الموسوعة العربية

ابحث عن أي موضوع يهمك

شرح طريقة تسجيل في مساند للعمالة المنزلية بالخطوات

بواسطة: نشر في: 11 أكتوبر، 2019
mosoah
تسجيل في مساند

في المقال التالي نوضح لكم تسجيل في مساند بالخطوات، ومساند هو نظام تم إطلاقه في عام 2014 من قبل وزارة العمل بالمملكة العربية السعودية، ويستفيد منه المواطنون في استقدام العمالة المنزلية بسهولة بدون أي عمليات بحث مرهقة وشاقة، وذلك عن طريق البحث إلكترونياً وتلبية طلبات المواطنين في العمالة التي يرغبون في توظيفها، وذلك من خلال التعامل مع مكاتب توظيف عمالة منزلية، وتكون تلك المكاتب معتمدة من قبل الحكومة في المملكة، ويعمل النظام على حفظ مرونة التعامل بين صاحب العمل والعامل المنزلي، كما أنه يحافظ على حقوق الطرفين من خلال التعاقدات، ومن الجدير بالذكر أن النظام تم ربطه بالكثير من الخدمات الأخرى بالمملكة، مثل نظام أبشر، وإذا كنت ترغب في تعيين عامل منزلي من خلال مساند، فسنقدم لك في مقال موسوعة التالي طريقة تسجل الدخول مساند للاستمتاع بخدمات النظام.

شرح طريقة تسجيل في مساند للعمالة المنزلية بالخطوات

تسجيل في مساند

يمكنك التسجيل في خدمات مساند لتختصر على نفسك عملية البحث المرهقة والطويلة، التي كنت تقضيها في البحث عن عمالة تناسب متطلباتك، فيوفر لك النظام إيجاد طلبك في غصون دقائق معدودة، وتجد ما تطلب في دقائق معدودة، وهناك طريقتين للتسجيل في البرنامج، الطريقة الأولى إذا كنت مستخدم سابق، والطريقة الثانية التسجيل كمستخدم جديد، سنوضح لكم في الفقرات التالية طريقة تسجيل كل مستخدم.

تسجيل دخول مساند مستخدم سابق

  • في حالة أنك مستخدم سابق لبرنامج مساند، فكل ما عليك هو تسجيل دخولك في الموقع الرسمي لنظام مساند من هذا الرابط.
  • ومن ثم قم بالنقر على كلمة تسجيل الدخول الموجودة أمامك كما هو موضح في الصورة.

الدخول لحساب مساند

  • لينتقل بك الموقع إلى صفحة أخرى، في تلك الصفحة قم بكتابة رقم البطاقة القومية الخاصة بك، وكلمة المرور الخاصة بحسابك على مساند.

الدخول إلى مساند

  • وبذلك سيتم دخولك على الموقع، وتستطيع الآن التعامل مع مكاتب تعيين العمالة، وتحديد الموقع الذي تريد استقدام العامل المنزلي به، ووظيفة هذا العامل، وستوفر لك المكاتب ما تحتاجه في أسرع وقت.
  • وفي حالة توفير عامل بالمواصفات التي تريدها، سيتم التعاقد بينك وبين المكتب.

تسجيل دخول مساند مستخدم جديد

في حالة أنك لا تملك حساب مسبق بالفعل على نظام سابق، فاتبع الخطوات التالية لإنشاء حساب لك كمستخدم جديد حتى تستطيع التعامل مع مكاتب تعيين العمالة المنزلية:

  • في البداية قم بالدخول على الموقع الرسمي لنظام مساند من هذا الرابط، ومن ثم انقر على تسجيل الدخول كما هو موضح في الصورة.

الصفحة-الرسمية-مساند

  • بعد ذلك قم بالضغط على “تسجيل حساب جديد” من الصفحة الموجودة أمامك على الشاشة كما هو موضح بالصورة.

تسجيل حساب جديد

  • وبعد ذلك سنتنقل إلى صفحة أخرى تطلب منك تسجيل نوع هويتك، واختيار إن كانت إقامة أم أنك مواطن سعودي.

تسجيل حساب جديد

  • عند تحديد نوع الهوية سينتقل بك الموقع إلى صفحة أخرى تتطلب بعض البيانات الشخصية، مثل رقم الهوية القومية، واسم المواطن الأول كما هو مسجل في بطاقة الهوية، واسم العائلة، بالإضافة إلى كتابة تاريخ الميلاد باليوم والشهر والسنة الهجرية، وكتابة رقم الهاتف الخاص بالمستخدم، قم بكتابة تلك البيانات وراجعها مرة أخرى للتأكد من صحتها، ثم انقر على كلمة “التالي” الموجودة أمامك كما هو موضح في الصورة.

تسجيل حساب جديد

  • سيقوم الموقع بإرسال رسالة نصية على رقم الهاتف الذي قمت بإدخاله، وتحتوي تلك الرسالة على كلمة المرور الخاصة بحسابك، لتستخدمها في الدخول فيما بعد على النظام من خلال إدخال رقم الهوية القومية الخاصة بك ورقم المرور.
  • الآن أنت تستمتع بخدمات نظام مساند، ويمكنك التواصل والتعامل مع مكاتب تعيين العمالة المنزلية والتعاقد معها على استقدام عامل.

ملحوظة: نظام ساند يوفر خدماته للمواطنين وللمقيمين بالمملكة العربية السعودية وليس المواطنين فقط.

رقم مساند

  • للاستفسارات يمكنك التواصل مع خدمة عملاء نظام ثابت عبر الرقم: 920002866، ويرجى العلم بأن خدمة العملاء تعمل في الأيام من يوم الأحد إلى الخميس.
  • أو يمكنك التواصل معهم من خلال الحساب الخاص بهم على تويتر من هذا الرابط.