الموسوعة العربية

ابحث عن أي موضوع يهمك

طريقة حجز موعد تطعيم

بواسطة:
طريقة حجز موعد تطعيم

إليك طريقة حجز موعد تطعيم في وزارة الصحة من خلال السطور التالية على موسوعة. والذي من خلاله تتمكن من الاستفادة من كافة الخدمات التي تُقدمها الوزارة بشكل إلكتروني، وجاء ضمن الخطة التي تنتهجها المملكة العربية السعودية في رؤيتها المستقبلية لعام 2030 والتي تهدف من خلالها إلى تحويل كافة التعاملات في الهيئات والمؤسسات التابعة للدولة إلى الشكل الإلكتروني السلس، مما يُسهل على الكثير من المواطنين ويوفر من الوقت والجهد. ولأننا نحرص على خدمتكم فنوفر لكم تلك الخطوات بالتفصيل، لتتمكنوا من الاستفادة من الخدمة بسهولة.

طريقة حجز موعد تطعيم

أطلقت وزارة الصحة خدمة موعد والتي من خلالها يستطيع المواطن وكذلك المقيم إمكانية الحصول على موعد في إحدى دور الرعاية الصحية التابعة للوزارة بشكل إلكتروني دون مغادرة منزله. ومن المتعارف عليه أن هناك مجموعة من التطعيمات المخصصة للأطفال في مراحل عمرية مختلفة، والتي تتطلب ضرورة الحضور والانتظار لفترات طويلة من أجل الحصول على التطعيم، الأمر الذي يوفر الكثير من الوقت والجهد.

ولا يقتصر الأمر على ذلك بل أنه يُمكنك من خلال تلك الخدمة أن تُدخل العديد من التعديلات، أو تُلغي الموعد من الأساس، كما تستطيع اختيار نوع الخدمة المراد الحصول على موعد من أجلها، ومعرفة دار الرعاية الصحية التي ستُحول إليها.

وللحصول على تلك الخدمة، لابد من اتباع الخطوات التالية:

  • الدخول على الموقع الرسمي لوزارة الصحة السعودية، من خلال الضغط هنا.
  • من مجموعة التبويبات الموجودة أعلى الموقع، عليك اختيار دليل الخدمات، والذي ستنسدل منه قائمتين.
  • من القائمة التي تحمل اسم الأفراد، عليك اختيار خدمة (موعد).
  • بعدها ستجد أمامك صفحة تضم مجموعة من المعلومات حول إمكانية حجز موعد بالوزارة يُمكنك الاطلاع عليها للتعرف على المزيد حول تلك الخدمة، ومن ثم تمرير الصفحة، والضغط على كلمة الدخول لحجز موعد.
  • بعد الضغط عليها ستجد نفسك أمام بوابة للعبور تتطلب منك إدخال اسم المستخدم، وكذلك كلمة المرور في حالة إن سبق لك التسجيل، أما إن كنت مستخدم جديد فعليك التسجيل في الخدمة كمستخدم جديد، للحصول على معلومات المرور، ومن ثم التسجيل من أجل الاستفادة من الخدمة دون أي شروط تذكر سوى التسجيل في أبشر.

كانت تلك هي الخطوات التي يُمكنك من خلالها الحصول على موعد، كما أن هناك مجموعة من الطرق الأخرى المتمثلة في تحميل التطبيق الخاص بخدمة موعد من خلال اختيار التبويب المناسب من تلك الصفحة التعريفية السابقة لخطوة الدخول إلى الخدمة، أو التوجه إلى دار الرعاية الصحية التي ترغب في الحجز بها والحصول على موعد، أو الاتصال على رقم 937، والذي خصصته الوزارة من أجل الحصول على موعد وتلقي الشكاوى والمقترحات.