الموسوعة العربية

ابحث عن أي موضوع يهمك

شعار البيعة السابعة جاهز للطباعة والاستخدام 1443

بواسطة: نشر في: 9 نوفمبر، 2021
mosoah
شعار البيعة السابعة جاهز للطباعة والاستخدام 1443

شعار البيعة السابعة جاهز للطباعة والاستخدام 1443 ففي يوم البيعة يتجدد الوفاء والعهد من الشعب السعودي لملكهم الغالي سلمان بن عبد العزيز آل سعود خادم الحرمين الشريفين والحاكم العشرين من أسرة آل سعود التي قدمت الكثير من أجل هذه الدولة ليعلوا شأنها على الصعيد المحلي والدولي لذلك يحتفي معكم موقع موسوعة في هذا المقال ليقدم لكم كل ما تحتجونه للاحتفال بالبيعة السابعة.

شعار البيعة السابعة جاهز للطباعة والاستخدام 1443

أنه في يوم الثالث والعشرين من شهر يناير لعام 2015 ميلاديًا والموافق الثالث من شهر ربيع الثاني لعام 1437 هجريًا تم إعلان الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود ملكًا شرعيًا للبلاد بموجب الدستور والقانون وتم مبايعة الشعب والحكومة السعودية  على أن يتولى الملك جميع المهام الرئيسية للدولة ليكون لهم خيرا راعي ومن بد مرور 7 أعوام على هذه الذكرة الميمونة نحتفل بها بالصور الآتية:

الملك سلمان

عاش الملك

خادم الحرمين الشريفين

حفظ الله الملك

نبايع الملك

الملك سلمان بن عبد العزيز

البيعة 7

لماذا نبايع خادم الحرمين الشريفين للسنة السابعة

يتم تجديد المبيعة كل عام حتى يتجدد وفاءنا وولاءنا للملك وللمملكة العربية السعودية ليكون العقل الجمع يفكر دائمًا في مصلحة البلاد أولًا وليس أي مصالح شخصية وبمرور 7 أعوام على مقاليد الحكم دعونا نلقي نظرة على أهم إنجازات الملك سلمان لنعرف لماذا نجدد البيعة:

  • لم تشهد المملكة العربية السعودية تطورًا وازدهار في المستوى الاقتصادي كالتي شهدته في كنف الملك سلمان الذي قام بوضع أكبر ميزانية مالية في تاريخ المملكة السعودية لإصلاح الاقتصاد والازدهار في مستوى التجارة داخل البلاد بالصورة التي تليق مع برنامج التحول الوطني لعام 2020.
  • من منا لم يسمع برؤية المملكة 2030 تلك النظرة المستقبلية التي تهدف لإحداث نقلة جذرية في المملكة بجميع جوانب الحياة فيها فنجد أن جميع المؤسسات الحكومية العليا والمؤسسات المحلية قامت بإطلاق سياستها الجديدة كليًا التي تتناسب مع هذه الرؤية والتي تعمل على تطوير الجانب العملي والاهتمام بالعامل البشري الذي يعتبر المستفيد الوحيد والأول من عملية تطوير المملكة بجميع جوانبها لأن في النهاية الهدف من رؤية 2030 هو أن يعيش الإنسان بدولة تليق به وبحقوقه في عصر العولمة والتكنولوجيا.
  • نبايع الملك سلمان للسنة السابعة على التوالي لأن في عهده شهدت المرأة اهتمام من قبل الحكومة السعودية لم تنعم به من قبل فتم وضع المشاريع التي تستهدف تمكين المرأة في سوق العمل مع تخصيص نسبة محددة من الموظفين ليكونوا من النساء لإحداث نسبة وتناسب في إعطاء الفرصة لجميع من يستحقها.
  • ولأن المرأة هي عضو مهم في المجتمع كان لابد أيضًا من منحها حريتها التي لطالما نادت بها وفي العصور السابقة عانت من سلبها منها فلأول مرة تشهد شوارع المملكة قيادة النساء السيارات وامتلاكهن رخص قيادة وتطبيق عليها المساواة في التعامل بنظام المرور السعودي دون وجود أي تحيز للرجل عن المرأة.
  • في عهد الملك سلمان استطاعت المملكة أن تشهد نشأة وزارة الثقافة السعودية والتي تهتم بكل ما  يخص الحضارة العربية في السعودية وكيف يتم تخليد التراث السعودي من خلال الفن المعاصر نظرًا لبروز فنانين المملكة في الساحة المحلية والدولية.
  • يعتبر من إنجازات عصر الملك سلمان بن عبد العزيز هو مشروع توسيع الحرم المكي والعمل على تطوير الحرم ليكون أكثر راحة وأكبر في حجم استيعاب عدد الحجاج في كل عام.
  • شهدت المملكة أيضًا نشأت المشاريع الاستراتيجية الهامة  التي كان لها دون في تأسيس نظام اقتصادي متين كمشروع نيوم، مشروع البحر الأحمر، ومشروع القدية.
  • ويعتبر من أكبر المستفيدين من إنجازات الملك سلمان هم القطاع الخاص حيث دعمهم الملك وبصورة غير مسبوقة بحجم دعم 72 مليار ريال سعودي.

