مرحبا بك في الموسوعة العربية الشاملة

ابحث عن أي موضوع يهمك

حجز موعد بالاحوال المدنية بالرياض

بواسطة:
حجز موعد بالاحوال المدنية بالرياض

طريقة حجز موعد بالاحوال المدنية بالرياض ، في إطار سعي المملكة العربية السعودية في القضاء على البيروقراطية والروتين المتبع في المؤسسات الحكومية، عملت على إتاحة إمكانية حجز موعد بالاحوال المدنيه بشكل إلكتروني سلس، يُساعد المواطن، وكذلك المقيم من التمتع بالعديد من الخدمات، دون أن يفقد الكثير من الوقت والجهد في الانتظار أمام مكاتب الأحوال نظراً للزحام الشديد، أو عدم كفاية الأوراق المطلوبة، فإن كنت تبحث عن طريقة الحجز، فكل ما عليك هو أن تُتابع مقالنا اليوم على موسوعة.

حجز موعد بالاحوال المدنية بالرياض

وفق توجيهات خادم الحرمين الشريفين التي تتسق مع رؤية المملكة العربية السعودية 2030، والتي من شأنها أن تعمل على تسهيل الأمور على المواطنين من أجل استخراج الوثائق الرسمية من الأحوال المدنية بشكل سلس وسريع، وانطلاقاً من ضرورة استغلال التكنولوجيا والتقنيات الحديثة من أجل تذليل الصعوبات، وتوفير الوقت والجهد، جاءت تلك الخدمة، وإليكم خطوات استخدامها:

  • في البداية عليك الدخول على الرابط المباشر لحجز موعد بالأحوال المدنية.
  • ثم إدخال البيانات المطلوبة، كرقم هويتك، وكذلك تاريخ ميلادك، ثم كتابة الرمز الموجود أمامك بطريحة صحيحة، ومن بعدها الضغط على كلمة تحقق من بياناتي.
  • ستظهر لك نافذة جديدة تتضمن مجموعة من الإجراءات، سواء حجز موعد جديد، أو إلغاء الموعد، وغيرها. عليك الضغط على حجز موعد جديد.
  • سيعرض الموقع عليك الخدمات التي يُمكنك الحصول عليها من خلال الأحوال المدنية، ومن بينها استخراج شهادة ميلاد أو وفاة، وكذلك تحديث الهوية، وغيرها من الوثائق المدنية.
  • عليك تحديد الخدمة التي ترغب بها، وكذلك اختيار المنطقة، ثم الضغط على التالي.
  • ستظهر نافذة جديدة تطلب منك اختيار الفرع الذي توَّد الحصول على الخدمة من خلاله. قم باختياره من خلال الضغط على اختيار.
  • بعد اختيار الفرع، سيظهر لك جدول يتضمن مجموعة من المواعيد المتاحة وغير المتاحة، يُمكنك الضغط على تلك التي تحمل علامة صح باللون الأخضر.
  • ستظهر لك شاشة أخرى تتضمن جميع البيانات التي سبق وأدخلتها، عليك التأكد من صحتها، ثم الضغط على تأكيد البيانات.
  • بعد تأكيدك للحجز، يُمكنك طباعة المستند، إذ أنه سيضم كافة التفاصيل الخاصة بك، وبموعد حجزك، كما يحتوي على المستندات المطلوب توافرها من أجل الحصول على الخدمة بشكل سريع.

وهنا يتجلى دور المملكة العربية السعودية التي تسعى جاهدة من أجل القضاء على البيروقراطية، والاهتمام بتوفير الخدمات الإلكترونية لمواطنيها.