طريقة حجز عبارة فرسان مع الأسعار الجديدة 1442

ياسمين صلاح 13 أغسطس، 2020

نقدم إليك عزيزي القارئ في المقال التالي طريقة حجز عبارة فرسان من خلال موسوعة وهو ما يرد التساؤل حوله كثيراً من قبل المواطنين السعوديين والمقيمين بالمملكة العربية السعودية، حيث تقع جزر فرسان بالجزء الجنوبي من البحر الأحمر وهي تابعة لمنطقة جازان المتواجدة بجنوب غرب المملكة وبها العديد من المناطق الأثرية مثل بيت الجرمل، مسجحد النجدي، وقلعة لقمان، منزل الرفاعي، مباني غرين وغيرها.

ولعل تواجد جزيرة فرسان بالقرب من مدينة جازان هو السبب في توفير العبارات من الجزيرة وإليها، إذ أن من يرغب في الانتقال والتوجه إلى الجزيرة لكي يقضي بها عدة أيام يمكنه التعرف عن طريق ما سوف نعرضه بالفقرات التالية على مواعيد رحلاتها، مقدار حمولتها، مواعيد عمل مكاتب الحجز وخطوات حجز السيارة في إطار عرض أبرز المعلومات المتعلقة جزيرة فرسان.

طريقة حجز عبارة فرسان

من الأفضل حينما تتجه رغبتك نحو الانتقال من مدينة جازان إلى فرسان أز العكس أن يتم الحجز ذهاباً وعودة لتجنب التزاحم الشديد والضغط الذي قد تتعرض عليه في حالة الرغبة لإتمام عملية الحجز، ويوجد الكثير من العبارات المخصصة لنقل الأفراد والسيارات من وإلى جزيرة فرسان ولكي يتم الحجز لابد من اتباع الخطوات الآتية:

  • لابد أن يتم الحجز مسبقاً على العبارة، بينما إن كانت الرغبة تتجه إلى نقل السيارة فمن الممكن أن يتم الحجز عن طريق الموقع الإلكتروني التابع لعبارة فرسان.
  • يتم تقديم المستندات والأوراق التي تؤكد ملكية المالك للسيارة مع أهمية تعبئة الاستمارة بالبيانات الصحيحة.
  • يجب أن يتم شحن السيارة على العبارة بالموعد الذي تم تحديده بالضبط ليس قبله أو بعده.
  • وعلى الرغم من الميزات التي يضمنها الحجز الإلكتروني لا أن التجارب قد أثبتت أن الحجز بالطريقة التقليدية عن طريق التوجه للمكتب المختص في تلك الحالة أفضل.
  • يبدأ مكتب الحجز بالعمل منذ الساعة السادسة صباحاً حتى الساعة الثانية عشر ظهراً، ثم يتم الإغلاق للاستراحة ساعة واحدة ليعاود العمل ثانية منذ الساعة الواحدة ظهراَ إلى الساعة السادسة مساءً.
  • تمتد مواعيد العمل لمدة خمسة أيام أسبوعياً، وهناك يومان إجازة وهما الخميس والجمعة.

مواعيد رحلات عبارة فرسان

نوضح لكم بالفقرة الآتية التفاصيل المتعلقة بمواعيد رحلات عبارة فرسان:

  • دوماً ما يوجد رحلتين تنطلقان باليوم الواحد من خلال العبارة في طريقها من مدينة جازان إلى جزيرة فرسان، حيث تكون الرحلة الأولى عبر عبارة فارس السلام.
  • تتحرك العبارة في المواعيد الثابتة الموافقة الساعة السابعة صباحاً تماماً ولكن يفضل أن يحضر المسافرون منذ الساعة السادسة صباحاً.
  • تتسع العبارة فارس السلام إلى عدد كبير من المسافرين لما تتميز به من حجم كبير، إذ أنها تمتلك المقدرة على نقل ما يقترب من أربعمائة وخمسون شخص، بينما السيارات فيمكن أن ينتقل بالعبارة حوالي أربعون سيارة.
  • ثاني الرحلات باليوم تكون من مدينة جازان إلى فرسان ولكنها تكون من خلال عبارة الهدى والتي تمتلك موعداً ثابتاً للتحرك منذ تمام الساعة الثالثة والنصف عصراً، كما يفضل حضور المسافرون قبل الموعد المحدد بالحجز بساعة كاملة.
  • الجدير بالذكر أن حجم عبارة الهدى أكبر من عبارة فارس السلام حيث تبلغ حمولتها فيما يتعلق بالأفراد حوالي ستمائة راكب، بينما السيارات قد تصل إلى سبعون سيارة.

