الموسوعة العربية

ابحث عن أي موضوع يهمك

طرق التوفير في فواتير مكيف الهواء في الإمارات

بواسطة: نشر في: 19 يناير، 2020
mosoah
طرق التوفير في فواتير مكيف الهواء في الإمارات

طرق التوفير في فواتير مكيف الهواء في الإمارات هو أحد الأمور الهام معرفتها لجميع المقيمين في الإمارات سواءً كانوا مقيمين بصورة دائمة أو مؤقتة، وذلك لأن الاعتماد على مكيف الهواء أمر أساسي في فصل الصيف في الإمارات نظرًا للارتفاع الكبير في درجة حرارة الجو لاسيما خلال فترة النهار؛ وبالرغم من أنه لا يُمكن تحمل ارتفاع درجة الحرارة بدون استعمال التكييف إلا أنه توجد بعض الطرق التي يساعد إتباعها بتوفير قدر كبير من فواتير استهلاك مكيف الهواء، ويُمكنك معرفة هذه الطرق من خلال النقاط التالية التي جهزها لك موسوعة.

طرق التوفير في فواتير مكيف الهواء في الإمارات

  • الحرص على ألا تقل درجة حرارة الثرموستات 24 درجة. ومن الهام هنا الإشارة إلى أنه كلما زادت درجة حرارة الثرموستات عن ذلك كلما كان أفضل؛ وذلك لأن كل درجة ارتفاع عن الـ 24 تساعد في خفض معدل الاستهلاك بحوالي 5 % في المتوسط.
  • تشغيل المراوح أثناء تشغيل الثرموستات على درجة حرارة مرتفعة لأن هذا يزيد من مدى الشعور بالراحة كما أنه المروحة ضئيلة الاستهلاك من الكهرباء مقارنةً باستهلاك تشغيل الثرموستات على درجة حرارة منخفضة.
  • استخدام الثرموستات من أي من الأنواع الذكية التي يُمكن برمجتها بحيث ترفع درجة حرارتها تلقائيًا أو تفصل التكييف تمامًا خلال فترة عدم التواجد في الغرفة.
  • الإستعانة بمكيف هواء من أي من الأنواع الحديثة الموفرة للطاقة؛ ويوجد على هذه الأنواع ملصق عليه 4 أو 5 نجوم، فهذه النجوم تُشير لتصنيف مكيف الهواء وفق الهيئة الإماراتية للمواصفات والمقاييس؛ ويرجع السبب في أهمية هذا إلى أن المكيفات من هذا النوع تصل درجة توفيرها في فواتير الكهرباء إلى 25 % مقارنةً بأنواع مكيفات الهواء غير الموفرة.
  • تجديد مكيف الهواء المُستخدم من فترة تفوق 10 سنوات.
  • الاعتماد على المراوح في تبريد الهواء قدر الإمكان وذلك لأن استهلاك المروحة للكهرباء يعادل استهلاك المصباح.
  • الحرص على حماية فلتر مكيف الهواء من الإنسداد؛ وذلك لأن الإنسداد يخفض قدرة المكيف على تبريد الجو؛ ومن الموصى به لتحقيق ذلك المواظبة على تنظيف فلتر المكيف كل فترة تتراوح من شهرين إلى 3 شهور في المتوسط.
  • استعمال الطرق الطبيعية لخفض حرارة المنزل خلال فصل الصيف، ويُعتبر من أنجح هذه الطرق استخدام الديكورات العاكسة للضوء.
  • تطبيق الشرائط المُخصصة بمنع تسرب الهواء على جميع النوافذ؛ فذلك يساعد في الحفاظ على اعتدال درجة الحرارة في الغرفة بشكل كبير.

المصدر: 1.