الموسوعة العربية

ابحث عن أي موضوع يهمك

افضل طريقة لمعرفة ان كان الإنسان فيه سحر

بواسطة: نشر في: 15 يناير، 2019
mosoah
افضل طريقة لمعرفة ان كان الإنسان فيه سحر

ما هي افضل طريقة لمعرفة ان كان الإنسان فيه سحر ؟ وما هو علاج السحر؟ حيث أن السحر واحد من الموضوعات الهامة جدا ولا يمكن تجاهلها وجميعنا معرضين له فكل إنسان ناجح لابد أن يواجه الحسد والحقد والكراهية في حياته، لكن لا يجب أن ننسب كل ما يحدث لنا في حياتنا على أن سحر وحسد وعين، ومن خلال المقالة في موقع موسوعة سنعرف ما هو المقصود من السحر ؟ وكيف يمكن العلاج منه ؟

السحر

يُعرف السحر لغةََ على أنه السلب والغش والاستمالة والفتنة، بينما يُعرف اصطلاحا على أنه أي عمل خداع أو شيء به تأثير من عالم الجن، وهنا تكون الاستعانة بغير الله عز وجل وهو يشابه خوارق العادات، و السحر يمكن تَعلِيِمه وتعلُمِه، وقد عرف السحر منذ قديم الزمان خير دليل على ذلك قصة سيدنا موسى والسحرة، وقد أصيب الكثير به من خلال إعطاء بعض الأوامر للجن من أجل إلحاق الضرر ببعض الأشخاص و إيذائهم سواء جسديا أو نفسيا، كما يستخدم السحر من أجل التفريق بين الزوجين، وفي ذلك قول الله تعالى في كتابه في سورة البقرة : (( يُعَلِّمُونَ النَّاسَ السِّحْرَ وَمَا أُنزِلَ عَلَى الْمَلَكَيْنِ بِبَابِلَ هَارُوتَ وَمَارُوتَ وَمَا يُعَلِّمَانِ مِنْ أَحَدٍ حَتَّى يَقُولا إِنَّمَا نَحْنُ فِتْنَةٌ فَلا تَكْفُرْ فَيَتَعَلَّمُونَ مِنْهُمَا مَا يُفَرِّقُونَ بِهِ بَيْنَ الْمَرْءِ وَزَوْجِهِ وَمَا هُمْ بِضَارِّينَ بِهِ مِنْ أَحَدٍ إِلَّا بِإِذْنِ اللَّهِ وَيَتَعَلَّمُونَ مَا يَضُرُّهُمْ وَلا يَنفَعُهُمْ وَلَقَدْ عَلِمُوا لَمَنِ اشْتَرَاهُ مَا لَهُ فِي الآخِرَةِ مِنْ خَلاقٍ وَلَبِئْسَ مَا شَرَوْا بِهِ أَنفُسَهُمْ لَوْ كَانُوا يَعْلَمُونَ ))، فنجد أن الله سبحانه و تعالى أوضح لنا تعلم السحر و العمل به كفر بالله سبحانه و تعالى، وأنه يستخدم لعدة أسبا لكن أكثرهم شيوعا التفريق بين الزوجين أو الحبيبين، لكن سبحانه وتعالى يخبرنا أن كل ذلك لاي حدث إلى بمشيئته و إرادته .

أنواع السحر

هناك ثلاثة أنواع للسحر وهم كالتالي :

  • سحر مشروب : وهنا يقوم أحد الأشخاص بوضع سحر لك في المياه أو أي مشروبات تقوم بشربها .
  • سحر مأكول : وهنا يقوم أحدهم بوضع السحر لك في طعامك دون علمك .
  • سحر مدفون : وهو يمثل أصعب نوع وهنا تقوم شياطين الجن بدفن السحر في أماكن يصعب الوصول لها كباطن الأرض و المدافن .

افضل طريقة لمعرفة ان كان الإنسان فيه سحر

هناك مجموعة من العلامات و الأعراض من الممكن ملاحظتها على الإنسان المصاب بالسحر، لكنها لا تؤكد أن الإنسان أصاب بالسحر، فبعض الأشخاص يتعرضون لتلك العلامات وهم غير مصابين به، و افضل طريقة لمعرفة ان كان الإنسان فيه سحر التالي :

  1. النوم بكثرة نهارا وليلا .
  2. الشعور بضيق في التنفس .
  3. كثرة رؤية الكوابيس والأحلام المفزعة خلال النوم .
  4. عدم الرغبة في سماع القرآن من الأذن .
  5. قلة اهتمام الشخص بمظهره الخارجي .
  6. الابتعاد عن الله تعالى والنفور من ذكره سبحان، بالإضافة إلى عدم تأدية الفروض الخمس و العبادات بشكل عام .
  7. كثرة السرحان وعدم التركيز مع الشرود والذهول بكثرة .
  8. الشعور بألم في إحدى الأماكن وعند الذهاب للأطباء لا يستطيع الأطباء معرفة سبب الألم أو المرض .
  9. مقابلة بعض الأشخاص بالرفض كالخطيبة أو الخطيب أو حتى كره الزوج أو الزوجة .
  10. البكاء و الحزن دون أسباب مقنعة و بعد الأوقات يصل إلى الصراخ .
  11. التوهان الخلط بين الأوقات و الأحداث .
  12. الغضب بشكل دائم بدون وجود مبررات .
  13. الشكوى من الصداع الحاد و المؤلم .
  14. زيغان البصر وعدم القدرة على الرؤية بوضوح .
  15. تغير لون بشرة الوجه .
  16. أن يشعر الشخص دائما بعدم الرضا عن حاله أو عن عمله .
  17. امتناع الرجل عن زوجته وعدم مجامعتها، أو نفور الزوجة من زوجها .

