الموسوعة العربية

ابحث عن أي موضوع يهمك

أبرز أماكن صيد السمك في الشارقة

بواسطة: نشر في: 20 أغسطس، 2019
mosoah
صيد السمك في الشارقة

إليكم معلومات عن ” صيد السمك في الشارقة ” دولة الإمارات العربية المتحدة تحتوي على الكثير من الشواطئ المخصصة للصيد، وذلك في جميع الإمارات الساحلية التي تطل على ساحل الخليج العربي، وساحل خليج عمان، وساحل المُحيط الهندي، ومن أهم الإمارات التي تشتهر بالصيد هي إمارة “الشارقة”؛ فهي تلقى رواجًا كبيرًا في ممارسة الصيد؛ فهي قريبة جدًا من إمارة دبي التي تُغطي معظم سواحلها بالمباني الكثيرة التي تُقيمها دائمًا؛ الأمر الذي لا يسمح بممارسة الصيد في كل الشواطئ، واليوم من خلال مقال موسوعة، نُقدم لكم أهم المعلومات عن الصيد في الشارقة، دليل أفضل اماكن الصيد في الشارقة.

أماكن صيد السمك في الشارقة

إمارة الشارقة تتميز بأنها مدينة ساحلية تطل على كل من الخليج العربي، وخليج عمان؛ الأمر الذي يجعلها من أكثر الأماكن المُرشحة للصيد في الإمارات.

ومن أكثر ما يُميز الشارقة في مجال الصيد هو احتواء مياهها على أفضل أنواع الأسماك الموجودة في العالم، وذلك طوال العام.

من أشهر الأسماك التي يتم اصطيادها في سواحل الشارقة، كل من أسماك الباركودا، أسماك الضلعة، أسماك الجنعد، وأسماك الربيب.

ولكل نوع من الأسماك مواسمه الخاصة التي يُمكن اصطياده فيها، وذلك مثل أسماك الجنعد الذي يتم اصطياده في الفترة بين شهر سبتمبر، وشهر مايو، ويتم اصطياد أسماك الكوبيا والضلعة في الفترة بين شهر أكتوبر، وشهر إبريل، فينما تواجد أسماك الباركودت طوال العام، وتتواجد في جميع سواحل إمارة الشارقة. وإليكم أبرز أماكن اصطياد الأسماك في الشارقة:

منطقة لسان

تُعد منطقة “لسان” في الشارقة من أهم الأماكن الساحلية لاصطياد الأسماك في إمارة الشارقة، وتتصف هذه المنطقة بأنها صخرية؛ فلا يمك الجلوس بها.

بالرغم من ذلك؛ فإن هذه المنطقة غنية بالكثير من أنواع الأسماك المختلفة الأحجام، كما تمتلك منطقة اللسان إطلالة رائعة على حديقة الممزر.

منطقة الحمرية

هي منطقة تبعد عن الشارقة بحوال 25 مترًا، وهذه المنطقة تشتهر بعمل سكانها في مهنة صيد الأسماء؛ فهي تقع على ساحل الخليج بين إمارة عجمان، وإمارة أم القوين.

تميز هذه المنطقة باحتوائها على أنواع الأسماك المتنوعة، والمختلفة، مثل أسماك الهامور، أسماك الصافي، أسماك الجش؛ الأمر الذي يجعلها مقصدًا هامًا لهواة صيد الأسماك.

منطقة خور فكان

تقع مدينة خور فكان على ساحل خليج عمان، وتتميز بأنها مُحاطة بالجبال، والصخور، والساحل الرملي الجذاب؛ الأمر الذي يجعلها وجهة متميزة لمُحبي الصيد.

ولهذا أيضًا يتم تنظيم الكثير من رحلات الصيد  التي تتوجه إلى مدينة خور فكان؛ لاصطياد أفضل الأسماك.

بحيرة الخان

هي واحدة من أهم مناطق اصطياد الأسماك في الشارقة؛ وذلك لإطلالتها الساحرة على الخليج العربي، كما أنها تقع خلف مربى الشارقة للأحياء المائية، وهذه البحيرة تحتوي على أنواع متميزة من الأسماك، مثل أسماك كفر، اسماك السلطان إبراهيم وأسماك نيسر.