الموسوعة العربية

ابحث عن أي موضوع يهمك

شرح خدمة مقيم خروج وعودة

بواسطة:
mosoah
خدمة مقيم خروج وعودة

نقدم إليك خلال مقالنا اليوم من موسوعة شرح خدمة مقيم خروج وعودة ، فهي إحدى الخدمات الهامة التي تقدمها وزارة الداخلية السعودية، ومن خلالها يمكنك الحصول على فيزا وتأشيرة خروج وعودة لمدة ثلاثة أشهر، ويمكنك الحصول عليها برقم الحدود، أو رقم الإقامة، أو رقم جواز السفر، وقد تكون مدة التأشيرة أكثر من ذلك حسب الطلب المُقدم إلى الجهة المسئولة عن هذا الأمر، وهو إصدار التأشيرات.

ويبدأ حساب مدة التأشيرة مع بداية تاريخ السفر، وذلك في حالة أن التأشيرة تم تحديدها بالشهور، أما تأشيرة الخروج والعودة المُحددة بالأيام فهي يتم حسابها بدءً من تاريخ الإصدار.

وبالتالي يُمكن للمغتربين أن يحصلوا على تصريح بالعودة، أو الذهاب من أي منفذ داخل السعودية.

فالمملكة العربية السعودية تريد أن تحول كافة الخدمات الحكومية إلى إلكترونية، حتى تسير مع عصر التكنولوجيا الحديث، وتسهل الخدمات المقدمة للمواطنين، ولكي توفر الوقت والجهد على المواطن ، فيُمكنه وهو جالس مكانه أن يستعلم عن أي خدمة، دون الحاجة للذهاب إلى أي مكان.

ويمكنك التعرف على الخطوات الخاصة بتأشيرة الخروج والعودة، وطباعتها، من خلال السطور التالية.

شرح خدمة مقيم خروج وعودة

يمكنك عن طريق خدمة مقيم أن تحصل على الكثير من الخدمات المختلفة منها إصدار تأشيرة الخروج والعودة إلكترونياً مع طباعتها، وخدمة إصدار تأشيرة الخروج النهائي إلكترونياً وطباعتها، وأيضاً خدمة إصدار تأشيرة الخروج والعودة المتعددة، وبإمكانك أن تحصل على خدمة إلغاء تأشيرة الخروج والعودة.

فهي توفر عدد من باقات الاشتراك المختلفة التي يمكنك أن تختار منهم ما يناسبك؛ حتى تستطيع أن تستعلم عن التأشيرة، وإصدارها، وكافة المعلومات الخاصة به.

ويمكنك الوصول إلى خدمات مقيم والاشتراك بها، والتعرف على رسوم كل خدمة على حدا، من خلال الدخول على هذا الرابط.

ويمكنك التواصل معهم على رقم الهاتف 920002931 أو 920002901

وأيضاً يتاح لك أن تراسلهم على البريد الإلكتروني التالي: [email protected]

وبإمكانك أن تتعرف على صلاحية التأشيرة الخاصة بك  بواسطة مقيم، والمديرية العامة للجوازات من خلال هذا الرابط، فعليك أن تكتب رقم التأشيرة أو الإقامة في الخانة الأولي، أما في الخانة الثانية فيمكنك كتابة رقم التأشيرة، أو الجواز، أو تاريخ الميلاد، أو الاسم، أو رقم الإقامة، أو يمكنك أن تختار خيار أخر، ثم بعد ذلك أضغط على تحقق، وستظهر لك كافة المعلومات التي تحتاج إليها.

خطوات الاستعلام عن تأشيرة الخروج والعودة عن طريق وزارة الداخلية

  • أدخل على الموقع الرسمي الخاص بوزارة الداخلية من خلال هذا الرابط.
  • أذهب إلى قائمة الجوازات، ستجد بها العديد من الاختيارات، عليك أن تنقر على الاستعلام عن حالة تأشيرة خروج وعودة.
  • ستنتقل إلى صفحة جديدة، اختار منها أفراد خدمات إلكترونية متكاملة.
  • اكتب اسم المستخدم، ورقم الهوية.
  • ثم اكتب كلمة المرور، والرمز المرئي المدون أمامك على الشاشة.
  • ثم أضغط على تسجيل الدخول.
  • بعد ذلك ستنتقل إلى صفحة أخرى اكتب بها البيانات المطلوبة، ومن ضمنها الرقم الخاص بالتأشيرة، وذلك لكي يتم طباعة التأشيرة.
  • بعد إتمام كافة الإجراءات لابد أن يقوم صاحب التأشيرة بدفع الرسوم الخاصة بإصدار التأشيرة له؛ حتى يستطيع أن يستلمها بعد ذلك بشكل سلس، وسهل.
  • بعد ذلك بإمكانك أن تطبع تأشيرة الخروج والعودة.

الاستعلام عن خروج وعودة متعددة

يمكنك الحصول على تأشيرة تتيح لك الخروج، والعودة لأكثر من مرة للمملكة العربية السعودية، وهذه التأشيرة يتم تجديدها كل ثلاث أشهر، وذلك عند رغبة الشخص في استعمال التأشيرة أكثر من مرة.

بالإضافة إلى ذلك يمكنك التعرف عل صلاحية التأشيرة وأيضاً إصدار وتجديد الإقامة، وتعديل المهنة، والاستعلام عن صلاحية الإقامة، وغيرها من الخدمات الأخرى من خلال قائمة الجوازات التي تتواجد على الموقع الرسمي لوزارة الداخلية، أو من خلال خدمة مقيم.