الموسوعة العربية

ابحث عن أي موضوع يهمك

رابط حجز الاحوال المدنيه عبر أبشر 1441

بواسطة: نشر في: 3 فبراير، 2020
mosoah
حجز الاحوال المدنيه

تعرف معنا عزيزي القارئ على مقالنا اليوم على طريقة حجز الاحوال المدنيه ، فهذه الخدمة أتاحتها وكالة وزارة الداخلية للأحوال المدنية، ومن هنا يُمكنك حجز الموعد بشكل إلكتروني دون الحاجة للذهاب بنفسك إلى هناك، ويتم التعاون مع مركز المعلومات الوطني من أجل تقديم هذه الخدمة الإلكترونية إلى المواطنين.

فالمملكة العربية السعودية تسعى خلال رؤيتها لـ 2030م إلى تحويل كافة الخدمات الحكومية التقليدية إلى إلكترونية وذلك من أجل مواكبة عصر التكنولوجيا الحديثة، والريادة الرقمية، ومن هنا شهدت المملكة تطور وتنمية كبيرة فيي كافة القطاعات والمجالات المختلفة.

ولذلك سنطرح عليك الإجراءات التي يجب القيام بها؛ حتى تحجز ميعاد داخل الأحوال المدنية، فقط عليك متابعتنا.

حجز الاحوال المدنيه

  • أدخل على البوابة الإلكترونية الخاصة بوزارة الداخلية عبر هذا الرابط ، وبإمكانك الدخول مباشرةً عبر هذا الرابط.
  • اختار تحجز الآن خدمة مواعيد الأحوال المدنية.

حجز الاحوال المدنيه

  • ستجد قائمة الأحوال المدنية اختار منها حجز موعد.

حجز الاحوال المدنيه

  • أنقر على أبشر أفراد.

حجز الاحوال المدنيه

  • ستنتقل إلى صفحة أخرى ستجد قائمة المواعيد، اختار منها الأحوال المدنية.

حجز الاحوال المدنيه

  • بعد ذلك ستذهب إلى نافذة جديدة عليك أن تكتب بها المعلومات المطلوبة منك وهي رقم الهوية الوطنية، أو رقم الإقامة، ثم اكتب تاريخ الميلاد ونوع التقويم الذي تريد الكتابة به، ثم اكتب الرمز المرئي المدون أمامك على الشاشة، بعد ذلك أنقر على تحقق من بياناتي.

حجز الاحوال المدنيه

  • بعد إتباع الخطوات عليك حجز الموعد ورؤية المواعيد من أجل المراجعة، أو إلغاء الميعاد ولكن لابد من الانتباه هنا فعند إلغاء حجزك ربما تحتاج لفترة من الوقت لكي تحجز مرة أخرى وقد تصل إلى ثلاثين يوم، بعد ذلك سجل القطاع، والمنطقة، والمدينة، ثم اختار المكتب، ونوع الخدمة التي تريدها.

حجز الاحوال المدنيه

  • بعد ذلك أنقر على عرض جدول المواعيد، واختار الميعاد واليوم الملائم لك، وبعد ذلك أنقر على كلمة حجز ، وبعد ذلك اطبع تذكرة المراجعة، وسيكون لك رقم تسلسلي، وموعد مخصص لك.
  • وهنا سيتم حجز موعدك وعليك الذهاب قبله بوقت كاف إلى الأحوال المدنية لإنجاز خدمتك.

حجز الاحوال المدنيه

وبهذا نكون قد تعرفنا على خدمة حجز موعد في الأحوال المدينة، وإذا كنت ترغب في الإطلاع على المزيد من خدمات الاستعلامات فعليك أن تتابع مقالاتنا التي ننشرها إليك دورياً من خلال موسوعة، وبكل تأكيد سنسعد للمتابعة الكريمة، ونتركك الآن في أمان الله.