كلمات فخر واعتزاز بالبيعة السابعة

نشعر بالفرح والاحتفاء عندما نتهادى الكلمات العطرة فقد حثنا ديننا الحنيف على أن الكلمة الطيبة صدقة ولأن هذا الوقت من العام يعتبر من أكثر الأوقات احتفالًا يمكنكم مشاركة الكلمات الآتية على مواقع التواصل الاجتماعي لمشاركة فرحتكم مع العالم أجمع:

  • جددنا البيعة أولًا لنكمل المسيرة وثانيًا لنصعب للإمام وثالثًا لثقتنا التامة، ورابعًا لأننا لم نصل بعد وخامسًا لأن المشوار أكتمل، سادسًا لأننا وصلنا حد السماء، وسابعًا لنكون دائمًا رمز العلاء.
  • نبايع ملكنا الغالي وولي عهده على مسيرة لو أردنا تخليدها لكتبناها بالذهب ولو تذكرناها لغمرت العيون أعيننا عندما نرى المكان الذي وصل إليه وطننا الحبيب في قيادة ابن آل سعود حفظه الله ورعاه.
  • يا حامي الوطن من كل شر، يا رادع عنا كل هم أنت من تحم هم البلاد وشعبها وتفكر ليلًا ونهارًا في أبناءها دمت خادم الحرمين الشريفين طويلًا ومهما شاهدنا ربيعًا نجدد بيعتك السابعة ونتمناها أبدًا أزيلًا.
  • رأينا في البيعات السابقة قائدًا مغوارًا من عائلة تتفاخر بها العرب وتتغنى فأنت الذي نعيش في كنفه في  راحة وهناء أصلحت الاقتصاد لأنك تعتني برجال الوطن، ومكنت نساءهم لأنهم جزء لا يتجزأ من المجتمع واهتممت بصحة أبناءهم ووفرت لهم تعليمًا يتحاكوا عنه لا نعرف ماذا ينتظرنا من انتصارات وازدهار أكثر لذلك نبايعك للمرة السابعة وسنبايعك أبد الدهر.
  • طورت التعليم وبنيته، ووسعت الحرم المكي، لم نحتاج في عهدك الذهاب إلى أي مكان في العالم لأن وطننا به الخير والعلاج ولم تخلوا بلادنا من أي خيرًا موجود في هذا العالم لذلك لا نبايع السبعة إلا لك ولولي عهدك الغالي ابن العالي.
  • نسير على خطى ثابتة فلك البيعة السابعة يا حامي الوطن وحامل الراية فأنت القائد والأب المغوار وأنت من نفخر به خير ملكًا لخير بلاد.
  • حبيب قلوب السعوديين والمحبوب في وطننا العربي لم كنا سنصل إلى ما نحن عليه اليوم دون قيادتك الحكيمة وقلبك المغوار وقلبك الكبير الذي اتسع جميع أبناء شعبك لذلك أبايعك دون تفكير   كل عام ونحن بخير ونحيا لنبايعك عامًا بعد عام.
  • ترفع أرواحنا الراية ونكتب بدمائنا الغاية دمت لنا يا سلمان آية في الشجاعة والقيادة والحماية لك منا بيعة سابعة تتكرر كل عام طالما نحيا وطالما  خرج منا النفس ونحن راضيين بكل ما قدمته لأجلنا وكل ما توفر لأولادنا وننتظر ما سيحظى به أحفادنا.

