مرحبا بك في الموسوعة العربية الشاملة

ابحث عن أي موضوع يهمك

حلول لتخفيف ألم الجزم

بواسطة:
كيفية جعل الحذاء مريح

حلول لتخفيف ألم الجزم

تعاني الكثير من السيدات من مشكلة آلالام الأحذية، حيث قد يتعرضن لحدوث ألم والتهابات وقد تصل إلى الجروح نتيجة ارتداء نوع معين من الحذاء أو نتيجة ارتداء الحذاء لأول مرة، وتسعى جميع السيدات إلى الظهور بمظهر أنيق وجذاب وأكثر انوثة وذلك من خلال ارتداء الحذاء ذو الكعب العالي، إلا أن الحذاء ذو الكعب العالي يتسبب فى بعض الأحيان بآلالام بالقدم سواء من الخلف أو من الأمام، وقد يصل الأمر إلى حدوث التهابات وجروع فى القدم، لهذا نعرض لكم فى هذا المقال بعض الحيل أو الحلول التى يمكن استخدامها للتخفيف من الآلالام الناتجة من ارتداء الأحذية و كيفية جعل الحذاء مريح ، كما نقدم بعض النائح الهامة لتجنب الشعور بألم الأحذية.

التخلص من الم الحذاء الضيق

نعرض لكم بعض الحلول التى تساعدكم على تخفيف والتخلص من ألم الأحذية، وبالتالي ارتداء الحذاء بطريقة آمنة دون أى جروح أو آلام، ومن أهم هذه الحلول ما يلي:

  • لصق الأصابع:

من أكثر الطرق شيوعاً للتخلص من ألم الأحذية هى لصق أصابع القدم، حيث تتسبب الأحذية ذات الكعب العالي بحدوث آلام بأصابع القدم، وقد يكون سبب حدوث آلام بأصابع القدم نتيجة ضيقها من الامام، لهذا ينصح باستخدام الشرائح اللاصقة للصق أصابع القدم، وذلك من خلال لصق الصابع الثالث والرابع، حيث يساعد ذلك على تقليل ألم الأصابع فى الحذاء بشكل كبير.

  • بودرة الثلج

تستخدم أيضاً بودرة الثلج لتقليل من حدة الآلام الناتجة من الأحذية ذات الكعب العالي، كما أنها تستخدم أيضاً فى حالة الأحذية الجديدة حتى لا تتسبب فى جروح للقدم، ويتم ذلك عن طريق وضع كمية مناسبة من بودرة الثلج فى الحذاء، وبالتالى ارتدائ الحذاء بشكل آمن بدون أى وجع.

  • مزيل العرق الجيل

يساعد مزيل العرق الجيل أيضاً فى التخلص من آلام الأحذية، وبالتالى تجنب حدوث أى جروح بالقدم، وستخدم مزيل العرق الجيل فى حالة الأحذية الضيقة من الخلف أو الأحذية الجديدة، ويتم ذلك بوضع كمية مناسبة من مزيل العرق الجيل، مما يؤدي إلى التخلص من آلام الأحذية وبالتالى تجنب حدوث أى جروح بالقدم.

  • أكياس الثلج:

تستخدم أيضاً أكياس الثلج بكفاءة لعلاج مشكلة ضيق الأحذية من الامام، ويتم ذلك عن طريق وضع أكياس من الثلج بالحذاء من الداخل، حيث ان ذلك يؤدي إلى توسيع الحذاء قليلاً من الأمام، وبالتالى الشعور بالراحة وعدم الشعور بالألم.

نصائح هامة للتخلص من ألم الأحذية:

نعرض لكم مجموعة من النصائح التى يجب اتباعها للتخلص من ألم الأحذية نهائياً، حتى يمكنك ارتداء حذائك بكل آمان وراحة، ومن أهم هذه النصائح ما يلي:

  • يجب اختيار الحذاء المناسب لك والمريح حتى تشعرين بالراحة والآمان، بمعنى اختاري الحذاء ذات النعل الداخلي اللين والطري، وتجنبي شراء الأحذية ذات النعال الصلبة مثل: الخشبية أو البلاستيك الصلب، وذلك لأن هذه النعال تؤثر على القدم، مما يؤدي إلى الشعور بعدم الراحة والشعور بالألم، وقد يتسبب ذلك فى حدوث الجروح بالقدم.
  • عند قيامك بعملية الشراء للأحذية، عليكى أن تختارى مقاس الحذاء المناسب لقدميك، بمعنى أن تقومي بارتداءه قبل شراءه، وذلك للتأكد من مقاس الحذاء حيث أن المقاس يختلف من ماركة إلى أخرى.
  • عليكى ان تمنحى لقدميك الراحة اللازمة لتجنب الشعور بألم عند ارتداء الأحذية، بمعنى لا يفضل ارتداء الاحذية ذات الكعب العالي يومياً، بل يجب ارتدائها ثلاث مرات فى الأسبوع.
  • ينصح بعدم ارتداء نفس الحذاء لفترة طويلة، وذلك لأن عدم التنوع فى موديلات الأحذية يتسبب فى حدوث الآلام بالقدم وعدم الشعور بالراحة، لهذا احرصي على التنوع فى موديلات الأحذية باستمرار.
  • تجنبي الوقوف فترة طويلة بالكعب العالي، واحرصي على الجلوس من حين لآخر لتريح قدميك وتجنب الشعور بالألم.
  • تجنبي ارتداء الاحذية ذات الكعب العالي عن المشي لمسافات طويلة، بل احرصي على اختيار الحذاء المناسب والمريح لقدميك للمسافات الطويلة.
  • عند ارتداء الحذاء ذات الكعب العالي، ينصح بالسير على كعب القدم أولاً ثم على الأصابع، حيث تعتبر هذه الطريقة هى الأفضل لتجنب الشعور بالألم.