الموسوعة العربية

ابحث عن أي موضوع يهمك

حجز موعد وزارة الصحة السعودية

بواسطة:
حجز موعد وزارة الصحة السعودية

حجز موعد وزارة الصحة السعودية ، تيسيرًا من حكومة المملكة العربية السعودية على توفير طاقات أبنائها، وجهودهم المبذولة، والحفاظ على أوقاتهم، وعدم إهدارها قامت وزارة الصحة السعودية بتوفير إمكانية حجز المواعيد الخاصة بمراكز الرعاية الصحية الأولية من خلال الموقع الإلكتروني الرسمي الخاص بها، ومن خلال إحدى التطبيقات على الهواتف الذكية، وتقدم لكم موسوعة في هذا المقال كيفية حجز موعد في هذه المراكز التابعة لوزارة الصحة السعودية.

حجز موعد وزارة الصحة السعودية

عملت وزارة الصحة السعودية على توفير حجز الفحوص الطبية لجميع المقيمين في المملكة العربية السعودية من أبناء المملكة، ومن المقيمين فيها من الجنسيات الأخرى عن طريق جميع مراكز الرعاية الصحية الأولية الرسمية التابعة إلى وزارة الصحة في المملكة العربية السعودية.

ونظرًا لحرص المملكة عل استكمال مظاهر الرقي، والتقدم قامت بتوفير عدد من الخدمات الذي يمكن الجميع من حجز المواعيد الطبية من خلال الموقع الرسمي لوزارة الصحة السعودية، كما يمكن أيضًا لجميع المقيمين، والمواطنين تعديل الموعد، أو إلغائه بعد حجزه في إي وقت يُريد، ويمكن هذا النظام الإلكتروني المريض من حجز موعد مناسب له في حالة إحالته إلى أحد المستشفيات الأخرى.

طريقة حجز موعد وزارة الصحة

يمكن لك أن تقوم بحجز كموعد في المراكز الطبية الرسمية الأولية لوزارة الصحة من خلال عدة طرق، هي:

  • الطريقة التقليدية المعتادة، وهي الذهاب إلى مراكز الرعاية بشكل مباشر، والحجز فيها.
  • كما يمكنك الاتصال على الرقم الذي حددته الوزارة لمراكز الخدمة 937 .
  • يمكنك حجز الموعد الخاص بك من خلال موقع وزارة الصحة السعودية الإلكتروني الرسمي.
  • يمكنك الحجز من خلال التطبيق الإلكتروني الرسمي الذي أتاحته الوزارة لحجز المواعيد، وهو تطبيق”موعد”.

تطبيق موعد

عملت وزارة الصحة داخل المملكة العربية السعودية على تفعيل تطبيق يمكن من خلاله حجز موعد الفحوص الطبية في مراكز الرعاية الصحية الأولية، وقامت بتسميته “موعد”.

تم تفعيل هذا التطبيق على آب ستور في جميع الهواتف الذكية التي تعمل بنظامي “أندرويد”، و”أبل”؛ فعلت الوزارة هذا التطبيق حتى يتمكن جميع المقيمين في المملكة العربية السعودية من تنزيله على جميع جوالاتهم الذكية؛ وللقيام بأداء احتياجاتهم اللازمة بدون إهدار للوقت، والمجهود.

وهذا التطبيق أطلقته حكومة المملكة العربية السعودية بشكل مجاني لحجز مواعيد الفحوص الطبية في في جميع مراكز الرعاية الصحية الأولية الرسمية التابعة لوزارة الصحة.

مميزات هذا التطبيق

  • يوفر هذا التطبيق الكثير من المعلومات الخاصة بجميع مراكز الرعاية الصحية الأولية في جميع أنحاء المملكة العربية السعودية.
  • يوفر لهذا التطبيق إمكانية ترشيح مراكز الرعاية الصحية الأولية الأقرب إلى بيتك.
  • يوفر هذا التطبيق إمكانية التذكير بموعد الحجز الخاص بك.
  • يمكن له أن يساعدك في إيجاد موعد أنسب من موعد الحجز الخاص بك.
  • يوفر لك هذا التطبيق إمكانية عرض جميع مواعيد الحجز المتاحة، كما يوفر لكم إمكانية حجز الموعد الأنسب من المواعيد المتاحة.
  • وفي حالة إحالتك إلى إحدى المستشفيات الأخرى؛ هذا التطبيق يحرص على إخبارك بموعد الحجز الخاص بك.
  • السهولة الشديدة في استخدام هذا التطبيق.