الموسوعة العربية

ابحث عن أي موضوع يهمك

رقم الاستعلام عن المخالفات المرورية

بواسطة: نشر في: 9 فبراير، 2020
mosoah
رقم الاستعلام عن المخالفات المرورية

تعرف معنا على رقم الاستعلام عن المخالفات المرورية عبر مقالنا اليوم من موسوعة ، وهي إحدى الخدمات الإلكترونية التي توفرها الإدارة العامة للمرور، ووزارة الداخلية بالتعاون مع نظام أبشر، ومن خلالها يُمكنك الاستفسار عن المُخالفات المرورية التي تم تسجيلها على صاحب السيارة، أو أحد أفراد عائلته، أو المُخالفات التي قام بها أحد المكفولين لديه، وهذه الخدمة مجانية، ويُمكن الاستفادة منها من قبل المواطن السعودي أو المُقيم.

لذا سنستعرض خلال السطور التالية الرقم الهاتفي الذي يُمكنك التواصل عليه لمعرفة المُخالفات المرورية، فقط عليك مُتابعتنا

رقم الاستعلام عن المخالفات المرورية

تسعى المملكة العربية السعودية من خلال رؤيتها إلى 2030م لتحويل كافة خدماتها وتعاملاتها الحكومية إلى إلكترونية من أجل توفير الوقت والجهد على المواطنين، وحتى تُسهل كافة الخدمات والإجراءات عليهم سواء السعوديين أو المُقيمين، ولكي تواكب عصر التكنولوجيا الحديث.

وبالتالي فيٌمكنك بكل سهولة أن تستعلم عن القيمة المالية التي عليك دفعها كغرامة عن المُخالفات المرورية عبر الرقم مجاني الذي أتاحته السعودية، وهو يُساهم في التعرف على عدد المُخالفات المرورية التي قام بها الفرد، وهذا الرقم هو 989 ويُمكنك الاستفسار عبر الخطوات الآتية:-

  • أنقر مرتين على رقم 1 ؛ لتعرف المُخالفات المرورية، وبإمكانك كتابة رقم السجل المدني المُتعلق بك، ثم النقر على شباك.
  • وللاستفسار تحديداً عن عدد المُخالفات المرورية عليك كتابة رقم 1292888، وخلال أيام بسيطة ستأتي رسالة لك ، وبها كل التفاصيل الخاصة بعدد المخالفات والرسوم المالية التي يجب دفعها.

وبالطبع تختلف الغرامة المالية للُمخالفات وفقاً لكل مُخالفة والحد الأدنى والأقصى لها، ولكن بشكل عام يُمكن أن تبدأ الغرامة من 100 ريال سعودي وتصل بحد أقصى إلى 10.000 ريال سعودي.

وبإمكانك التعرف على أنواع المُخالفات المرورية المختلفة، والغرامة المالية الخاصة بكل واحدة منهم من خلال الدخول على الإدارة العامة للمرور داخل السعودية عبر النقر على هذا الرابط.

وللاستعلام عن المُخالفات المرورية سيكون عليك الدخول على وزارة الداخلية على نظام أبشر عبر هذا الرابط ، ثم الذهاب إلى قائمة المرور ومنها أنقر على الاستعلام عن المُخالفات المرورية، ومنها أضغط على أبشر أفراد، ثم ادخل البيانات المطلوبة وستتعرف على كافة التفاصيل الخاصة بمُخالفتك المرورية.

وللمزيد من المعلومات يُمكنك التواصل معهم عبر رقم الهاتف 00966114419688 أو البريد الإلكتروني الخاص بهم وهو [email protected]