طريقة حساب فاتورة الكهرباء والاستهلاك بطريقة صحيحة

هدير الهنداوي 29 يوليو، 2019

طريقة حساب فاتورة الكهرباء الطريقة الصحيحة، من الأمور التي تلقي اهتماماً من الشعب السعودي، هو الكشف عن قيمة الفواتير الخاصة بالخدمات السكنية؛ كالكهرباء. الأمر الذي أصبح ممكناً بعد إتاحته على الموقع الرسمي لـ”الشركة السعودية للكهرباء”. ولمزيد من التفاصيل إليكم المقال التالي من موسوعة.

طريقة حساب فاتورة الكهرباء

  • تعتمد طريقة حساب فاتورة الكهرباء على تحديد بعض الأساسيات، مثل درجة الجهد، وعدد الوحدات، والقاطع المقترح لكل وحدة.
  • وبشكل بسيط، يمكن الدخول على موقع “الشركة السعودية للكهرباء” من أجل حساب قيمة فاتورة الكهرباء.

حساب استهلاك الكهرباء بالوات

  1. قم بتنشيط الصفحة الرئيسية لموقع الشركة السعودية للكهرباء، ثم قم بالضغط على تبويب “التعريفة برسوم الايصال”.
  2. اختر “حاسبة مقابل إيصال الخدمة الكهربائية”، ثم اختر من القائمة المنسدلة لنوع الجهد المطلوب بين (الجهد المنخفض 220 فولت، أو الجهد المنخفض 230/400 فولت).
  3. قم بتحديد “نوع النشاط” (سكني، تجاري، عداد خدمة)، ثم اذكر عدد الوحدات، ومساحة كل وحدة بالمتر المربع(لمعرفة المزيد عن مساحات الوحدات، اضغط هنا للاطلاع على جدول المساحات)، واضغط على زر “حساب مقابل الإيصال”.
  • كما ويمكن الدخول عن طريق الرابط من هنا، أو الدخول على موقع الشركة السعودية للكهرباء والضغط على تبويب “فاتورتي” ثم اختيار “خدمة حاسبتي للاستهلاك السكني”.
  • إن خدمة “حاسبتي” ستساعدكم على معرفة القيمة التقديرية للاستهلاك الحالي من الكهرباء، وهي مخصصة للمشتركين في القطاع السكني.
  • الخدمة مُلحق بها دليل الاستخدام، والذي يمكن فحصه من هنا.
  • فقط قم بإدخال رقم حسابك، وأكد على “أنا لست برنامج روبوت” بعلامة بالضغط على المربع الجانبي.

اله حاسبه لحساب فاتورة الكهرباء

  • ويمكن بطريقة أخرى حساب فاتورة الكهرباء بشكل تقديري عن طريق تنشيط رابط (حاسبة فاتورة الكهرباء).
  • ويمكن من هنا تحديد فئة الاستهلاك، وكذلك أجهزة المنزل من خلال القوائم المنسدلة.
  • ثم الضغط على زر إضافة.
  • وسيتم تقدير الاستهلاك عن طريق المعادلة المُبينة (عدد×واط/1000)×ساعة×يوم= بالريال، ليتم سرد التكلفة بالريال، والاستهلاك بعدد الكيلو واط لكل ساعة.

 

طريقة حساب فاتورة الكهرباء والاستهلاك بطريقة صحيحة

المزيد من المواضيع

اسماء الله الحسنى تهنئة عيد ميلاد صباح الخير اذاعة مدرسية شكر وتقدير دعاء ختم القران دعاء للمريض دعاء الصباح صلاة الاستخارة خاتمة بحث قصص اطفال نظام نور ولي الأمر تسجيل دخول اوزمبك صندوق البريد الرياض معنى سايكو فواكه بدون نقاط اسم محمد بالانجليزي خواطر جميلة رسوم تجديد الاستمارة كوكسيكام ابرة اوزمبك دريم ووتر ايات السكينه استقدام من الفلبين ابر اوزمبك اسامي قطط بسكوبان نظام نور ولي الأمر تسجيل دخول 1445 الامن والسلامة أقرب جهاز أبشر من موقعي مقدمة بحث الثقافة الملبسية نظام نور برقم الهوية 1445 هل ريتا مشروب طاقه حكم التشهد الأول والاخير الحروف الانجليزيه بحث عن التبرير والبرهان تجربتي مع حبوب فيروجلوبين موعد صلاة القيام تنزيل الدورة خلال ساعة تحاميل روفيناك نظام نور ولي الأمر مواعيد رحلات القطار جماد بحرف ذ بلاد بحرف و اساسيات الضوء جماد بحرف ن روفيناك تجربتي مع بخاخ افوجين حكمة قصيرة معناها جميل جداً اقرب مطعم من موقعي علم تسجيل الدخول مشروبات ستار باکس الباردة يوزرات انستا بارنز منيو هل يغفر الله ممارس العادة اسئلة محرجة 18 اسماء قطط ذكور شروط حافز همزة الوصل والقطع تخصصات الجامعة العربية المفتوحة برزنتيشن الأشهر الميلادية مقابل الهجرية الرمز البريدي الطائف أصحاب السبت متى يبدأ مفعول العصفر الوزغ في المنام بشارة خير سايكو معنى مواضيع برزنتيشن اسئلة مسابقات للكبار افضل كفرات صينيه اسماء بنات 2023 خاتمة تقرير ريلاكسون وقت صلاة القيام بلاد بحرف الواو الرمز البريدي الدمام فيروجلوبين معنى غبقة دوسباتالين ريتارد مخالفة قطع الاشارة تجربتي مع الميلاتونين فلاجيل 500 حبوب كوكسيكام رقم شيخ مفتي حبوب اومسيت روفيناك د