الموسوعة العربية

ابحث عن أي موضوع يهمك

ما هي طريقة التسجيل في الزكاة والدخل

بواسطة: نشر في: 30 يوليو، 2019
mosoah
طريقة التسجيل في الزكاة والدخل

إليكم طريقة التسجيل في الزكاة والدخل والتي يتساءل عنها الكثيرون بعد أن أصدرت الحكومات في المملكة العربية السعودية بأن تكون هناك بوابة إلكترونية منفصلة خاصة بعمليات تحصيل الزكاة (تلك الفريضة الربانية على كل مسلم ومسلمة) من المواطنين، ومتابعة مار تحركاتها، وفيما يتم إنفاقها، وهل يتم توزيعها بطريقة عادلة ومفيدة أم لا؟. فهي واحدة من أفضل الأفكار التي أقرتها المملكة. ولكن في النهاية أردنا في موسوعة بأن نكون جزءاً صغيراً من هذا النجاح بأن نعرض خطوات طريقة التسجيل في مصلحة الزكاة والدخل الطريقة الجديدة الصحيحة من خلال مقالنا هذا.

ما هي طريقة التسجيل في الزكاة والدخل

خطوات التسجيل في مصلحة الزكاة والدخل

  • أول الخطوات التي يمكنك القيام بها هو أن تقوم بالدخول على الموقع الرسمي الخاص بمصلحة الزكاة والدخل والتي يمكنك الوصول إليها بكل سهولة من خلال الضغط هنا على هذا الرابط.
  • من بداية فتح الصفحة أمامك عليك أن تقوم بالنقر على كلمة تسجيل الدخول كمستخدم جديد.
  • بعدها فوراً ستجد انك قمت بالانتقال إلى نافذة جديدة تحتوي على بعضاً من الشروط والأحكام التي تفرضها تلك المصلحة على كافة المسجلين فيها، وبالتالي لابد من أن تقوم بالموافقة على كل المعروض أمامك، ولكن بعد أن تكون قد قمت بقراءته جيداً.
  • بعدها ستجد كلمة بالأسفل مكتوب عليها موافق على كافة الشروط، قم بالنقر عليها.
  • وتنتقل سريعاً إلى نافذة جديدة؛ تلك المختصة بكتابة بعض البيانات الشخصية الخاصة بك.
  • أهم تلك البيانات التي يطلبها منك هو كيان المكلف سواء كان فردياً أو مؤسسة، الاسم الأول وبعدها العائلة، رقم المكلف في حال وجد، رقم الهوية الخاصة بك أو رقم الإقامة في حال كنت لست سعودي الجنسية، رقم السجل التجاري، رقم الرخصة، مدينة الإصدار، البريد الإلكتروني الخاص بك، رقم الجوال، رقم الهاتف الخاص بالمنزل، خانة التحقق، وفي النهاية عليك بعد التأكد من إدخالك كل البيانات صحيحة ثم انقر على التالي.
  • بعدها فوراً ستجد أن هناك رسالة نصية قد أُرسلت على الهاتف الخاص بك، ومن الممكن أن ترسل أيضاً إلى البريد الإلكتروني الذي قمت بإدخاله. وهم عبارة عن أرقام للتأكيد على إنشاء حساب.
  • وبعد أن تقوم بكتابة رمز التحقق الذي قاموا بإرساله صحيحاً، نقوم بكتابة الرقم السري الخاص بك مرتين، بعدها تجد أن هناك رسالة ترحيب بأنك تمكنت من إنشاء حساب بالصورة الصحيحة.

وبالتالي نكون قد قدمنا لحضراتكم الطريقة كاملة بدون أي نواقص، فيمكنكم متابعة الخطوات واحدة تلو الأُخرى حتى تحصلوا على نتيجة التسجيل بنجاح.