الموسوعة العربية

ابحث عن أي موضوع يهمك

رقم الابتزاز الإلكتروني في السعودية الرقم الموحد

بواسطة: نشر في: 25 سبتمبر، 2020
mosoah
رقم الابتزاز الالكتروني في السعودية

نوضح لك عزيزي القارئ في هذا المقال ما هو رقم الابتزاز الإلكتروني في السعودية الرقم الموحد ، وكيفية التواصل مع هذه الهيئة التي أصبحت من أشهر هيئات المملكة، إلى جانب اكتسابها شعبية كبيرة جدا داخل المجتمع السعودي.

فيما نكشف دور الحكومة السعودية والهيئة في مساعدة الضحايا والمعرضين للابتزاز، وجرائم التهديد عبر شبكات التواصل الاجتماعي والإنترنت.

إذ أننا سوف نعرض لك كافة التفاصيل التي تساعدك التواصل مع هيئة الابتزاز الإلكتروني في المملكة العربية السعودية من خلال موسوعة نكتب لك هذا المقال لمعرفة كيفية التواصل مع هيئة الابتزاز الإلكتروني في المملكة العربية السعودية.

رقم الابتزاز الإلكتروني في السعودية

أضافت المملكة العربية السعودية هيئة الابتزاز الإلكتروني على أراضيها للحد من هذه الجرائم، إذ خصصت رقم 1909 للتواصل مع هيئة الابتزاز الإلكتروني إذا تعرضت للابتزاز من قبل مجهولين .

  • يُعد 1909 هو رقم الابتزاز الإلكتروني في السعودية الموحد الداخلي أي داخل أراضي المملكة العربية السعودية، حيث يمكن الاتصال وتقديم الشكاوى حال تعرضك لجريمة ابتزاز إلكترونية.
  • وضعت المملكة رقم لمكافحة الابتزاز الإلكتروني خارج السعودية وهو +966114908666، هذا الرقم بالنسبة إلى رقم الجهات الحكومية الرسمية.

رقم هيئة الابتزاز بجازان

  • يعُتبر رقم هيئة الابتزاز في كافة أرجاء السعودية موحد، حيث يمكنك الاتصال من جازان، جدة، الرياض، مكة المكرمة، حائل، تبوك، القصيم والمدينة المنورة عبر 1909.
  • في حال تعرضك إلى إحدى جرائم الابتزاز الإلكتروني أو جرائم التهديد عبر الإنترنت، وكنت داخل أراضي المملكة العربية السعودية قم بالاتصال 1909 لتساعدك في حل مشكلتك في سرية تامة.

أرقام هيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر في السعودية

هيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر هي هيئة حكومية سعودية، إذ أنها تعتبر جهة من الجهات الحكومية المميزة في علاج قضايا الابتزاز في المملكة العربية السعودية.

  • تمتلك هذه الجهة المميزة قسم كامل يحمل على حل المشاكل والقضايا التي قدم إليها يومياً على مدار الساعة.
  • يُمكن الاتصال من خارج المملكة العربية السعودية لحل المشاكل والقضايا الابتزاز الإلكتروني  بهيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر على الرقم 00966114908666.
  • يُمكنك التواصل عبر البريد الإلكتروني مع الرئاسة العامة لهيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر عن طريق الصفحة الرسمية للإبلاغ عن القضايا الابتزاز الإلكتروني.
  • فيما تتعامل هيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر بسرية تامة دون المساس بمكانة مقدم الشكوى، وليس كما يشاع يلزم معرفة الأهل، إذ تتعامل الهيئة بشكل سري للغاية.

كيف ابلغ الهيئة عن شخص

وفرت هيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر قسماً خاص لحل قضايا الابتزاز الإلكتروني المنتشر بصورة كبيرة في المملكة العربية السعودية والذي يُطلق عليه قسم مكافحة الابتزاز، فهو المسلك القانوني الذي سيوفر لك الحماية الكاملة من المُبتز، إذ يُمكنك تبليغ الهيئة عن أي شخص أو تعرضك لعملية ابتزاز من خلال:

  • قم بالاتصال بالرقم الموحد في المملكة 1909 دون تردد للإبلاغ عن المُبتز.
  • قم بالدخول لموقع وزارة الداخلية السعودية الرسمية للإبلاغ عن قضية الابتزاز داخل أراضي المملكة العربية السعودية، لكن يجب عليك التسجيل أولاً في الموقع الإلكتروني الذي أُطلق عليه نظام ابشر.

كيفية التسجيل في نظام ابشر للتبليغ عن الابتزاز الإلكتروني

نظام ابشر هو نظام يعمل على مساعدتك في الإبلاغ على قضايا الابتزاز في المملكة العربية السعودية عن طريق الإنترنت، كما يُمكنك التسجيل في نظام ابشر عن طريق اتباع الخطوات التالية:

  1. قم بالتسجيل في الموقع الإلكتروني لإتمام بلاغك داخل السعودية.
  2. عليك تسجيل الدخول للموقع.
  3. اختر من القائمة الرئيسية الخدمات الإلكترونية.
  4. من ثم انتقل لقسم الأمن العام.
  5. قم بالضغط على كلمة الجرائم الإلكترونية.
  6. عليك اختيار نوع البلاغ الذي سوف تقدمه على الموقع، حيث قم بالاختيار ما بين :
  • بلاغ يخص رسائل القنوات الفضائية.
  • بلاغ متعلق بـ اختراق موقعك الإلكتروني.
  • بلاغ متعلق بـ عملية مشاركة إلكترونية.
  • بلاغ يخص الرسائل النصية.

ملحوظة: لا يوجد رقم واتس اب معتمد للهيئة، كما أن هيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر لم تنشر غير الرقم الموحد 1909 للإبلاغ عن قضايا الابتزاز الإلكتروني.

مما لا شك فيه عزيزي القارئ وضوح المجهودات التي تقوم بها حكومة المملكة العربية السعودية من أجل الحفاظ على خصوصية المواطنين وحقوقهم.

حيث إنها خصصت هيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر عدة أقسام منها لمكافحة قضايا الابتزاز الإلكتروني المنتشر بشكل ملحوظ في أنحاء المملكة العربية السعودية، إلى هنا نصل لنهاية مقالنا حول كيفية مكافحة الابتزاز الإلكتروني في الأراضي السعودية، لمعرفة المزيد من المعلومات زوروا موقعنا الموسوعة العربية الشاملة .