الموسوعة العربية

ابحث عن أي موضوع يهمك

شروط تكافل للطلاب 1441 الشروط الجديدة

بواسطة: نشر في: 26 مارس، 2020
mosoah
شروط تكافل للطلاب 1441

في المقال التالي نوضح لكم ما هي شروط تكافل للطلاب 1441 بالتفصيل، فتكافل هي مؤسسة خيرية تم تأسيسها في المملكة العربية السعودية في عام 1431 هجرياً، وكان إنشاء المؤسسة بأمر من خادم الحرمين الشريفين، وذلك بهدف دعم الطلاب في كافة المدارس بالمملكة، وتخفيف الأعباء الاقتصادية من على كاهل الأسر، فتقوم المؤسسة بتوفير الدعم المادي والمعنوي للطلاب، فضلاً عن توفير الوجبات الغذائية لهم، ومن الجدير بالذكر أنه يتم إنفاق حوالي نصف مليار ريال سعودي في كل عام دراسي لتغطية أهداف المؤسسة في دعم الطلاب، ويرغب الكثير من الأشخاص في التسجيل في مؤسسة تكافل، ومن الجدير بالذكر أن الموافقة أو الرفض تتم بناءً على بعض الشروط، وسنوضحها لكم بالتفصيل من خلال فقرات موسوعة التالية، فتابعونا.

شروط تكافل للطلاب 1441

 

يقوم الكثير من الطلاب بتقديم الطلبات للالتحاق بمؤسسة تكافل والحصول على الدعم المادي والمعنوي منها، ويتم الموافقة على تلك الطلبات أو رفضها بناءً على الشروط التي اعتمدتها المؤسسة، وسنوضح لكم في السطور التالية أهم تلك الشروط بالتفصيل:

  • أن يكون الطالب مُسجلاً بإحدى المدارس في الدولة، وألا يكون من طلاب محو الأمية، حيث لا تقبل المؤسسة بالطلاب الأميين.
  • أن يكون الطالب الذي يرغب في تقديم طلب الحصول على الدعم المادي من مؤسسة تكافل حاملاً للجنسية السعودية، ولا يتم قبول طلبات الجنسيات الأخرى.
  • يشترط أن يكون الطالب المتقدم للحصول على الدعم من المُسلجين في نظام تكافل المدرسة، ولا يتم قبول الطلاب الغير مسجلين.
  • يجب أن يقوم الطالب الراغب في الحصول على الدعم بالتقديم في كل عام، أي في حالة الموافقة على طلبه وحصوله على الدعم، فإنه في العام التالي يجب تقديم الطلب من البداية.
  • يتم قبول الطلاب الذين حصلوا على الدعم المادي والإعانات من مؤسسة تكافل في السنوات السابقة، فيمكن التقديم كل عام والحصول على الإعانة في كل مرة.
  • تقوم مؤسسة تكافل بتغطية الطلاب في كافة الأعوام الدراسية، ولكن من الجدير بالذكر أنه لا يتم قبول الطلاب المسجلين في الصف الثالث الثانوي.

وبهذا نكون قد أوضحنا لكم الشروط التي يجب توافرها حتى يتم قبول الطلاب الراغبين في الحصول على الدعم المادي والمعنوي من مؤسسة تكافل الخيرية بالمملكة العربية السعودية.