الموسوعة العربية

ابحث عن أي موضوع يهمك

5 خطوات للحصول على تصريح تجول في القصيم اذن تجول

بواسطة: نشر في: 12 أبريل، 2020
mosoah
تصريح تجول في القصيم اذن تجول

نقدم لكم في طريقة الحصول على تصريح تجول في القصيم اذن تجول للخروج من المنزل للأمور الطارئة والضرورية، بعد أن فرضت المملكة العربية السعودية حظر تجول شامل على جميع مناطق المملكة في إطار خطة الحكومة السعودية للحد من انتشار فيروس كورونا المستجد كوفيد-19، والذي تسبب في إصابة الآلاف في المملكة، مما دفعها إلى تطبيق الحظر بكل حسم، وحزم، ومن يخالف هذه القرارات يتعرض للمسائلة القانونية، وعبر المقال التالي الذي يقدمه لكم موقع موسوعة سنتعرف على الخطوات اللازمة للحصول على اذن تجول بالقصيم، فتابعوا معنا.

تصريح تجول في القصيم اذن تجول

خطوات استخراج إذن التجول في القصيم

إيمانا من وزارة الداخلية بدورها في المحافظة على أرواح المواطنين والمقيمين بالمملكة، وبعد فرض حظر التجول الشامل على جميع أنحاء المملكة، قررت الحكومة منح أصحاب الظروف القهرية والاضطرارية حق الخروج من المنزل لقضاء حاجتهم، دون التعرض للجزاء القانوني الذي يصل إلى السجن، والغرامة، ويمكن للمواطن أو المقيم استخراج إذن التجول عبر اتباع الخطوات التالية:

  1. الدخول إلى الموقع الذي خصصته وزارة الداخلية للحصول على التصاريح، عبر هذا الرابط
  2. إدخال البيانات المطلوبة (الاسم الكامل – رقم الهوية – رقم الهاتف).
  3. كتابة السبب الذي يدفعك لاستخراج التصاريح، ويجب أن يكون السبب شديد الخطورة، وعلى درجة من الضرورة لا يمكن تأجيلها. وإن كانت هناك مستندات تثبت هذا السبب فيُنصح بإرفاقها في استمارة التقديم.
  4. بعد إدخال كافة البيانات المطلوبة وتقديم الطلب، سيتم مراجعة الطلب من قبل المختصين، والذين يقومون بتقدير قوة الظرف الذي يرغب المواطن في الخروج من أجله.
  5. سيتم إرسال رسالة نصية إلى رقم الهاتف الذي قمت بإدخاله، تتضمن الموافقة على الطلب، وتحديد خط السير للمكان الذي تريد الوصول إليه، أو رفض الطلب.

وبهذا، نكون قد عرضنا لكم بالخطوات كيفية الحصول على إذن للانتقال في مدينة القصيم خلال حظر التجول الذي فرضته المملكة، نرجو أن يكون المقال قد أمدكم بالمعلومات التي تبحثون عنها، كما يمكنكم متابعة آخر المستجدات حول فيروس كورونا المستجد بالمملكة عبر موقع الموسوعة العربية الشاملة.