الموسوعة العربية

ابحث عن أي موضوع يهمك

الطريقة السريعة: تصريح خروج وقت الحظر السعودية

بواسطة: نشر في: 8 أبريل، 2020
mosoah
تصريح خروج وقت الحظر السعودية

تابع معنا اليوم طريقة طلب تصريح خروج وقت الحظر السعودية فبعد انتشار فيروس كورونا الذي أوودى بحياة الكثيرين حول العالم إلى التهلكة كان من اللازمة وضع قوانين صارمة للتصدي لهذا الفيروس وحماية البلاد والمواطنين، ومن أبرز الإجراءات الاحترازية التي قامت بها المملكة العربية السعودية فرض حظر التجول في جميع أنحاء المملكة، وغلق بعض المدن نهائيًا منعًا لتفشي هذا الفيروس.

هناك بعض الأمور الاضطرارية التي تدفع المواطن للخروج أثناء فترة الحظر، ولكن من يتجاوز القانون ويقوم بالتنقل أثناء فترة الحظر يتعرض للمسائلة القانونية، ولأن هناك أمور ضرورية لا يمكن منع المواطن من فعلها مثل الذهاب للمشفى مثلًا قامت وزارة الأمن العام في المملكة بتقديم خدمة إلكترونية يتمكن من خلالها المواطن الحصول على تصريح خروج وتنقل أثناء فترة الحظر.

من خلال مقالنا اليوم على موسوعة سنعرض لكم طريقة الحصول على تصريح تنقل للنزول أثناء فترة الحظر دون التعرض للمسائلة القانونية.

تصريح خروج وقت الحظر السعودية

تصريح الخروج وقت الحظر هو التصريح الذي يحمي حامله من التعرض للمسائلة القانونية، ويتوجب على كل راغب في النزول أثناء فترة الحظر أن يقدم على هذا التصريح، فبعد انتشار فيروس كورونا في المملكة أصبحت الجهات الأمنية تشدد على عمل الإجراءات الوقائية اللازمة للتصدي لهذا الوباء ولحماية المواطنين بالمملكة، فأصبحت لا تسمح بالخروج من المنزل أثناء فترة الحظر إلا للحالات الطارئة فقط.

ومن الجدير الذكر أن المملكة قامت بتخصيص رقم للاتصال به عن الحاجة إلى الخروج أثناء فترة الحظر، ففي حالة حدوث أي طارئ يقوم المواطن بالاتصال بطوارئ الشرطة على رقم “999”.

هناك طريقة إلكترونية للحصول على تصريح بالتنقل أثناء فترة حظر التجوال قدمته وزارة الأمن بالمملكة العربية السعودية، ويتم ذلك من خلال اتباع بعض الخطوات سنوضحها لكم من خلال السطور التالية.

طلب تصريح تنقل بالمملكة العربية السعودية اثناء حظر التجول

  • في البداية يتم الدخول على الموقع الرسمي الذي أقرته وزارة الأمن بالمملكة العربية السعودية لإصدار تصريح التنقل أثناء فترة حظر التجول بالمملكة، ونحن نيسر عليكم الدخول إلى الموقع من خلال الضغط على هذا الرابط.
  • بعد فتح الرابط ستظهر نافذة بها بعض البيانات التي يتم إدخالها وهي “الاسم _ ورقم الهاتف الجوال”.
  • في حالة كون الفرد مغترب وليس من مواطني المملكة العربية السعودية يقوم بإدخال “رقم وثيقة الإقامة _ورقم الهاتف الجوال” بدلًا من “الاسم”.
  • ملء البيانات التي تصل على الهاتف كما موضحة بالضبط.
  • بعدها يتم كتابة السبب وراء الحاجة إلى الحصول على تصريح تنقل خلال فترة الحظر في المكان المخصص لذلك مع إرفاق ما يثبت هذا الظرف إن وجد.
  • بعد إجراء كافة الخطوات السابقة ستقوم الجهات المختصة في غصون لحظات بمراجعة بيانات الطلب.
  • ستقوم هذه الجهة بإرسال رسالة نصية تحتوي على قبول أو رفض الطلب، وفي حالة القبول ستتضمن الرسالة على أوقات الحظر المسموح بالتنقل فيها، والأماكن المتاحة

وبهذا نكون قد قدمنا لكم الطريقة الآمنة للتنقل أثناء فترة الحظر لتجنب التعرض للمساءلة أو القانونية، ففي حالة  أعتراض رجال الأمن على التنقل ما عليك سوى إبراز تصريح التنقل الذي حصلت عليه من الموقع الإلكتروني وبذلك يسهل عليك التنقل بأمان، نأمل أن نكون قد قدمنا لكم من خلال مقالنا اليوم محتوى مفيد وواضح عن تصريح الخروج أثناء فترة الحظر، وفي النهاية نود أن نشكركم على حسن متابعتكم لنا اليوم كما نود أن ندعوكم لقراءة كل ما هو جديد في عالم الموسوعة العربية الشاملة.