الموسوعة العربية

ابحث عن أي موضوع يهمك

رابط قناة مدرستي التعليمية

بواسطة: نشر في: 11 سبتمبر، 2020
mosoah
رابط قناة مدرستي التعليمية

إذا كنت ترغب في الإطلاع على رابط قناة مدرستي التعليمية فهذا ما سنعرضه لك في هذا المقال من موسوعة، فتحتل منصة مدرستي اهتمام كبير لدى المعلمين والطلاب وأولياء الأمور في المملكة لكونها المنصة التعليمية الإلكترونية التي يتم من خلالها تطبيق نظام التعليم عن بُعد في بداية العام الدراسي في مختلف المراحل الدراسية وذلك عبر نظام الفصول الافتراضية، وذلك حرصًا على صحة الطلاب من تفشي فيروس كورونا المستجد من خلال تطبيق التباعد الاجتماعي من ناحية، وفي إطار مواكبة التطور التكنولوجي في التعليم من ناحية أخرى، وقد أتاحت المنصة للطلاب متابعة الدروس التعليمية في التلفاز من خلال قناة عين التي نعرض لك ترددها في السطور التالية.

رابط قناة مدرستي التعليمية

أطلقت وزارة التعليم قناة عين التي تتيح للطلاب متابعة الدروس لكافة الصفوف الدراسية سواء رياض الأطفال أو الابتدائية أو المتوسطة أو الثانوية، دون الحاجة إلى الاتصال بشبكة الإنترنت عبر التلفاز، وذلك يفيد الطالب في حالة انقطاع الاتصال بالإنترنت أو في حالة حدوث عطل في أجهزة الحاسوب لضمان سير العملية التعليمية، إلى جانب البوابة الإلكترونية لموقع عين التي يتم الإطلاع على مناهج الدروس إلكترونيًا ومراجعاتها وهي تضم ما يزيد عن 50 ألف محتوي تعليمي، وفيما يلي نعرض لك كيفية التسجيل في موقع عين عبر الخطوات التالية:

التسجيل في بوابة عين

  • في الخطوة الأولى ادخل على رابط موقع عين من خلال هذا الرابط.
  • يتم بعد ذلك النقر على خيار “مستخدم جديد” في أسفل خانات تسجيل الدخول.
  • في الصفحة التالية ادخل رقم الهوية أو رقم الإقامة، ثم كلمة المرور، ثم رمز التحقق.
  • انقر بعد ذلك على أيقونة “تسجيل”، ثم استكمل إدخال البيانات الباقية.
  • يتم في الحقل الأول إدخال رقم الهوية أو رقم الإقامة، ثم الاسم الأول، ثم الاسم الثاني، ثم الاسم الثالث، ومن ثم ادخل اسم العائلة.
  • في الخانة التالية ادخل البريد الإلكتروني، ثم كرر إدخاله مرة أخرى في الحقل التالي.
  • ادخل بعد ذلك رقم الهاتف المحمول، ثم يتم تحديد النوع سواء ذكر أو أنثى، ثم انقر بعد ذلك على خيار “تسجيل”.
  • سيتم إرسال رسالة نصية إلى هاتفك المحمول بها كلمة المرور الجديدة.
  • يتم بعد ذلك الانتقال إلى صفحة تسجيل الدخول، وفيها تدخل رقم الهوية أو رقم الإقامة، ثم كلمة المرور التي أرسلت لك، ثم رمز التحقق.
  • سيظهر لك بعد ذلك عدة خيارات للدخول سواء كطالب أو كمعلم أو كولي الأمر ليتسنى لك بعد ذلك الاستفادة من الخدمات الإلكترونية للموقع.

وللإطلاع على كيفية توزيع المنهج أو تنزيل خطة الدروس وطباعتها يمكنك الضغط على هذا الرابط.

كما يمكنك الدخول على الموقع الرسمي لمنصة مدرستي من خلال هذا الرابط.

وقد أتاحت وزارة التعليم التواصل مع الدعم الفني في حالة مواجهة أي مشكلة أثناء استخدام الموقع من خلال رقم الدعم الفني وهو: 8004422220.

تردد قناة عين

يمكن للطلاب وأولياء الأمور متابعة الدروس التعليمية على قناة عين التلفزيونية عبر تردد: 12437، علمًا بأن القناة متاحة على القمر الصناعي عرب سات، ومن خلال هذه القناة يتمكن الطالب من التعرف على مواعيد شرح المقررات الدراسية الخاصة بصفه، إلى جانب إمكانية مشاهدة الدروس التعليمية مرة أخرى من خلال رؤية برامج الإعادة، وقد بلغت عدد القنوات التابعة لشبكة عين التعليمية ما يقرب من 20 قناة.

وقد أتاحت وزارة التعليم الاستفادة من الخدمات الإلكترونية لقناة عين على الهواتف المحمولة من خلال تحميل تطبيق حقيبة عين على هواتف الآندرويد، أو على هواتف الآيفون.