الموسوعة العربية

ابحث عن أي موضوع يهمك

طريقة الاستعلام عن تأشيرة خروج وعودة متعددة

بواسطة: نشر في: 1 سبتمبر، 2019
mosoah
خروج وعودة متعددة

إذا كنت ترغب في الاستعلام عن تأشيرة خروج وعودة متعددة ، فسنقدم لك الخطوات التي يجب إتباعها من أجل الحصول على هذه الخدمة الإلكترونية، ودون الحاجة للذهاب إلى مكتب الجوازات، فيمكنك أن تحصل على تأشيرة محددة بأيام، أو تحصل على تأشيرة صالحة لثلاثة أشهر أو أكثر وذلك حسب الطلب المقدم منك إلى الجهة.

فهذه الخدمة ضمن الكثير من الخدمات الإلكترونية التي توفرها وزارة الداخلية السعودية، ونظام أبشر لكافة المواطنين، والوافدين، فقد تحتاج للذهاب إلى قضاء عدة أيام كإجازة لك بعيد عن العمل، ولكي تزور عائلتك، وتقضي معهم عدة أيام ثم تعود مرة أخرى للعمل، وهذا الأمر لا يستغرق منك وقت طويل، فقد ستحتاج إلى إصدار التأشيرة ويمكنك الانتهاء من الإجراءات بشكل سريع، وإلكتروني.

وللتعرف على خطوات استعلام عن تاشيرة خروج وعودة ورسومها يمكن متابعة هذا المقال في موسوعة.

خروج وعودة متعددة

خطوات الاستعلام عن تأشيرة خروج وعودة متعددة

  • أدخل على الموقع الإلكتروني الخاص بوزارة الداخلية السعودية ونظام أبشر، ويمكنك الوصول إليه من خلال هذا الرابط.
  • أضغط على قائمة جوازات
  • ستجد بها العديد من الخدمات اختار منهم خدمة التأشيرات، ثم أختار خدمات إلكترونية متكاملة أفراد.
  • ستنتقل إلى صفحة أخرى سجل فيها البيانات الخاصة بك، وهي رقم الهوية أو اسم المستخدم، وكلمة المرور، والرمز المرئي الموجود أمامك على الشاشة، ثم أكمل الإجراءات.
  • ويمكنك بعد ذلك أن تطبع تأشيرة الخروج والعودة الخاصة بك، وذلك من خلال نظام أبشر والبوابة الإلكترونية لوزارة الداخلية.

 الاستعلام عن تأشيرة خروج وعودة متعددة من خلال خدمة مقيم

  • يمكنك إصدار هذه التأشيرة من خلال الاشتراك في خدمة مقيم، وعمل الإجراءات اللازمة بواسطتها، فهي تتيح لك الكثير من الاستعلامات مقابل الاشتراك في خدماتها، فإذا كنت ترغب في عمل هذه التأشيرة من خلالهم فهي ستتكلف حوالي 375 نقطة من رصيدك، أي ما يعادل 75 ريال، بالإضافة للرسوم الخاصة بالتأشيرة نفسها.
  • ونظام مقيم يوفر لك أيضاً عدداً من الخدمات الأخري المختلفة منها تجديد الإقامة، ونقل الكفالة، وتعديل المهنة، وإصدار تأشيرة خروج وعودة مفردة بشكل إلكتروني بالإضافة إلى كثير من الخدمات الأخري.
  • ويمكنك الوصول إلى صفحة مقيم الإلكترونية من خلال هذا الرابط.
  • وللاستفسار يمكنك التواصل معهم أيضاً على الأرقام الهاتفية التالية 920002901 و920002931.

رسوم تأشيرة خروج وعودة متعددة

تبلغ قيمة رسوم تأشيرة خروج وعودة متعددة 500 ريال سعودي، وهي صالحة لمدة ثلاثة أشهر، وإن كان بحاجة إلى زيادة هذه المدة فيجب عليه دفع مئتي ريال سعودي عن كل شهر زيادة، وذلك خلال سريان مدة الإقامة، ولكي تتطلع على الرسوم الخاصة بالتأشيرات الأخرى يمكنك الدخول على هذا الرابط.