الموسوعة العربية

ابحث عن أي موضوع يهمك

رابط استعلام وفيات الدمام 1441

بواسطة: نشر في: 29 مارس، 2020
mosoah
رابط استعلام وفيات الدمام 1441

نعرض لكم طريقة الدخول على رابط استعلام وفيات الدمام 1441 الطريقة الجديدة ، تسعى المملكة العربية السعودية إلى تيسير إجراء العديد من الخدمات الحكومية على المواطنين، حيثُ قامت بتحويل الكثير منها إلى الطريقة الإلكترونية التي يُمكن القيام بها من المنزل عبر شبكة الإنترنت عوضاً عن الطريقة الروتينية التي تستوجب ذهاب المواطن إلى المؤسسة الحكومية بنفسه، ليتم بذلك توفير الكثير من الوقت والمجهود علي المواطنين.

ومن الخدمات التي يُمكن الاستعلام عنها إلكترونياً خدمة الاستعلام عن حالات الوفاة المُسجلة رسمياً في أمانات المناطق الإدارية بالمملكة والحالات التي تم دفنها في المقابر التابعة لها، حتى يُمكن للأشخاص الاستعلام عنهم وتقديم واجب العزاء لذويهم.

وللتعرف على كيفية الدخول على كيفية الإستعلام عن وفيات الدمام اليوم تابعونا في السطور التالية من موسوعة.

رابط استعلام وفيات الدمام 1441

تُعد مدينة الدمام عاصمة المنطقة الشرقية وأهم المدن الموجودة بها وذلك باعتبارها الميناء الرئيسي بالمنطقة كما أنها الميناء البحري الأهم بها نظراً لموقعها الجغرافي المتميز على ثلاث جهات مُطلة على الخليج العربي.

لذا في حالة الرغبة في التعرف على كيفية الاستعلام عن وفيات مدينة الدمام يتم ذلك من خلال (أمانة محافظة الإحساء) إحدى المحافظات التابعة للمنطقة الشرقية، وذلك من خلال الخطوات التالية:

  • قم بالدخول إلى الموقع الرسمي الخاص بأمانة منطقة الإحساء، والي يُمكنك الوصول إليه بطريقة مباشرة من خلال الضغط على هذا الرابط (أمانة منطقة الإحساء).
  • من الصفحة الرئيسية للموقع قم بالضغط على قائمة الخدمات الموجودة بأعلى الصفحة.
  • ومنها أضغط على خدمات الأفراد التي تتيح العديد من الخدمات لمواطني المملكة والمقيمين بها، كما هو في الصورة التالية:

رابط استعلام وفيات الدمام 1441

  • ستظهر أمامك قائمة منسدلة بخدمات الأفراد المتاحة عبر الموقع، أضغط منها على (خدمات الاستعلام).
  • سيُظهر لك الموقع عدد من خدمات الاستعلام التي يُمكنك الاستفادة منها ومن بينها خدمة (الاستعلام عن الوفيات) كما هو في الصورة التالية:

سينتقل بك الموقع إلى الصفحة التالية التي يُمكنك من خلالها الاستعلام عن الشخص المتوفي من خلال إدخال البيانات التالية:

  • اسم المتوفي.
  • تاريخ الدفن من … إلى.
  • رقم الهوية الوطنية الخاص بالمتوفي.
  • ثم قم بالضغط على أيقونة (بحث).

لينتقل بك الموقع إلى صفحة جديدة بها كافة البيانات المُسجلة عن حالات الوفاة المُراد الاستعلام عنها.

لنكون بذلك قد تعرفنا على كيفية الدخول على رابط استعلام وفيات مدينة الدمام 1441 هـ بالتفصيل ، وللمزيد من الاستعلامات تابعونا في الموسوعة العربية الشاملة.