الموسوعة العربية

ابحث عن أي موضوع يهمك

رابط حجز عبارة فرسان .. مواعيد رحلات عبارة جزيرة فرسان

بواسطة: نشر في: 23 نوفمبر، 2020
mosoah
رابط حجز عبارة فرسان

نستعرض لك في هذا المقال من موسوعة رابط حجز عبارة فرسان حيث أتاحت وزارة النقل للمسافرين إمكانية حجز التذاكر إلكترونيًا لرحلات جزيرة الفرسان تيسيرًا لهم ولتوفير الوقت والجهد، وتتبع جزيرة فرسان إداريًا منطقة جازان في الجهة الجنوبية من البحر الأحمر، وتنتمي هذه الجزيرة إلى أرخبيل مكون من عدة جزر أخرى أبرزها جزيرة دمسك وجزيرة كيرة، ومن حيث المساحة تعد جزيرة الفرسان هي الأكبر في هذا الأرخبيل حيث أن طولها يصل إلى 70 كم، وعرضها يبلغ 30 كم.

وتحمل جزيرة فرسان أهمية سياحية كبيرة في المملكة نظرًا لأنها تحتوي على العديد من المناظر الطبيعية الخلابة التي تبرز في شواطئها، كما أنها تضم مجموعة من القرى السياحية أبرزها قرية الحسين والمسيلة وصير، وتحتل هذه الجزيرة الصدارة في قائمة الجزر المأهولة بالسكان.

رابط حجز عبارة فرسان

  • في البداية يتم الدخول على الموقع الرسمي لهيئة النقل العامة من خلال الدخول على هذا الرابط.
  • في الخطوة التالية يتم الضغط على أيقونة الخدمات الإلكترونية من الصفحة الرئيسية للهيئة.
  • يتم بعد ذلك الضغط على خدمات النقل البحري.
  • سيتعين عليك بعد ذلك تحديد تاريخ الرحلة، ومن ثم ادخل عدد المسافرين في الرحلة.
  • يتم بعد ذلك الانتقال إلى مرحلة إدخال البيانات المطلوبة للحجز.
  • في الخطوة التالية يتم حجز موعد الرحلة حيث سيظهر لك الموقع تذكرة الرحلة والتي يجب طباعتها وإحضارها في موعد الرحلة.
  • والجدير بالذكر أن الهيئة العامة للنقل أتاحت للمسافرين شحن السيارة الخاصة بهم من خلال الحجز الإلكتروني السابق، كما يمكن القيام بعملية الشحن من خلال التوجه إلى الجمعية العامة للموانيء.

حجز عبارة الفرسان عبر الميناء

في حالة حجز الرحلة بالطرق التقليدية، فيمكن للمسافرين الحجز من داخل الميناء من خلال الخطوات التالية:

  • في البداية يتم الذهاب إلى ميناء جازان مبكرًا لتفادي الازدحام ولضمان إيجاد حجز متوفر، ومن ثم التوجه إلى مكتب حجز التذاكر.
  • يتم بعد ذلك دفع الرسوم المطلوبة للحجز والتي تبلغ 50 ريال بحد أدنى.

مواعيد الحجز في ميناء جازان

مكاتب الحجز متاحة طوال أيام الأسبوع ماعدا يومي الجمعة والسبت، ومواعيد الفترة الصباحية من الساعة السادسة صباحًا حتى الساعة الثانية عشر ظهرًا، أما عن الفترة المسائية فتبدأ من الساعة الثانية ظهرًا حتى الساعة السادسة مساءً.

مواعيد رحلات عبارة جزيرة فرسان

يمكن للمسافرين اختيار الرحلة المناسبة من الخيارين التاليين:

  • الرحلة الأولى: تبدأ مواعيد هذه الرحلة في الساعة السابعة مساءً من ميناء جازان حتى جزيرة فرسان وهي خاصة بعبارة الفرسان، وأقصى عدد لاستيعاب المسافرين يصل إلى 450 مسافر، ومن مميزاتها أنها تتيح للمسافرين شحن السيارة الخاصة بهم حيث تستوعب العبارة ما يقرب من 400 سيارة،
  • الرحلة الثانية: تختص هذه الرحلة بعبارة الهدى، حيث أنها تبدأ من الساعة الثالثة والنصف عصرًا، ومن مميزاتها أنها تتسع لعدد أكبر من المسافرين مقارنةً بالعبارة السابقة حيث أنها تستوعب 600 مسافر، وتبدأ من ميناء جازان حتى الجزيرة.

وفي حالة عدم توافر أماكن شاغرة في العبارة يمكنك للمسافرين ركوب الفلوكة التي تتسع لنحو 15 مسافر منقسمين بين الرجال والسيدات.

مكاتب حجز رحلات عبارة الفرسان

يمكنك الإطلاع على عناوين مكاتب الحجز المتوفرة في منطقة جازان من خلال ما يلي:

  • مكتب حجز جزيرة فرسان: ويقع العنوان في 7877 طريق الملك فهد بمنطقة القلعة، وللتواصل عبر رقم الهاتف: 966555432124.
  • مكتب حجز العبارة جزيرة الفرسان: ويقع العنوان في 3403 طريق الملك عبد العزيز.
  • مكتب حجوزات فرسان: ويقع العنوان في طريق الكورنيش بالشاطيء.

أفضل وقت للسفر إلى جزيرة الفرسان

تعد جزيرة فرسان من الجزر الحارة التي تشهد ارتفاع كبير في درجات الحرارة في فصل الصيف والتي تتخطى درجات الحرارة فيها 40 درجة مئوية، لذا يُنصح بالسفر إلى هذه الجزيرة في فصل الشتاء حيث تنخفض درجات الحرارة وتقل الرطوبة وتصل درجات الحرارة فيها إلى 35 درجة مئوية، لذا فإن أفضل وقت لزيارتها يبدأ من شهر نوفمبر حتى شهر مارس.

أبرز الأنشطة السياحية في جزيرة الفرسان

في حالة السفر إلى الجزيرة بغرض السياحة والاستجمام فإن أفضل الأنشطة التي يمكن ممارستها الغوص في شواطئها، إلى جانب زيارة المعالم السياحية أبرزها قرية تراث القصار التي تتميز بطبيعتها الخلابة.

وفي ختام هذا المقال نكون قد قدمنا لكم رابط حجز عبارة فرسان للحجز الإلكتروني لرحلاتها من خلال الهيئة العامة للنقل، كما قد أوضحنا لك كيفية حجز التذاكر عبر الميناء ومواعيد الرحلات ومكاتب الحجز، فضلاً عن مكاتب حجز الرحلات المتوفرة في منطقة جازان، وأفضل أوقات السفر إلى جزيرة الفرسان وأفضل الأنشطة السياحية التي يمكن القيام بها هناك.