الموسوعة العربية

ابحث عن أي موضوع يهمك

حجز موعد للاحوال

بواسطة: نشر في: 16 مايو، 2019
mosoah
حجز موعد للاحوال

تعرف على طريقة حجز موعد للاحوال من خلال مقال اليوم على موسوعة. فوفق رؤية المملكة العربية السعودية لعام 2030 تسعى قيادتها إلى التسهيل على المواطنين من خلال القضاء على البيروقراطية، ومحاولة تحويل كافة التعاملات الورقية إلى أخرى إلكترونية، توفيراً للوقت وتقليلاً للجهد. فإن كنت ترغب في التعرف على الطريقة التي يُمكنك من خلالها حجز موعد، فعليك متابعة السطور التالية.

حجز موعد للاحوال

هناك مجموعة من الخطوات التي يُمكنك اتباعها من أجل حجز موعد من خلال إدارة الخدمة المدنية التابعة لوزارة الداخلية السعودية، وهي:

أولاً: الدخول على الموقع الرسمي لوزارة الداخلية، أبشر، ومن ثم النقر فوق كلمة “الخدمات الإلكترونية”، اختيار خدمة حجز موعد من القائمة المنسدلة.

ثانياً: إدخال مجموعة من البيانات المطلوبة، والتي تتمثل في رقم الهوية، وكذلك تحديد طريقة إدخال تاريخ الميلاد، سواء كان هجري أم ميلادي، ثم الرمز المائي المُبين أمامك، ومن بعدها الضغط على تحقق من بياناتي.

ثالثاً: الدخول إلى الخدمة، وتحديد المستند أو الوثيقة المطلوب استخراجها، سواء كانت بطاقة هوية، أو شهادة ميلاد أو وفاة، ثم المنطقة المطلوبة، والضغط على التالي.

رابعاً: ستظهر لك مجموعة من الفروع التي تقدم خدماتها للجمهور عليك اختيار فرع من تلك المعروضة أمامك، من أجل تحديد المواعيد الخاصة به.

خامساً: سيظهر لك جدول يضم مجموعة من المواعيد الخاصة بفرع المكتب الذي سبق لك اختياره، عليك اختيار واحد من بين المواعيد المتاحة، ثم تأكيد الحجز.

سادساً: تتمثل الخطوة الأخيرة في الحصول على تذكرة حجز الموعد، والتي تضم كافة البيانات الخاصة بحجزك، وكذلك المستندات المطلوبة.

يُذكر أنه يُمكنك إلغاء الحجز خلال ساعة من تأكيده، إذا طرأت على مواعيدك أي تغيير.