الموسوعة العربية

ابحث عن أي موضوع يهمك

حجز موعد طلاق بالمحكمة

بواسطة: نشر في: 18 مايو، 2019
mosoah
حجز موعد طلاق بالمحكمة

إن كنت تبحث عن طريقة حجز موعد طلاق بالمحكمة فعليك أن تُتابعنا في مقال اليوم على موسوعة. فعلى الرغم من اعتقاد البعض بأن الطلاق يُعني دمار المنزل، وتشتت الأبناء. إلا أنه في بعض الحالات يكون صحي للغاية، خاصة إن كان ناتج عن الضرر الذي لا يُمكن تحمله. ونظراً للاختلافات الطارئة على الموقع الإلكتروني الخاص بالوزارة، والتي نتج عنها غياب خدمة حجز موعد بشكل مباشر. فسنُقدم لكم من خلال السطور التالية الطريقة الجديدة، فتابعونا.

الخدمات الإلكترونية في موقع وزارة العدل

تتبع المملكة العربية السعودية نهج جديد، تهدف من خلاله إلى تحويل كافة التعاملات الورقية إلى أخرى إلكترونية من أجل القضاء على البيروقراطية المتبعة، وكذلك استخدام التكنولوجيا بشكل سليم. وبالتالي يتمكن المواطن من الحصول على الخدمة التي يرغب بها، دون عناء المشقة، وضيق الوقت.

ومن خلال الإطلاع على تلك المنصة التي شيدتها وزارة العدل، سنجد أنها قدمت من خلالها عدد كبير جداً من الخدمات، التي ساعدتها على أن تعمل بكفاءة عالية، فضلاً عن توفير كافة سبل الراحة للمواطن.

ولا يقتصر الأمر على ذلك وحسب، فأتاحت الوزارة إمكانية التواصل معها من خلال البريد الإلكتروني، هذا فضلاً عن مجموعة من الأرقام التي يثمكن الاتصال عليها.

حجز موعد طلاق بالمحكمة

في الفترة الأخيرة انتشرت طريقة يُمكن من خلالها حجز موعد على موقع وزارة العدل، إلا أنها تتضمن مجموعة من الخطوات غير الصحيحة، والتي اختلفت وفق الإصدار الجديد الذي طرحته مؤخراً. وعليه بدأ الجميع يتساءل عن الخطوات الصحيحة، والتي يكاد لا يكون وفرها موقع حتى الآن، إلا أننا سنوافيكم بها من خلال السطور القادمة:

  • في البداية عليك الدخول على الموقع الإلكتروني الخاص بوزارة العدل السعودية.
  • ومن ثم النقر فوق كلمة الخدمات الإلكترونية المبينة أعلاه.
  • من تلك الخيارات المتدلية منها، عليك الضغط على “تقديم طلب للدوائر الإنهائية”.
  • تتمثل خطوتك الأولى في تحديد القضية الخاصة بك، إن كانت من فئة الحالات الاجتماعية، أو الميراث، أو القصر وغيرها.
  • عليك الآن تحديد نوع المحكمة، لتجد أمامك نموذج من البيانات التي عليك إدخالها بشكل دقيق وسليم.
  • اختر نوع الإثبات.
  • ولا تنسى الخطوة الأخيرة، التي تتمثل في إضافة بيانات الشهود، وكذلك المعدلين.
  • اضغط على زر حفظ ليظهر أمامك الطلب الذي سبق وقدمت بالتقديم عليه.
  • عليك أن تحتفظ بهذا الرقم من خلال طباعته، ثم التوجه به للمحكمة، لتحصل على موعد.

وبالتالي نكون قدمنا لك كافة الخطوات التي تؤهلك للحصول على موعد، ووجب علينا التنويه بأنه لابد من إحضار الأوراق الرسمية، وكذلك الشهود.