الموسوعة العربية

ابحث عن أي موضوع يهمك

جدول الحظر في رمضان السعودية 1441

بواسطة: نشر في: 21 أبريل، 2020
mosoah
جدول الحظر في رمضان السعودية

في المقال التالي نعرض لكم جدول الحظر في رمضان السعودية 1441 – 2020، ففي الفترة الأخيرة، ومع انتشار فيروس كورونا المستجد في مختلف دول العالم، ومع إعلان وزارة الصحة اكتشاف حالات مُصابة بالفيروس في داخل أراضي المملكة، قامت الحكومة بالإسراع في اتخاذ الإجراءات الاحترازية والتدابير الوقائية التي تهدف إلى الحد من انتشار الفيروس المميت الذي استطاع حصد آلاف الأرواح حول العالم، فقامت بتعليق العملية التعليمية، وتعليق العُمرة، وغلق المساجد والأسواق التجارية الكبيرة، وذلك للحد من التجمعات التي قد تكون بؤرة لانتشار الوباء.

وفي يوم الاثنين الموافق لليوم الثالث والعشرين من شهر مارس 2020 ميلادياً، قامت وزارة الداخلية بإصدار بيان توضح فيه إعلان حظر التجوال بداية من الساعة السابعة مساءً، وحتى الساعة السادسة في صباح اليوم التالي، وإلزام المواطنين بالتواجد في منازلهم، ومع قدوم شهر رمضان المبارك، يتساءل الكثير من الأشخاص عن مواعيد الحظر التي سيتم فرضها في أيام الشهر الكريم، وهذا ما سنوضحه لكم بالتفصيل من خلال فقرات موسوعة التالية.

جدول الحظر في رمضان السعودية 1441

  1. قامت الحكومة في المملكة العربية السعودية بالإعلان عن الكثير من القرارات التي تهدف إلى حماية الأفراد الموجودين على أراضيها من الإصابة بالفيروس المميت، ومن ضمن تلك القرارات هو منع التجمعات وإغلاق الأسواق وإغلاق المساجد، وتعليق العملية التعليمية حتى إشعار أخر، وذلك للتقليل من التجمعات التي قد تؤدي إلى انتشار الوباء بصورة أسرع.
  2. وقد تم فرض حظر التجوال بداية من اليوم الثالث والعشرين من شهر مارس، وإلزام المواطنين بالتواجد داخل منازلهم ومنعهم من الخروج لمدة إحدى عشرة ساعة، وذلك بداية من الساعة السابعة مساءً، وحتى الساعة السادسة صباحاً في اليوم التالي، وقد أوضحت وزارة الخارجية في المملكة في بيان لها أنه سيتم فرض العقوبات على من يخالف تلك القرارات ولا يلتزم بالبقاء في المنزل طوال ساعات الحظر.
  3. على أن تكون العقوبة المفروضة على المخالفين هي دفع غرامة يصل قدرها إلى عشرة ألاف ريال سعودي، والحبس لمدة لا تزيد عن عشرين يوم، بالإضافة إلى إغلاق كافة المحالات التجارية التي لا تلتزم بقرار الحظر، وتطبيق العقوبة عليها.
  4. ومع قدوم شهر رمضان الكريم، يتساءل الكثير من الأشخاص في المملكة عن المواعيد التي سيتم فرض حظر التجوال بها، وذلك تجنباً للوقوع تحت طائلة القانون بسبب مخالفتهم لقرارات وزارة الداخلية، وسنوضح لكم بالتفصيل ما ورد عن الحكومة السعودية بشأن ساعات الحظر في رمضان.

تفاصيل جدول حظر التجوال في رمضان السعودية

  • صدر بيان من الأمن العام يُشير إلى أن حظر التجوال سيظل مستمراً في المملكة العربية السعودية طوال شهر رمضان الكريم، وأن ساعات الحظر كما هي لم تتغير، وأن المناطق التي تم فرض الحظر الكُلي عليها ما زالت تحت الحظر في رمضان، ويجب على المواطنين الالتزام بتلك القرارات، وذلك للحفاظ على صحتهم وصحة أُسرهم من الإصابة بالوباء المميت.
  • ولكن في حالة الرغبة في الخروج أثناء ساعات الحظر لأمر ضروري، مثل الذهاب إلى المستشفى، فيجب الحصول على تصريح إلكتروني من الأمن العام، واصطحاب هذا التصريح أثناء التواجد في الشارع، وذلك تجنباً لتطبيق عقوبة اختراق الحظر.
  • وإذا كنت ترغب في معرفة الطريقة الصحيحة لاستخراج تصريح للخروج، فيمكنك الاطلاع على المقال التالي (رابط الأمن العام التنقل بين المدن خلال حظر التجوال تصاريح).

وبهذا نكون قد أوضحنا لكم من خلال مقالنا وقت حظر التجوال التي فرضته الحكومة في المملكة العربية السعودية طوال شهر رمضان الكريم، بالإضافة إلى تقديم رابط الأمن العام والذي يمكنكم من خلاله استخراج تصاريح إلكترونية للخروج أثناء ساعات الحظر.