عن أي موضوع يهمك

طريقة معرفة نطاق المؤسسة برقم اقامة العامل

بواسطة:
mosoah
طريقة معرفة نطاق المؤسسة

نقدم إليك عزيزي القارئ عبر مقالنا اليوم من موسوعة طريقة معرفة نطاق المؤسسة ، فهذه الخدمة ضمن الخدمات الإلكترونية التي تُقدمها وزارة العمل والتنمية الاجتماعية السعودية، وذلك تحقيقاً للأهداف التي تسعى إليها المملكة، ومن ضمنها تحويل كافة الخدمات والتعاملات الحكومية إلى إلكترونية، وبالتالي يمكنك وأنت جالس مكانك أن تستفسر عن أي خدمة دون الحاجة للذهاب إلى أي مكان.

فإذا تحدثنا عن نطاق المؤسسات سنجد أن لها أربعة ألوان مختلفة، من خلالها يمكننا أن نعرف هل المؤسسة صالحة للعمل بها، أم لا، فالنطاقات بالترتيب من الأفضل إلى الأسوأ تكون على النحو التالي نطاق باللون البلاتيني، أو الأخضر، أو الأصفر، أو الأحمر.

لذا فيجب على المواطن السعودي، أو الوافد أن يتأكد من صلاحية المنشأة التي يعمل بها حتى يتجنب الوقوع في المشاكل المختلفة.

وخلال السطور التالية سنشرح لك خطوات استعلام عن نطاق مؤسسة برقم الاقامة، فتابعنا.

طريقة معرفة نطاق المؤسسة

  • أدخل على الموقع الإلكتروني الرسمي الخاص بوزارة العمل والتنمية الاجتماعية ، ويمكنك الوصول إليه عبر هذا الرابط.
  • أضغط على قائمة الخدمات الإلكترونية.
  • ستجد مجموعة من القوائم الفرعية ظهرت إليك، اختار منها الخدمات الإلكترونية للمنشئات.
  • ستنتقل إلى نافذة أخرى ستجد فيها على الجانب الأيمن قائمة الاستعلامات الإلكترونية أنقر عليها، واختار منها الاستعلام عن موظف وافد.
  • ستنتقل إلى صفحة أخرى اكتب بها البيانات المطلوبة، ومنها رقم الإقامة، أو رقم الجواز، ثم اختار الجنسية، واكتب رمز التحقق المدون أمامك على الشاشة.
  • أنقر على كلمة بحث.
  • ستجد كافة البيانات التي تحتاج إليها، ومنها اسم العامل، رقمه، حالته، تراخيص المنشأة، نوع النطاق، تقييم المنشأة، الوضع القانوني الخاص بها ، وغيرها من المعلومات.
  • وإذا رأيت أن النطاق لونه أخضر يمكنك أن تستفسر عن نطاق الكفيل بنفس الخطوات السابقة.

وبالتالي يتعرف العمال السعوديين والوافدين على الشركة أو المنشأة التي يعملون بها، وهل تم ترخيصها أم تتواجد في النطاق الأسوأ، وبالإضافة إلى هذه الخدمة هناك العديد من الخدمات الأخرى الإلكترونية التي يقدمها لك موقع وزار العمل والتنمية الاجتماعية ويمكنك الوصول إليها مباشرةً عبر هذا الرابط.