الموسوعة العربية

ابحث عن أي موضوع يهمك

حجز موعد في الاحوال لكبار السن

بواسطة: نشر في: 26 مايو، 2019
mosoah
حجز موعد في الاحوال لكبار السن

تعرف على حجز موعد في الحوال من خلال مقال اليوم على موسوعة ، فإدارة الأحوال المدنية وفرت الكثير على المواطنين من خلال تلك الخدمة التي مكنت بها كل مواطن من الحصول على موعد يستطيع من خلاله إنهاء كافة الإجراءات الخاصة به في غضون دقائق معدودة. دون الحاجة إلى الانتظار الطويل، أو التعطل على العمل.

حجز موعد في الاحوال لكبار السن

تسعى المملكة العربية السعودية لتصل إلى محل الصدارة في تقدمها. ولن يتحقق هذا التقدم دون الاعتماد على التكنولوجيا الحديثة التي تُساعدها على خوض غمار التجرية، والارتقاء لمنافسة دول العالم الكبرى. فلا شك أن الاعتماد على الوسائل التقنية في عصر الحداثة، كان ولا يزال هو الشغل الشاغل لكافة الدول. وذلك لأن من خلاله تستطيع أن تُيسر على مواطنيها العديد من الأمور، هذا فضلاً عن تحقيق التطور المشهود.

طريقة حجز موعد في الحوال

لتتمكن من الحصول على موعد في إدارة الحوال، عليك متابعة الخطوات التالية:

  • الدخول على هذا الرابط، لحجز موعد بشكل مباشر في إدارة الأحوال، من خلال منصة أبشر الإلكترونية، التابعة لوزارة الداخلية بالمملكة العربية السعودية.
  • إدخال كافة البيانات المطلوبة، والتي تتمثل في رقم الهوية الوطنية، ومن ثم تحديد طريقة إدخال تاريخ الميلاد، وكتابته، ثم نقل الرمز المائي الموجود أمامك، والضغط على كلمة تحقق.
  • بعد الدخول إلى خدمة الحجز، عليك اختيار نوع الخدمة التي ترغب في الحصول عليها، سواء كانت إثبات واقعة ميلاد، وفاة، طلاق أو غيرها من الأشياء التي تختص بها إدارة الأحوال المدنية.
  • بعد اختيار الخدمة، من الضروري أن تعمل على تحديد المنطقة القريبة من سكنك، أو التي ترغب في التعامل مع مكاتب الأحوال بها. ثم انتقل للخطوة التالية بالضغط على التالي.
  • ستظهر لك باقة من مكاتب الأحوال المنتشرة في أرجاء المنطقة التي سبق لك اختيارها، عليك اختيار واحد من بينها، ومن ثم تحديد موعد من المواعيد المتاحة أمامك في الجدول الظاهر بالخطوة التالية لاختيار المكتب.
  • بعد الانتهاء من كافة البيانات المطلوبة، عليك مراجعة معلومات الحجز جيداً، ومن ثم الضغط على تأكيد. لتحصل على التذكرة الخاصة بك، وتقوم بطباعتها على الفور.
  • من الضروري أن تُرفق مجموعة من المستندات الهامة إلى التذكرة الخاصة بك، والتي تختلف وفق نوع الخدمة المراد الحصول عليها. ويُمكنك معرفتها من خلال قراءتها من التذكرة.
  • كما يتعين عليك ملأ النموذج الخاص بالخدمة التي تطلبها من أجل إتمام الأمر بنجاح فور التوجه إلى مكتب الأحوال.

كانت تلك هي الخطوات السليمة التي يُمكنك من خلالها الحصول على موعد بكل بسيطة، من خلال هاتفك المحمول أو حاسبك الشخصي.