الموسوعة العربية

ابحث عن أي موضوع يهمك

رقم رمز البريدي الخبر الجديد

بواسطة: نشر في: 23 نوفمبر، 2019
mosoah
رمز البريدي الخبر

نقدم إليكم رمز البريدي الخبر ، الخبر إحدي أهم المدن السعودية وتقع في شرق المنطقة الشرقية بالمملكة السعودية، فالخبر منذ القِدم وهي المنفذ الصغير الذي يطل على الخليج، وسكانها هذه المدينة من قبائل الدواسر، وبسبب بدأ شركات البترول السعودية التنقيب في المدينة، فقد تحولت  الخبر لمدينة بترولية تصدر الخدمات البترولية لدول الخليج عبر ميناء يسمي رأس التنورة، لتتحول الخبر للمدينة الأكثر ترتيباً وتنظيماً.

لذا خلال مقالنا اليوم سنعرض نبذة عن مدينة الخبر وموقعها الجغرافي والرمز البريدي لها بالتفصيل عبر موسوعة فتابعونا.

الموقع الجغرافي لمدينة الخبر

تقع مدينة الخبر في الشرق من المنطقة الشرقية بالمملكة السعودية، وهي في الجنوب من مدينة الدمام التي تكاد تبعد عنها بما يقارب سبعة عشر كيلو متراً، وكذلك تبتعد عن مدينة الظهران ما يقدر بعشرة كيلو متراً.

وكان للنفط أثر كبير على مدينة الخبر، وذلك لأن المنطقة الشرقية التابعة لها مدينة الخبر هي العاصمة الصناعية للمملكة، وهي المدينة الأكثر إنتاجاً للنفط والمواد البترولية والخدمات البترولية بالسعودية، فغالبية النفط الذي تنتجه المملكة من المنطقة الشرقية.

وتُعتبر مدينة الخبر هي الأعلى بين المدن السعودية من حيث تكاليف المعيشة بها، والتي تزيد حتي عن مدينتي الرياض وجدة.

الرمز البريدي

تعد المنطقة الشرقية هي أحد أهم المناطق بالمملكة ومنطقة رئيسية وفقاً للتقسيم البريدي الجديد الذي وضعته المملكة تيسيراً على مواطنيها وزائريها، وحتي تواكب التطورات التي يمر بها العالم الذي تحول لمجموعة من الأرقام والرموز البريدية.

ويُعتبر الرمز البريدي هو الهوية الوطنية الذي يحمل الكثير من المعلومات والإحداثيات عبر عدد من الأرقام لا يتجاوز الخمسة أرقام، ولكل رقم منها دلالة على مكان أو منطقة أو رقم أو شركة.

رمز البريدي الخبر

تعتبر مدينة الخبر هي إحدى المناطق التابعة للمنطقة الشرقية والتي تأخذ ضمن التصنيف البريدي رقم 3 ومدينة الخبر رقمها البريدي هو 31952.