الموسوعة العربية

ابحث عن أي موضوع يهمك

هل تم سحب التأدية .. تحديث البيانات للاستفادة من التأدية 1442

بواسطة: نشر في: 14 نوفمبر، 2020
mosoah
تم سحب التأدية

يتساءل الكثير من الأشخاص في المملكة العربية السعودية من أصحاب المعاشات والحاصلين على الإعانات الشهرية من المملكة” هل تم سحب التأدية ؟ هذا ما نُجيبُكم عنه، إذ أن مصطلح سحب التأدية هو إشارة إلى إيداع الرواتب في البنوك لأصحاب لمعاشات، فيما يتجه نظام الضمان الاجتماعي في المملكة العربية السعودية لإيداع المعاشات على الحساب الخاص بمُستحقي الدعم في مواعيد نذكرها في مقالنا عبر موسوعة .

ولاسيما أن وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية هي المسؤولة عن تأدية حسابات المعاشات التي تصل عن تأدية الضمان الاجتماعي عن 1442 هجريًا، فهيا بنا نتعرّف عن تأدية المساعدات في السعودية، فتابعونا.

تم سحب التأدية

  • تم سحب التأدية في الحسابات البنكية الخاصة بمستحقي الدعم في المملكة العربية السعودية، يوم الأربعاء، في الثاني والعشرين من شهر يوليو 2020\ 1441 هـ.
  • حيث تقرر صرف الدعم بعد الثاني والعشرين من شهر يوليو بيومين، ومن ثم يستفيد منها المندرجين في تلك البرامج الخدمية التي تستهدف فئات بعينها لتقديم الدعم والمساندة لمستحقي الدعم.
  • إذ سحبت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية تأدية المعاش بإيداع القيمة المادية المستحقة في البنوك، فيما أتاحت الاطلاع على تفاصيل تأدية المعاشات من خلال البوابة الإلكترونية؛ حيث تظهر كما هو آتي: معاش الضمان قيمة الاستحقاق، والحالة.
  • الجدير بالذكر أن تلك الخدمة هي التي تُقدم إلى 920 ألف مستفيد، بمبلغ يُقدر بـ2 مليار ريالاً سعوديًا، فيما يشمل دعم عدد من المرافق والمستلزمات للمواطنين من مُستحقي الدعم، خاصةً في قطاع السلع الغذائية والكهرباء، بالإضافة إلى بدل الغلاء.

تحديث البيانات للاستفادة من التأدية

ناشدت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية قيام المستفيدين بتحديث البيانات، بينما يخدم القطاع العريض من مستحقي الدعم بوصولة إلى الفئات الأكثر احتياجًا، حيث يتوجب على الشخص إدخال الحساب البنكي والبيانات الشخصية والعنوان وسُبل التواصل، وفيما يلي أبرز تلك الخطوات:

  • الولوج عبر البوابة الإلكترونية لوزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية.
  • ادخل البيانات الخاصة بك على منصة أبشر الإلكترونية أو النفاذ الوطني.
  • ادخل ل الملف الشخصي.
  • قم بتحديث البيانات الخاصة بك.
  • ادخل التعديلات.
  • اضغط على التعهد بصحة المعلومات الواردة، ومن ثم إرسال الطلب.
  • لتصلك عملية إتمام مهمة التحديث عبر رقم الهاتف المُسجل لدى الوزارة.

ملحوظة: كما يُمكنك الاستعلام عن طلب مساعدة المقطوعة من خلال الولوج عبر بوابة وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية.

عرضنا من خلال مقالنا إجابة عن التساؤلات التي راجت حول هل تم سحب التأدية ؟، فيما كثُر البحث عنها بين مُستفيدي الدعم والمعاشات والحاصلين على بدل غلاء المعيشة في المملكة العربية السعودية، فيما ندعوكم لقراءة المزيد عبر موقعنا.

آملين أن نكون قد عرضنا شرحٍ وافٍ عن هل تم سحب التأدية وطريقة تحديث البيانات، وسنواليكم بكل جديد يجد في صرف المساعدة المقطوعة.

لمُتابعة المزيد يُمكنكم الولوج عبر الموسوعة العربية الشاملة:

1- تقديم واستعلام الضمان الاجتماعي المقطوعة وموعد الصرف الجديد 14421442

المراجع

1-

2-