الموسوعة العربية

ابحث عن أي موضوع يهمك

طباعة حجز موعد الاحوال

بواسطة: نشر في: 15 مايو، 2019
mosoah
طباعة حجز موعد الاحوال

إليك طريقة طباعة حجز موعد الاحوال من خلال مقال اليوم على موسوعة. فجاءت فكرة إطلاق منصة أبشر تعبيراً عن رغبة المملكة العربية السعودية في اللحاق بركب الدول المتقدمة، من خلال الاعتماد على التكنولوجيا الحديثة، وتطويعها في ما يعود على المواطنين بالنفع. فيسرت عليهم الحصول على المستندات الرسمية في أسرع وقت وبأسهل طريقة من خلال حجز موعد مسبق بإدارة الأحوال المدنية، قبل الذهاب إليها، وفي بعض الحالات ينسى الإنسان بعض البيانات المتعلقة بهذا الموعد، لذا كانت طباعة التذكرة هي خير حل للتخلص من تلك المشكلة.

طباعة حجز موعد الاحوال

بعد إتمام عملية حجز الموعد، والتي سبق لنا الحديث عن كيفية إتمامها في مقال سابق، وبعد تأكيد هذا الحجز، تظهر لك تذكرة الموعد بشكلها المتعارف عليه.

إذ تضم مجموعة من البيانات التي سبق إدخالها بالفعل، ومن بينها موعد الحضور، وكذلك فرع مكتب الأحوال، ونوع الخدمة المطلوب إنهاءها، فضلاً عن شرح الأوراق التي لابد من إحضارها، والتي تختلف حسب نوع الخدمة التي يرغب العميل في الحصول عليها.

ولأن العديد من الأشخاص رُبما يسهون عن تلك البيانات، أو يختلط عليهم الأمر، فلابد من طباعتها، من أجل الالتزام بما تحمله من بيانات وأوراق مطلوبة، ويتم ذلك من خلال الضغط على زر طباعة كروكي، والذي يظهر أسفل التذكرة، ومن بعدها الضغط ok، لتحصل على هذا المستند الذي يُساعدك في تذكر البيانات.

يُذكر أن تلك الخدمة التي أتاحتها إدارة الأحوال المدنية بوزارة الداخلية، لاقت إقبال الكثير، كما ذكر العديد من المواطنين أنها كانت خطوة ناجحة للقضاء على الزحام، وتوفير الوقت.