الموسوعة العربية

ابحث عن أي موضوع يهمك

حجز موعد الاحوال المدنية بجدة

بواسطة: نشر في: 26 مايو، 2019
mosoah
حجز موعد الاحوال المدنية بجدة

تعرف على طريقة حجز موعد الاحوال المدنية بجدة من خلال مقال اليوم على موسوعة. فكعادتها تحرص المملكة على مواكبة عصر التكنولوجيا الحديثة من خلال تسخير استخدامها بما يعود على المواطنين بالنفع والفائدة. وذلك من خلال تحويل كافة التعاملات الورقية، إلى أخرى إلكترونية بما يهدف إلى تسريع عجلة التنمية، والالتزام بالرؤية الموضوعة لعام 2030 مما يضمن للمملكة مستقبل مشرق. فإن كنت تبحث عن خطوات تفصيلية عليك متابعتنا.

حجز موعد الاحوال المدنية بجدة

لا تختلف طريقة الحجز ما بين كل منطقة وأخرى من مدن المملكة العربية السعودية. وذلك لأن موقع وزارة الداخلية أتاح للجميع إمكانية التسجيل به دون أن يُحدد منطقة بعينها. كل ما عليك هو فقط تعيين المنطقة والمكتب بأقرب مكان لك في جدة من أجل الاستفادة من الخدمة بشكل يكفل لك الراحة والأمان.

طريقة حجز موعد الأحوال المدنية بجدة

إن كنت ترغب في الحصول على موعد، وكنت من سكان جدة، عليك اتباع الخطوات التالية:

  • الدخول على منصة أبشر الإلكترونية التي تتبع وزارة الداخلية بالمملكة العربية السعودية.
  • بعد الدخول إلى الموقع، اضغط على تبويب الخدمات الإلكترونية، والذي ستظهر منه مجموعة من الإدارات، اختر الأحوال المدنية.
  • بمجرد وقوفك على كلمة الأحوال المدنية ستظهر على يسارك مجموعة من الخدمات، ومن بينها حجز موعد عليك الضغط عليها ومن ثم الدخول إلى الخدمة عبر تسجيل البيانات المطلوبة منك.
  • ومن بعدها عليك اختيار الخدمة المرغوب بها، من مجموعة الخدمات التي يطرحها عليك الموقع. وبالطبع تحديد المنطقة على كونها جدة من القائمة المنسدلة الموجودة أمامك.
  • بعد الدخول إلى الخطوة التالية، ستجد أمامك مجموعة من مكاتب الأحوال في جدة، والتي عليك اختيار الأقرب والأنسب من بينها، ومن ثم الضغط على التالي.
  • لتظهر لك مواعيد هذا المكتب بالتفصيل، سواء كانت المتاحة منها أو غير المتاحة، عليك الضغط على موعد من المتاح منها.
  • أكد حجزك من خلال الضغط على كلمة التأكيد، ومن ثم قم بطباعة التذكرة وتجهيز الأوراق اللازمة، ثم توجه إلى المكتب من أجل إنهاء الأمر بنجاح.
  • لا تنسى أن تقوم بملأ النموذج الخاص بك، وذلك من خلال اختيار النموذج وفق الخدمة التي ترغب بها، من خلال الضغط على الرابط التالي.