شروط الحصول على رواتب القطاع الخاص 60 % بالسعودية

مريم قاسم 15 أبريل، 2020

في المقال التالي نعرض لكم شروط الحصول على رواتب القطاع الخاص 60 % بالسعودية ، فقد أعلنت المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية بأن الحكومة في المملكة العربية السعودية ستقوم بدعم الموظفين العاملين في القطاع الخاص والمتضررين بترك وظائفهم بنسبة 60% من رواتبهم، وذلك بعد صدور أمر من الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود، في الفترة الأخيرة ومع اكتشاف حالات حاملة لفيروس كورونا المستجد في المملكة، ووفقاً للخطة الاحترازية التي تهدف إلى الحد من انتشار الفيروس، قامت الكثير من الشركات بتخفيف عدد العمالة والاستغناء عن الموظفين الموجودين بها، وذلك للحد من انتشار الوباء، الأمر الذي جعل الكثير من الموظفين يفقدون أعماله التي يشغلونها.

وقد بدأ التسجيل في المبادرة من اليوم الثامن من شهر أبريل لعام 2020 ميلادياً والذي يوافق يوم الأربعاء، ويقوم الكثير من المواطنين بالتسجيل للحصول على الرواتب والتعويضات المادية من نظام ساند، ويتم الموافقة على على طلبات التقديم أو رفضها وفقاً للشروط المعتمدة، وسنعرض لكم في الفقرات التالية من موسوعة أبرز تلك الشروط.

شروط الحصول على رواتب القطاع الخاص 60 % بالسعودية

هناك بعض الشروط التي يجب توافرها حتى يتم الموافقة على طلب العاملين في القطاع الخاص بالحصول على رواتب من نظام ساند، ومن ضمن تلك الشروط:

  • يجب أن يكون الشخص المتقدم للحصول على الراتب مشتركاً في فرع التأمين ضد التعطل، كما يجب أن يكون قد اشترك قبل اليوم الأول من شهر يناير لعام 2020 ميلادياً، ويشترط أن يكون اشتراكه في الفرع مستمراً.
  • يتم دعم المواطنين السعوديين العاملين في القطاع الخاص بنسبة لا تتخطى 70% من إجمالي عدد العمالة.
  • يتم صرف التعويضات للمواطنين الذين شغلوا وظائف في القطاع الخاص، والذين تضرروا من أزمة انتشار فيروس كورونا.
  • توجد بعض الشركات في القطاع الخاص والتي لم تتأثر بالأزمة، وتُعد تلك القطاعات خارج ضائمة المستحقين للدعم، ويتم رفض طلباتهم بالحصول على الدعم، مثل شركات الاتصالات، بالإضافة إلى الشركات التابعة للقطاع المالي.
  • ومن ضمن الشركات التي لا يتم دعمها أيضاً، شركات التمويل، والبنوك، ووسطاء التأمين، وشركات التأمين، والشركات المرخصة من قبل هيئة السوق المالية.

وبهذا نكون قد أوضحنا لكم الشروط التي تم الإعلان عنها حتى يتم قبول طلبات المواطنين الذين تضرروا من ترك أعمالهم في القطاع الخاص، والراغبين في الحصول على الدعم المادي من نظام ساند في المملكة العربية السعودية.

شروط الحصول على رواتب القطاع الخاص 60 % بالسعودية