عبارات عن البيعة السابعة للملك سلمان بن عبد العزيز

في الكثير من الأحيان يفضل الناس أن يكتبوا عبارات نثرية ليعترفوا رسميًا بمبايعتهم للملك بصورة أقرب للكتابة الملكية ويمكن أن نقول في هذا:

  • جلالة خادم الحرمين الشريفين المعظم حفظك الله ورعاك، وأنار دربك وأعز عضضك ورضى شعبك نبايعك بيعتك السابعة ولك منا يا سيدي دوام الإخلاص والحب وتمنياتنا بالتوفيق دائمًا من أجل وطننا المملكة العربية السعودية.
  • جلالة الملك سلمان بن عبد العزيز وعدناك منذ البداية أن نسير معك على مسيرة واحدة يدًا بيد خطوة تلو الخطوة لا تراجع ولا أقدام مذبذبة،رؤيتنا واضحة منذ البداية وكاملة إلى نهاية الطريق، على الصبر نخطو وفي الأزمات نعاهد على الوفاء وفي السراء نعلن الحمد وفي الضراء نعلن الدعم لك منا جزيل الحب والمبايعة على السنة السابعة وإلى ما لا نهاية.
  • يحيا الوطن بسواعد أبطاله وما من بطلًا قدم للمملكة كما قدمت أنت، مشاريع ضخمة، اقتصاد  متين، تعليم متطور، أفضل رعاية صحية، الاهتمام بالموارد البشرية النظر للجميع على أنهم إنسان واحد والجميع سواسية فكيف أن لا نبايعك بيعتك السابعة فلك منا خالص الحب والوفاء دائمًا وأبدًا.
  •  في بيعتك السابعة نذكرك بكم الحب الذي تحمله لك قلوبنا فأنت الذي أثبت في جميع المحافل أن المملكة دولة رائدة لها مكانتها التي لا تقارن وكان شعبها دائمًا هو الأولوية للدعم والحب دمتم لنا خادم الحرمين الشريفين.
  • في عهدك رأت النساء التطور والحضارة وشهد الرجال ازدهار في الحياة الاقتصادية والاجتماعية وكانت البلاد خير مثال على التنمية المستدامة فكانت نموذج يحتذى به من قبل الآخرين وكنا خير شعب وخير قائد لا نحلم أن يكون لنا ملكًا خير منك فأنت يا ملكنا الغالي ستكون طريقنا إلى المعالي ومعك إلى أن نصعد إلى النجوم وفوق القمر عالي نبايعك سابعًا وثامنًا وإلى ما لا نهاية.
  • أحببنا عزيزًا من قبلك وجئت يا سلمان لتبهرنا وننتظر من بعدك محمدًا نبايع عائلة بأكملها سابعًا وثامنًا وحتى المئوية فالمملكة هي آل سعود وهم خير ما بها أهلًا.

صور تذكارية للبيعة السابعة لخادم الحرمين الشريفين

ما اجمل في البيعة السابعة أن تقوموا بطبع صورة الملك سلمان وتعلقوها في منازلكم لتشعروا دائمًا بالفخر لما توصل له من إنجازات جليلة.

صور تذكارية للبيعة السابعة لخادم الحرمين الشريفين

الملك وولي عهده

 

لك يا سليمان

 

على العهد والوفاء

نجدد الولاء والبيعة

بعد أن قدم لكم موقع الموسوعة العربية الشاملة شعار البيعة السابعة جاهز للطباعة والاستخدام 1443 يتمنى لكم فريق التحرير بيعة مباركة.

للمزيد من المعلومات يمكنكم قراءة:

المراجع

1