الموسوعة العربية

ابحث عن أي موضوع يهمك

تعديل ساعات الحظر في السعودية شهر رمضان وشوال 1441

بواسطة: نشر في: 6 مايو، 2020
mosoah
تعديل ساعات الحظر في السعودية

يتساءل الكثير من المواطنين عن تعديل ساعات الحظر في السعودية ، فقد قامت وزارة الخارجية بالمملكة العربية السعودية بتعديل الأوقات التي يسمح فيها بالتجول خلال شهر رمضان، ولكنها لم تلغي ساعات الحظر بل خففت مدته ليتمكن المواطنين من قضاء حاجاتهم الضرورية، ولقد جاءت هذه الإجراءات في إطار العمل على منع تفشي فيروس كورونا الذي أودى بحياة الكثيرين إلى التهلكة، ومن خلال السطور التالية على موسوعة سنعرض لكم مواعيد الحظر خلال شهر رمضان التي أقرتها وزارة الداخلية بالمملكة.

تعديل ساعات الحظر في السعودية

قررت وزارة الداخلية بالمملكة العربية السعودية تعديل ساعات الحظر في جميع مناطق المملكة خلال شهر رمضان المبارك ليتمكن المواطنين من قضاء حاجتهم الضرورية في كافة المدن والمناطق، فجاءت التعديلات على ساعات الحضر وفق الآتي:

  • فترة السماح بالتجول خلال شهر رمضان لجميع المدن التي لا يطبق عليها نظام الحظر الشامل ستكون بداية من الساعة التاسعة صباحًا إلى الساعة الخامسة عصرًا.
  • أما بالنسبة للمناطق التي يطبق عليها الحظر الشامل سيتم السماح لهم بالخروج من المنازل لقضاء الحاجات الضرورية أي للضرورة القصوى فقط مثل الحاجة إلى الرعاية الصحية، أو التموين، ابتداءً من الساعة التاسعة صباحًا وحتى الساعة الخامسة عصرًا، ولكنها وضعت قانون لتنقل سكان المناطق المحظورة حظر شامل، وهي أن يتم التنقل داخل نطاق الحي الذي يسكنون فيه فقط، كما قصرت فيها التنقل بالسيارة على فرد واحد فقط بالإضافة إلى قائد السيارة.

صرحت وزارة الداخلية بالمملكة العربية السعودية على أن هذه الإجراءات تم اتخاذها في إطار جهود المملكة التي تبذلها لمنع تفشي فيروس كورونا وللحفاظ على الصحة العامة للمواطنين، كما أكددت على أن كافة الإجراءات الاحترازية التي تتخذها المملكة تخضع للتقييم المستمر من قِبل الجهات الصحية.

تهيب وزارة الخارجية بجميع المواطنين بالمملكة ضرورة الالتزام بمسؤولياتهم الفردية والحرص على تنفيذ الإجراءات الوقائية للتصدي لفيروس كورونا، تحقيقًا للمصلحة العامة والفردية، فجميع الإجراءات التي تتخذها المملكة ما هي إلا إجراءات وقائية لمنع تفشي الفيروس ولحماية المواطنين.

بهذا نكون قد وصلنا إلى نهاية مقالنا اليوم الذي عرضنا لكم من خلاله مواعيد الحظر خلال شهر رمضان المبارح في المملكة العربية السعودية، نشكركم على حسن متابعتكم لنا وندعوكم لقراءة المزيد من عالم الموسوعة العربية الشاملة.