علاج السحر بالقران

على الإنسان أن يقوم بتناول 7 تمرات كل صباح حتى يحفظه الله، و من الممكن أن تقوم بقراءة الآيات القرآنية التالي و الأدعية على مياه ومن ثم تصب فوق الشخص المسحور وسوف يشفى بإذن الله تعالى و هي :

  1. قراءة سورة الفاتحة بِسْمِ اللَّهِ الرَّحْمَٰنِ الرَّحِيمِ : (( الْحَمْدُ لِلَّهِ رَبِّ الْعَالَمِينَ * الرَّحْمَٰنِ الرَّحِيمِ * مَالِكِ يَوْمِ الدِّينِ * إِيَّاكَ نَعْبُدُ وَإِيَّاكَ نَسْتَعِينُ * اهْدِنَا الصِّرَاطَ الْمُسْتَقِيمَ * صِرَاطَ الَّذِينَ أَنْعَمْتَ عَلَيْهِمْ غَيْرِ الْمَغْضُوبِ عَلَيْهِمْ وَلَا الضَّالِّينَ )) .
  2. قراءة آية الكرسي : (( اللَّهُ لَا إِلَٰهَ إِلَّا هُوَ الْحَيُّ الْقَيُّومُ ۚ لَا تَأْخُذُهُ سِنَةٌ وَلَا نَوْمٌ ۚ لَّهُ مَا فِي السَّمَاوَاتِ وَمَا فِي الْأَرْضِ ۗ مَن ذَا الَّذِي يَشْفَعُ عِندَهُ إِلَّا بِإِذْنِهِ ۚ يَعْلَمُ مَا بَيْنَ أَيْدِيهِمْ وَمَا خَلْفَهُمْ ۖ وَلَا يُحِيطُونَ بِشَيْءٍ مِّنْ عِلْمِهِ إِلَّا بِمَا شَاءَ ۚ وَسِعَ كُرْسِيُّهُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضَ ۖ وَلَا يَئُودُهُ حِفْظُهُمَا ۚ وَهُوَ الْعَلِيُّ الْعَظِيمُ )) .
  3. قراءة سورة الإخلاص و المعوذتين : بِسْمِ اللَّهِ الرَّحْمَٰنِ الرَّحِيمِ (( قُلْ هُوَ اللَّهُ أَحَد * اللَّهُ الصَّمَدُ * لَمْ يَلِدْ وَلَمْ يُولَدْ * وَلَمْ يَكُنْ لَهُ كُفُوًا أَحَدٌ )) ، بِسْمِ اللَّهِ الرَّحْمَٰنِ الرَّحِيمِ (( قُلْ أَعُوذُ بِرَبِّ النَّاسِ * مَلِكِ النَّاسِ * إِلَٰهِ النَّاسِ *مِن شَرِّ الْوَسْوَاسِ الْخَنَّاسِ * الَّذِي يُوَسْوِسُ فِي صُدُورِ النَّاسِ* مِنَ الْجِنَّةِ وَالنَّاسِ )) ، بِسْمِ اللَّهِ الرَّحْمَٰنِ الرَّحِيمِ (( قُلْ أَعُوذُ بِرَبِّ الْفَلَقِ * مِن شَرِّ مَا خَلَقَ * وَمِن شَرِّ غَاسِقٍ إِذَا وَقَبَ * وَمِن شَرِّ النَّفَّاثَاتِ فِي الْعُقَدِ * وَمِن شَرِّ حَاسِدٍ إِذَا حَسَدَ )) .
  4. قراءة قول الله تعالى : (( وَأَوْحَيْنَا إِلَىٰ مُوسَىٰ أَنْ أَلْقِ عَصَاكَ ۖ فَإِذَا هِيَ تَلْقَفُ مَا يَأْفِكُونَ )) .
  5. قول الله تعالى : (( وَقَالَ فِرْعَوْنُ ائْتُونِي بِكُلِّ سَاحِرٍ عَلِيمٍ )) .
  6. قول الله تعالى : (( وَيُحِقُّ اللَّهُ الْحَقَّ بِكَلِمَاتِهِ وَلَوْ كَرِهَ الْمُجْرِمُونَ )) .
  7. وقول الله تعالى : (( قَالُوا يَا مُوسَىٰ إِمَّا أَن تُلْقِيَ وَإِمَّا أَن نَّكُونَ أَوَّلَ مَنْ أَلْقَىٰ * قَالَ بَلْ أَلْقُوا ۖ فَإِذَا حِبَالُهُمْ وَعِصِيُّهُمْ يُخَيَّلُ إِلَيْهِ مِن سِحْرِهِمْ أَنَّهَا تَسْعَىٰ* فَأَوْجَسَ فِي نَفْسِهِ خِيفَةً مُّوسَىٰ * قُلْنَا لَا تَخَفْ إِنَّكَ أَنتَ الْأَعْلَىٰ * وَأَلْقِ مَا فِي يَمِينِكَ تَلْقَفْ مَا صَنَعُوا ۖ إِنَّمَا صَنَعُوا كَيْدُ سَاحِرٍ ۖ وَلَا يُفْلِحُ السَّاحِرُ حَيْثُ أَتَىٰ )) .
  8. قول اللهم رب الناس، أذهب البأس، واشف أنت الشافي لا شفاء إلا شفاؤك شفاء لا يغادر سقماً، 3 مرات .
  9. قول بسم الله أرقيك، من كل شيء يؤذيك، ومن شر كل نفس أو عين حاسد الله يشفيك، بسم الله أرقيك، 3 مرات .
  10. قول وأفوض أمري إلى الله والله بصير بالعباد .