الموسوعة العربية

ابحث عن أي موضوع يهمك

طريقة تجديد رخصة البلدية الطريقة الجديدة الصحيحة

بواسطة:
طريقة تجديد رخصة البلدية

تعرف بالخطوات على طريقة تجديد رخصة البلدية إلكترونياً، في إطار عملية تحسين جودة الخدمات التي تعمل على تطبيقها الحكومة السعودية، أطلقت وزارة شئون البلدية والقروية موقع بلدي الذي يضم الكثير من الخدمات الإلكترونية من التسهيل على المواطنين الذي يمتلكون أنشطة تجارية على وجه التحديد.

ويقدم موقع بلدي مختلف الخدمات الإلكترونية من أبرزها خدمات الرخص الإنشائية، ورخص الأنشطة التجارية والصحية، إلى جانب الاستعلام عن منح الأراضي، ومن خلال موسوعة يمكنك التعرف على كيفية تجديد رخصة البلدية أو المحل بمنتهى السهولة.

طريقة تجديد رخصة البلدية

  • ادخل أولاً على موقع بلدي وهو: https://balady.gov.sa
  • ابدأ بتسجيل الدخول وفي حالة أنك مستخدم جديد فيتعين عليك إنشاء حساب لك على الموقع من أجل الحصول على الخدمة، وبعد ذلك يمكنك الضغط على قائمة الخدمات الإلكترونية، ومنها تختار “خدمات الرخص المهنية” ثم اختر منها خدمة “تجديد رخص المهنة”.
  • في الصفحة التالية تبدأ بتحديد المدينة التي يوجد فيها المحل التجاري، حيث سيظهر لك الموقع خريطة للمملكة ومنها تحدد المدينة.
  • عقب تحديدك للمدينة، تضغط على خيار “التقدم للخدمة” ومن ثم في الخطوة التالية تبدأ بملء البيانات المطلوبة في الاستمارة التي ستظهر لك، وبعد ذلك اضغط على أيقونة “إرسال الطلب، لتصبح تلك الخطوة الأخيرة في تجديد الرخصة، وبعد ذلك ستتلقى رد من الموقع بالموافقة أو بالرفض على طلبك.

عقب القيام قبول طلب التجديد يتم سداد الرسوم وطباعة الرخصة الجديدة من الموقع.

 

ويمكنك الإطلاع على رسوم خدمة التجديد عبر حاسبة رسوم الخدمة التي يتم تحديدها من خلال الدخول على هذا الرابط.

ملحوظة هامة: يجب تجديد الرخصة قبل الانتهاء بشهرين على الأقل من أجل تجنب دفع الغرامة.

وللاستفسار يمكنك الاتصال بخدمة العملاء عبر رقم: 199099