الموسوعة العربية

ابحث عن أي موضوع يهمك

حجز موعد المحكمة الدمام

بواسطة: نشر في: 21 مايو، 2019
mosoah
حجز موعد المحكمة الدمام

إن كنت تبحث عن حجز موعد المحكمة الدمام ، عليك متابعتنا في هذا المقال على موسوعة. إذ سنعرض لك كافة الخطوات التي لابد من الالتزام بها من أجل الحصول على موعد في محكمة الأحوال الشخصية، عبر الموقع الإلكتروني الخاص بوزارة العدل بالمملكة العربية السعودية. الذي طرح العديد من الخدمات الإلكترونية في الفترة الأخيرة مما وفر الكثير من الوقت والجهد على المواطنين، وساعدهم في الحصول على الخدمة المرغوبة في أسرع وقت.

حجز موعد المحكمة الدمام

الطريقة التي طرحها موقع وزارة العدل الرسمي لا تختلف ما بين كل مدينة وأخرى، في المملكة العربية السعودية. إلا أن البعض يرغب في التأكد دائماً من الأمر، ومحاولة البحث عن إن كان هناك طريقة خاصة بكل مدينة على حدى أم لا.

والحقيقة أن الطريقة موحدة ما بين كافة المدن السعودية، وتتمثل في تقديم طلب للدوائر الإنهائية من أجل الوصول إلى الخدمة المطلوبة بمحكمة الأحوال الشخصية. فبرقم الطلب هذا يتمكن المواطن من حجز موعد من خلال الرجوع إلى المحكمة.

وفي الفترة الأخيرة ظهرت عدة مواقع أقرت بأن الأمر أسهل من ذلك وأنه بإمكان الجميع أن يحصلوا على موعد بشكل مباشر دون الحاجة إلى تقديم طلب، إلا أن هذا الأمر عاري تماماً عن الصحة، ويُمكنك التأكد من ذلك من خلال الدخول على الموقع الرسمي لتتحقق من الخطوات بنفسك.

من جانبها وضعت وزارة العدل فيديو تعريفي قصير بكل خدمة إلكترونية، وأرفقت معه خطوات الاستفادة منها من خلال كتابة الخطوات إلى جانب كل منها. مما ييسر الأمر كثيراً ويساعد في التعرف أكثر على خدمات الوزارة.

طريقة حجز موعد المحكمة الدمام

هناك مجموعة من الخطوات التي عليك اتباعها من أجل الحصول على موعد، وهي:

  • الخطوة الأولى تتمثل في دخولك إلى موقع وزارة العدل السعودية الرسمي، من خلال كتابة www.moj.gov.sa، في شريط العنوان، ومن ثم الضغط على الزر enter.
  • بعد الدخول إلى الموقع عليك الضغط على كلمة الخدمات الإلكترونية، والتي من خلالها تتمكن من العبور إلى خدمة تقديم طلب للدوائر الإنهائية.
  • بمجرد الضغط على تقديم طلب، عليك اختيار نوع الطلب، سواء كان إثبات طلاق، زواج، حضانة، ضم أو غيرها من الأمور التي تختص بها محكمة الأحوال.
  • بعدها يتعين عليك تحديد المحكمة، أو الدائرة الإنهائية. ثم تعبئة البيانات الخاصة بالمُنهي، وكذلك الطرف الآخر، ومن ثم المعدلين والشهود.
  • تأكد من إدخال البيانات بشكل سليم، ثم اضغط على الزر حفظ من أجل الحصول على رقم الطلب الخاص بك، لطباعته والاستعانة به من خلال مراجعته بالمحكمة لحجز الموعد.

ومن خلال قيامك بتلك الخطوات تتمكن من حجز موعد بشكل سليم، دون إهدار للوقت أو الجهد.

يُذكر أن هذا التحول الإلكتروني الذي تشهده المملكة في هذا التوقيت جاء في إطار حرصها على تنفيذ رؤيتها المستقبلية لعام 2030.