الموسوعة العربية

ابحث عن أي موضوع يهمك

تصريح تنقل في تبوك اذن تجول وقت حظر التجوال بالخطوات

بواسطة: نشر في: 12 أبريل، 2020
mosoah
تصريح تنقل في تبوك اذن تجول

تعرف معنا على طريقة استخراج تصريح تنقل في تبوك اذن تجول في وقت حظر التجوال بالخطوات ، حيث قامت وزارة الداخلية بالمملكة العربية السعودية بفرض حظر تجول في العديد من أنحاء المملكة للحفاظ على سلامة المواطنين، نظرًا لانتشار فيروس كورونا المستجد الذي أودى بحياة الكثيرين إلى التهلكة.

وقد يتعرض الفرد لظروف طارئة تستلزم الخروج أثناء فترة الحظر لذا وضعت وزارة الخارجية طريقة لاستخراج تصريح خروج لحماية الفرد من التعرض للمساءلة القانونية نتيجة النزول في فترة الحظر، ومن خلال السطور التالية على موسوعة سنعرض لكم طريقة استخراج إن نزول في الحظر.

تصريح تنقل في تبوك اذن تجول

الحصول على تصريح النزول أثناء الحظر أمر ضروري لعدم التعرض للمسائلة القانونية أو للغرامة، لذا يتوجب على كل من يرغب في النزول أثناء فترة الحظر، أن يستخرج هذا التصريح، فبعد انتشار فيروس كورونا في أنحاء المملكة شددت الجهات الأمنية على الالتزام بالإجراءات الوقائية التي تتخذها للحفاظ على سلامة المواطنين، لذا لا تسمح بالخروج أثناء فترة التجول إلا لأصحاب الحالات الطارئة فقط، كما شددت على أنه عند الإدلاء بأسباب الحاجة إلى النزول يجب أن تتسم هذه الأسباب بالمصداقية، ففي حالة التلاعب من أجل الحصول على التصريح يتعرض الفرد لدفع الغرامة وللمسائلة القانونية، ومن خلال السطور التالية سنعرض لكم طريقة استخراج إذن خروج خلال فترة الحظر في تبوك.

طلب تصريح تنقل في تبوك أثناء فترة الحظر

هناك طريقتان للحصول عل إذن خروج أثناء فترة الحظر، وتتمثل هذه الطرق في:

الاتصال بالرقم الموحد لطوارئ الشرطة

  • فعند حاجة الفرد إلى الخروج أثناء فترو الحظر، يتمكن من الحصول على تصريح التجول من خلال الاتصال على رقم “999”.

الدخول إلى الموقع الإلكتروني

يتم ذلك من خلال إجراء بعض الخطوات وتتمثل هذه الخطوات في:

  • في البداية يتم الدخول إلى الموقع الرسمي لإصدار تصاريح التنقل، والذي أقرته وزارة الأمن بالمملكة العربية السعودية، ويتيسر عليكم القيام بذلك من خلال فتخ هذا الرابط.
  • بعد فتح الرابط سينتقل الموقع إلى الصفحة الرئيسية للحصول على إذن الخروج، وبها بعض البيانات التي يتم إدخالها، وهي “الاسم” “رقم الهوية الوطنية للمواطنين” “رقم الإقامة للمقيمين بالمملكة”، “رقم الهاتف الجوال”.
  • بعد إدخال هذه البيانات سيتلقى المتقدم بالطلب رسالة بها رمز تحقق عبر هاتفه، يتم إدخال هذا الرمز على الموقع.
  • في الخطوة التالية يتم إدخال سبب طلب التصريح مرفق بالمستندات التي تثبت ذلك إن وجدت.
  • بعدها سيقوم أحد المختصين بمراجعة الطلب.
  • ثم يتم إرسال رسالة نصية عبر الهاتف تحتوى على الاعتذار والرفض أو قبول الطلب، وفي حالة قبول الطلب ستتضمن الرسالة على الوقت المسموح فيه بالتجول، وخط السير المسموح به أيضًا، وبالتالي يتمكن الفرض من قضاء حاجنه في أمان.

بها نكون قد وصلنا إلى نهاية مقالنا اليوم الذي عرضنا لكم من خلاله الطريقة الآمنة للتنقل في تبوك أثناء فترة الحظر، ففي حالة اعتراض أحد رجال الشرطة على التنقل ليس على الفرد سوى إبراز التصريح الذي حصل عليه من الموقع الإلكتروني وبالتالي لا يتعرض الفرد للمسائلة القانونية، نأمل أن نكون قد قدمنا لكم محتوى مفيد وواضح عن تساؤلكم اليوم، وفي النهاية نود أن نشكركم على حسن متابعتكم لنا، كما نود أن ندعوكم لقراءة كل ماهو جديد في عالم الموسوعة العربية الشاملة.