الموسوعة العربية

ابحث عن أي موضوع يهمك

طريقة تعريف الطابعة كانون بالخطوات

بواسطة: نشر في: 8 نوفمبر، 2019
mosoah
طريقة تعريف الطابعة كانون

نوضح طريقة تعريف الطابعة كانون أوالـ(printer) ،فالطابعة عبارة عن جهاز يتم توصيله بالحاسب الآلي، ويقوم بإخراج نسخ ورقية، من البيانات المخزنة داخل الحاسوب. فيوجد أنواع عديدة من الطابعات، وتختلف طريقة التوصيل بالحاسوب تبعًا لاختلاف نوع الطابعة،وهذا ما سنحاول التعرف عليه وشرحه بطريقة مبسطة، تسهل من عملية الاستخدام وذلك من خلال الموسوعة.

طريقة تعريف الطابعة كانون

من أشهر الطابعات إنتشارًا إستخدامًا في الطابعات، الطابعة كانون(canon) لذا سنتعرف على كيفية تعريف الطابعة كانون بأنواعها المتعددة:

أولًا وقبل أي شيء قم بتوصيل الطابعة بالحاسوب بالطريقة التي توفرها الطابعة، سواء الكابل المتوازي، أو كابل السكزي المعروف بـ(SCSI Cable)، أو عن طريق كابل اليو إس بي، ومعرفة التفاصيل من خلال الرابط التالي لشركة كانون .

  • بعد ذلك سنقوم بمعرفة اسم الموديل المطبوع على الطابعة، ثم نقوم بالدخول على موقع شركة كانون وذلك من خلال هذا الرابط.
  • بعد الدخول على موقع الشركة، نقوم بكتابة موديل و اسم الطابعة الموجودين في خانة البحث ونقوم بعمل بحث بالضغط على زر search.
  • بعد ذلك سيقوم الموقع الخاص بشركة كانون بإظهار نتائج البحث، سنقوم باختيار الموديل المطابق لاسم وموديل الطابعة الموجودة لدينا، سيظهر بعد ذلك عدة خيارات نختار منها التشغيل والتعريف  (Drivers & Software)  ونقوم بالضغط عليه.
  • بعد العملية السابقة التي قمنا بها، ستفتح صفحة تبويب جديدة، بإسم نظام التشغيل (operating system)، بعد ذلك سيتعرف الموقع على نظام التشغيل الخاص بجهاز الكمبيوتر الخاص بك تلقائيًا، و إذا كان غير مطابق لنظام جهازك قم بالضغط على السهم واختار نظام جهازك يدويًا.
  • بعد ذلك قم بالضغط على (drivers)، بعد الضغط عليها نجد أن نظام التشغيل ظهر أسفل المحرك، قم بالضغط عليه.
  • واخيرًا يظهر اسم ملف التشغيل، ضع علامة صح في خانة الموافقة على الشروط ( I have read and  agree)، ستجد بعد ذلك زرا باللون الأحمر زر التحميل download، قم بالضغط عليه.
  • قم بحفظ الملف بعد ذلك من خلال الضغط على زر حفظ الملف(save file).
  •    وبهذه الخطوات البسيطة تم تعريف الطابعة بشكل صحيح، وبنفس الخطوات السابقة يمكنك تعريف أي طابعة كانون كم الموقع الرسمي للشركة.