الموسوعة العربية

ابحث عن أي موضوع يهمك

كيفية حجز موعد في هيئة التخصصات الصحية

بواسطة: نشر في: 4 يونيو، 2019
mosoah
حجز موعد في هيئة التخصصات الصحية

تعرف على خطوات حجز موعد في هيئة التخصصات الصحية بالمملكة العربية السعودية من خلال مقال اليوم على موسوعة. فهي عبارة عن صرح طبي متميز يسعى إلى تقديم العديد من الخدمات من أجل تأهيل الكوادر الطبية ليكونوا على أعلى درجة من الكفاءة والحرفية. ولا يقتصر دورها على ذلك بل أنها طرحت العديد من الخدمات الإلكترونية التي من خلالها يُمكن التقديم على طلبات الإجازة، وكذلك الندب بشكل سريع. كما توفر لهم الدورات التدريبية والفرص العلمية. وفي إطار حرص المملكة على الاهتمام بالقطاع الصحي فيسرت إمكانية حجز موعد في هيئة التخصصات الصحية دون الحاجة إلى الخروج من المنزل.

حجز موعد في هيئة التخصصات الصحية

تطبيقاً لفكرة التحول الإلكتروني ورؤية المملكة المستقبلية لعام 2030، حرصت على دعم القطاع الصحي، وإدخال الكثير من التطويرات عليه، من أجل تحسين الخدمات المقدمة للمواطنين، وتقديم الدعم الكافي للممارسين من خلال مجموعة من التطبيقات والبرامج الهادفة إلى تسهيل الإجراءات الروتينية وتحويلها إلى أخرى إلكترونية سهلة من أجل القضاء على البيروقراطية، وتوفير الوقت والجهد.

طريقة حجز موعد في هيئة التخصصات الصحية

ما هي إلا خطوات بسيطة تتمكن من خلالها من الحصول على موعد بتلك الهيئة من أجل الاستفادة من تلك الخدمات المقدمة من خلالها، وذلك على النحو التالي:

من الضروري في بداية الأمر الدخول على الموقع الرسمي الخاص بالهيئة من خلال الضغط على الرابط التالي، أو كتابة هيئة التخصصات الصحية بالمملكة العربية السعودية في شريط البحث ومن ثم الضغط على النتيجة الظاهرة أمامك.

انتظر حتى ينتهي تحميل الموقع، وستجد أمامك مجموعة من الخيارات الموجودة أعلى الموقع، عليك الضغط على الخدمات الإلكترونية، ومن ثم ستظهر منها مجموعة من الخدمات، عليك اختيار خدمات الممارسين.

ستظهر لك صفحة تضم العديد من الخدمات والبرامج التي تُوفرها الهيئة، عليك الضغط على الخيار الثاني،  وهو خدمة حجز المواعيد، ستظهر لك صفحة بها نبذة تعريفية عن الخدمة، عليك تجاوزها من خلال الضغط على كلمة الدخول لحجز مواعيد.

ستظهر أمامك نافذة جديدة، عليك اختيار نوع الخدمة المطلوبة من خلال تلك القائمة المنسدلة من شريط الخدمات، ومن ثم تحديد التخصص، ومن ثم اختيار نوعه، ثم الضغط على التالي.

ستظهر لك صفحة بها مجموعة من الشروط الخاصة بالخدمة، عليك قراءتها جيداً، ومن ثم الموافقة عليها من خلال وضع علامة في المكان المخصص، ومن ثم الضغط على التالي.

الآن عليك تحديد المدينة التي ترغب في البحث عن مكتب الهيئة بها، ومن ثم تحديد الفرع، وكذلك اختيار موعد من تلك المتاحة أمامك، وتحديد جنس صاحب الطلب إن كان ذكر أو أنثى.

بعد الانتهاء من تلك الخطوة، عليك مراجعة الطلب الخاص بك، ومن ثم تأكيد الحجز، وبالتالي تتمكن من الحصول على الموعد وتستطيع أن تراجع المكتب في الموعد المحدد