مدة الرحلة بين جازان وفرسان

  • تستغرق الرحلة من الوقت حوالي ثلاث ساعات لكي تصل من جازان إلى فرسان وهو ما قد يقل قليلاً أو يزيد قليلاً.
  • ولا يمكن القول أن السفر عن طريق العبارة لجزيرة فرسان هو الوسيلة الوحيدة حيث يوجد طرق أخرى لعل أبرزها استقلال الفلوكة والتي تعد بمثابة وسيلة نقل متوسطة عبارة عن مركب كبير يتسع لحمل حوالي خمسة عشر فرداً.
  • تلك الفلوكة هي مركب مقسم إلى قسمين أولهما مخصص للرجال فقط بينما القسم الثاني منها مخصص للسيدات.
  • قيمة النقل عن طريق الفلوكة ليس باهظاً بل إنه يبلغ حوالي خمسون ريال أو قد يزيد قليلاً.

ولعل العيب الوحيد الذي تم ذكره حول الفلوكة أنها لا توفر فرصة نقل السيارات أو المعدات الثقيلة ما يجعل الأشخاص يلجأون في حالة الرغبة بنقل السيارات إلى السفر عن طريق العبارات كبيرة الحجم.

طريقة حجز عبارة فرسان مع الأسعار الجديدة 1442

الوسوم

المزيد من المواضيع

اسماء الله الحسنى تهنئة عيد ميلاد صباح الخير اذاعة مدرسية شكر وتقدير دعاء ختم القران دعاء للمريض دعاء الصباح صلاة الاستخارة خاتمة بحث قصص اطفال نظام نور ولي الأمر تسجيل دخول اوزمبك صندوق البريد الرياض معنى سايكو فواكه بدون نقاط اسم محمد بالانجليزي خواطر جميلة رسوم تجديد الاستمارة كوكسيكام ابرة اوزمبك دريم ووتر ايات السكينه استقدام من الفلبين ابر اوزمبك اسامي قطط بسكوبان نظام نور ولي الأمر تسجيل دخول 1445 الامن والسلامة أقرب جهاز أبشر من موقعي مقدمة بحث الثقافة الملبسية نظام نور برقم الهوية 1445 هل ريتا مشروب طاقه حكم التشهد الأول والاخير الحروف الانجليزيه بحث عن التبرير والبرهان تجربتي مع حبوب فيروجلوبين موعد صلاة القيام تنزيل الدورة خلال ساعة تحاميل روفيناك نظام نور ولي الأمر مواعيد رحلات القطار جماد بحرف ذ بلاد بحرف و اساسيات الضوء جماد بحرف ن روفيناك تجربتي مع بخاخ افوجين حكمة قصيرة معناها جميل جداً اقرب مطعم من موقعي علم تسجيل الدخول مشروبات ستار باکس الباردة يوزرات انستا بارنز منيو هل يغفر الله ممارس العادة اسئلة محرجة 18 اسماء قطط ذكور شروط حافز همزة الوصل والقطع تخصصات الجامعة العربية المفتوحة برزنتيشن الأشهر الميلادية مقابل الهجرية الرمز البريدي الطائف أصحاب السبت متى يبدأ مفعول العصفر الوزغ في المنام بشارة خير سايكو معنى مواضيع برزنتيشن اسئلة مسابقات للكبار افضل كفرات صينيه اسماء بنات 2023 خاتمة تقرير ريلاكسون وقت صلاة القيام بلاد بحرف الواو الرمز البريدي الدمام فيروجلوبين معنى غبقة دوسباتالين ريتارد مخالفة قطع الاشارة تجربتي مع الميلاتونين فلاجيل 500 حبوب كوكسيكام رقم شيخ مفتي حبوب اومسيت روفيناك د