طريقة التسجيل في منصة اعتماد الطريقة الجديدة الصحيحة

كريم عزت 23 يوليو، 2019

يسعدنا ان نطرح لكم في مقال اليوم موضوع عن طريقة التسجيل في منصة اعتماد ، وهي بوابة إلكترونية تابعة لوزارة المالية كما إنه تمثل جهة التحول الخاصة بالوزارة، والهدف منها هي تحويل أعمال الوزارة المالية والميزانية في الجهات الحكومية رقمياً، كما إنها تشمل إدارة العقود والمدفوعات إلى جانب الميزانية وإدارة المشتريات بالإضافة غلى إدارة الحقوق المالية وإدارة المنافسات، ومن خلال موسوعة سنعرض لكم شرح تفصيلي يوضح لكم منصة اعتماد وجميع إدارتها إلى جانب طريقة التسجيل بها.

منصة أعتماد هي من أهم ما أنشأته المملكة العربية السعودية من ناحية الوزارة المالية، وقد أطلقته المملكة في  يناير 2018م، ليقدم العديد منى الخدامات الآلية  التي تقود المملكة إلى مستقبل أفضل، وهذا لأن السعودية تطمع في أن تكون من الدول المتقدمة، فاستغلت وجود العلم الحديث ونشرت خدماتها عبر شبكة الإنترنت، وإليكم الآن بعض الخدمات التي تقدمها هذه المنصة وطريقة التسجيل بها.

الخدمات الآلية

إدارة العقود والتعميدات

وهذه الإدارة دورها أن تقوم بالعمل على كل ما يتعلق بالعقود والتعميدات، لتقوم بتسجيلها إلكترونياً، كي تتم الموافقات اللازمة من الجهات الحكومية ووزارة المالية، إلى جانب إنه تتكون من تسجيل عقود وتعميدات وإجازة العقود.

إدارة الميزانية

وهي إدارة توفر الخدمات الإلكترونية المتعلقة بميزانية الجهات الحكومية ، حيث أن تكون خدماتها عبارة عن: تبليغ الميزانية وعرضها، مناقلاتها.

إدارة المدفوعات

هي الإدارة التي يستطيع منها القطاع الخاص أن يقدم مطالبه المالية المتعلقة بالمشاريع الخاصة بهم، أبتداءً من الجهات الحكومية حتى أوامر الصرف والدفع الإلكتروني ومن الخدمات التي تقدمها؛ هي: المطالبات المالية وأوامر الصرف والدفع

إدارة الحقوق المالية

وهي إدارة تجعل الجهات الحكومية قادرة على  رفع طلبات أوامر الصرف والدفع لتعويض العاملين إلكترونياً، ومن الخدمات التي تقدمها؛ هي: رفع المسير وأوامر الصرف والدفع

شروط استخدام منصة أعتماد

منصة أعتماد هي اتفاقية مبرمة بين الوزارة المالية ومستخدم الموقع، واستخدام المورد للموقع الإلكتروني يُعنى إنه وافق على شروط المنصة وأحكامها، وفي حالة مخالفة هذه الشروط  سيتعرض المستخدم إلى مساءلة القانونية، وهذا يحدث لضمان حق المستخدم والوزارة، ويجب مراعاة صحة ودقة جميع الأرقام التي تُنشر لأن المنصة لا تتحمل أي مسئولية قانونية تجاه أي قرار يتخذ نتيجة تلك البيانات.

طريقة التسجيل في منصة اعتماد

  • ندخل على موقع البوابة الإلكترونية للمشتريات الحكومية التابعة للوزارة المالية السعودية.
  • ثم نضغط على زر مستخدم جديد، ثم يظهر لك استمارة بها العضوية التي تقوم بتسجيل جميع بياناتك بها في الخانات الفارغة، مع مراعاة تجنب أي أخطاء أثناء ملئ العضوية ومراعاة أن تكون البيانات جميعها صحيحة، حتى لا يتم رفض طلب دخولك إلى منصة أعتماد.
  • تقوم منصة اعتماد بإرسال رمز للتأكيد عبر البريد الإلكتروني والذي يؤكد لك دخولك للمنصة.
  • ثم تطلب منك أن تقوم بتسجيل جميع البيانات الخاصة بالمستندات النظامية التابعة لك.
  • ثم تقوم بطباعة نسخة ورقية من نموذج  الخاص بالشركة أو المؤسسة التابعة لك للتفويض
  • وبعد ذلك تتجه به إلى مقر الغرفة التجارية كي تقوم بالتصديق على التفويض الخاص بك
  • ثم تقوم بإرسال صورة من التفويض إلى وزارة المالية السعودية من خلال البوابة الإلكترونية التابعة للمشتريات الحكومية ، وما عليك وقتها إلا أن تنتظر حتى يتم تفعيل حسابك.

والآن قد وضحنا لكم كل ما يتعلق بمنصة اعتماد التابعة للوزارة المالية التي تعمل جاهدة للازدهار والتقدم بالمملكة العربية السعودية، كما طرحنا لكم بعض الشروط والتي تحذر جيداً إن المنصة لها الأحقية في اتخاذ أي موقف قانوني إن لم تلتزم بالشروط الذي وافقتهم عليها، وهذا لأنها عرضت عرضاً ووافقت عليه، وفي النهاية وضحنا طرق التسجيل البسيطة.

 

طريقة التسجيل في منصة اعتماد الطريقة الجديدة الصحيحة

الوسوم