الموسوعة العربية

ابحث عن أي موضوع يهمك

أوقات الدوام الحكومي في رمضان 1441 – 2020

بواسطة: نشر في: 25 أبريل، 2020
mosoah
دوام الدوائر الحكومية في السعودية رمضان 1441

تعرف على مواعيد الدوام الحكومي في رمضان 1441 في السعودية ، يأتي شهر رمضان الفضيل ليحل بالبركة والخير على جميع أبناء الأمة الإسلامية في مختلف دول العالم فهو شهر الصوم والروحانيات ، لذا فعادةً ما تلجأ الدول الإسلامية لتخفيف ساعات العمل على موظفيها تناسباً مع طبيعة الشهر الكريم ولكي تمنح العاملين بالقطاعين العام والخاص قدراً من الوقت للراحة وقضاءه مع الأسرة.

ويتساءل الكثير عن مواعيد الدوام بالمؤسسات والدوائر الحكومية في المملكة العربية السعودية لشهر رمضان المقبل 2020 وذلك ما سنعرضه لكم في المقال الآتي من موسوعة، فتابعونا.

الدوام الحكومي في رمضان 1441

  • تعمل وزارة الخدمة المدنية بالمملكة العربية السعودية على رفع عبء الضغط المهني والوظيفي عن العاملين خلال شهر رمضان، لذا فعادةً ما تقوم ما تقوم بإصدار قراراً رسمياً ذو موافقة سامية من الجهة الملكية على تخفيف ساعات العمل خلال شهر رمضا.
  • بحيثُ تكون خمسة ساعات عمل فقط للقطاع العام والمؤسسات الحكومية بحيثُ يبدأ الدوام من الساعة الثامنة صباحاً إلى الواحدة ظهراً.
  • ويكون العمل بالدوائر الحكومية بدايةً من الساعة العاشرة صباحاً حتى الساعة الثالثة مساءً.
  • وسوف يصبح الدوام الرسمي للعمل في مؤسسات القطاع الخاص لمدة ست ساعات فقط، وتناشد الوزارة مؤسسات القطاع الخاص الالتزام بهذه القرارات حفظاً لحقوق العمال.

 

لنكون بذلك قد عرضنا لكم مواعيد الدوام بالدوائر الحكومية لشهر رمضان المبارك 2020، وللمزيد من المتابعات تابعونا في الموسوعة العربية الشاملة.