الموسوعة العربية

ابحث عن أي موضوع يهمك

طريقة الغاء وكالة الطريقة الجديدة الصحيحة

بواسطة: نشر في: 29 أغسطس، 2019
mosoah
طريقة الغاء وكالة

نقدم إليك عزيزي القارئ طريقة الغاء وكالة بشكل إلكتروني، وذلك من خلال مقالنا اليوم من موسوعة، فهي إحدى الخدمات الهامة التي تقدمها وزارة العدل داخل المملكة العربية السعودية، فقد تم توفير خدمة فسخ الوكالة بطريقة إلكترونية، سواء كان هذا الفسخ من الوكيل، أو الموكل، وذلك دون الحاجة إلى زيارة كتابات العدل.

فقد أطلقت الوزارة عدد من الخدمات الإلكترونية المختلفة التي تساعد في توفير الجهد والوقت للمواطنين، فمن خلال هذه البوابة يمكنك التحقق من الوكالة وسلامتها قبل أن تعمل بها.

وأيضاً يمكنك أن تتعرف على خدمة الاستعلام عن وكالاتي، ومن خلالها تتعرف على الوكالات المرتبطة بك، والمدة الخاصة بها، ويكون ذلك بواسطة رقم الهوية.

كما بإمكانك أن تُسجل الوكالة بشكل إلكتروني، عن طريق ملء النموذج الذي يشتمل على بيانات كافة الأفراد المعنية، وبعد ذلك سيرسل إليك النظام رقم طلب، ويمكنك أن تستكمل الإجراءات بكتابات العدل.

وسنشرح لك الإجراءات التي عليك القيام بها من أجل إلغاء وكالة، فقط عليك أن تتابع  السطور التالية.

خطوات طريقة إلغاء وكالة

  • أدخل على الموقع الإلكتروني الخاص بوزارة العدل من خلال هذا الرابط.
  • أنتقل بعد ذلك إلى خدمة الاستعلام عن وكالاتي.
  • اكتب رقم الهوية الوطنية، وتاريخ الميلاد، ثم أنقر على كلمة دخول.
  • ثم اختار الوكالة التي تريد أن تحذفها، وأضغط على حذف وكالة.

وللتعرف على مزيد من المعلومات حول هذه الخدمة أو أي خدمة أخرى يمكنك الاتصال بهم على الرقم الموحد 920025888.

ونجد أن وزارة العدل استطاعت أن توفر عبر منصتها الإلكترونية خدمة الاستفسار عن كافة التفاصيل الخاصة بطلبات التنفيذ والتي يتم تقديمها إلى المحاكم، وأيضاً خدمة الاستعلام عن الوكالة، أو تسجيل وكالة بشكل إلكتروني.

وتسعى وزارة العدل السعودية أن تحول كافة خدماتها إلى الشكل الرقمي والإلكتروني حتى تستطيع أن تيسر على المواطنين، وترد على كافة أسئلتهم في أي وقت.