الموسوعة العربية

ابحث عن أي موضوع يهمك

خطوات تسجيل رياض الاطفال بالمدينة المنورة

بواسطة: نشر في: 8 أكتوبر، 2019
mosoah
تسجيل رياض الاطفال بالمدينة المنورة

في المقال التالي نوضح لك خطوات تسجيل رياض الاطفال بالمدينة المنورة بالتفصيل، فقبل بداية العام الدراسي يهتم أولياء الأمور بمعرفة مواعيد التسجيل في الروضة حتى يلتحق أطفالهم بالتعليم في الوقت المناسب، كما يحرصوا على اختيار روضة تناسب أطفالهم والمستوى المادي بالإضافة إلى القرب من المنطقة السكنية، وكل تلك الأمور تقلق الآباء، وتسعى الحكومة في المملكة العربية السعودية على تسهيل تسجيل أبنائهم في الروضات بطريقة إلكترونية لتوفير الوقت والمجهود، وفي مقال موسوعة التالي نوضح لك خطوات التسجيل في الروضات الحكومية بالمدينة الطريقة الجديدة الصحيحة.

تسجيل رياض الاطفال بالمدينة المنورة

في إطار التطوير التكنولوجي التي تطبقه المملكة العربية السعودية، قامت بإتاحة التسجيل في المدارس والروضات عن طريق مواقع التعليم الرسمية، فيمكن إتمام عملية دخول الطفل إلى مدرسة أو انتقاله إلى أخرى عن طريق الإنترنت بخطوات سهلة وبسيطة، كما تعمل الحكومة على توفير المناهج الدراسية للطلاب على الإنترنت سعياً لمواكبة العصر الحديث والتطورات، وقد سهلت كل تلك الإجراءات عملية التواصل بين أولياء الأمور، والأبناء من الطلاب، و المعلم.

خطوات إنشاء حساب على نظام نور

  • في البداية قبل تسجيلك لطفلك في الروضة، يجب أن يكون لديك حساب على نظام نور، ونور هو موقع إلكتروني تابع لوزارة التعليم في المملكة العربية السعودية.
  • فقط قم بالدخول إلى الموقع من هنا، وستجد أمامك على الشاشة خطوات خاصة بتسجيل البيانات، وهذه الخطوة تجعلك تسجل في نظام نور لك ولأبناءك، وليس تسجيل في المدارس.
  • بعد ملئ البيانات قم بالضغط على أيقونة تسجيل الموجودة أمامك،ستنتقل إلى صفحة أخرى تتطلب منك إدخال الرقم القومي الخاص بك بطريقة صحيحة، بالإضافة إلى كتابة البريد الإلكتروني، ثم اكتب كلمة المرور.
  • يجب أن تتأكد أنك تحفظ البريد الإلكتروني وكلمة المرور جيداً، أو قم بتدوينهم في ورقة خارجة واحفظها في مكان آمن حتى تسترجع بياناتك عند الدخول على النظام مرة أخرى.

خطوات تسجيل الروضات الحكومية

  • كما قلنا في السابق أن من شروط تسجيل الطفل في الروضة هو أن يكون لولي الأمر حساباً على نظام نور.
  • والآن يجب أن يدخل ولي الأمر على موقع الإدارة التعليمية من هنا، ليقوم بتسجيل طفله في رياض الأطفال.
  • بعد دخولك على الموقع، قم بكتابة بيانات طفلك، مثل تاريخ الميلاد، ثم انقر على أيقونة متابعة الموجودة أمامك.
  • قم بكتابة جنس الطفل، واسمه، وعنوان الإقامة، ورقم البريد، ورقم السجل، بعد هذا قم بتحديد المستوى الذي تريد أن تلحق طفلك به.
  • قم بكتابة البريد الإلكتروني الخاص بك، ثم رقم الهاتف، وجنسية أم الطفل، ورقم السجل الخاص بالأم، واسم الأم، ومقر عملها في حالة إن كانت تعمل، وعقد السكن الذي تسكن فيه الأسرة.
  • إدخالك لتلك البيانات يعد خطوة مبدئية لتسجيل طفلك، فبعد كتابتها ستظهر لك على الشاشة رسالة تقول لك أن قد تم تسجيلك بنجاح، وسيظهر لك رمز قم بالاحتفاظ به لتستخدمه في الاستعلام فيما بعد.
  • قم بحفظ الرمز وتدوينه في ورقة خارجية حتى لا تنساه، ومن ثم عن عودتك لإتمام طلبك مرة أخرى، فتدخل على الموقع وتكتب الرمز الخاص بك ثم تنقر متابعة الطلب.

وفي هذا المقال نكون قد عرضنا عليكم كل الخطوات اللازمة لتسجيل طفلك في الرياض بالمدينة المنورة بالمملكة العربية السعودية، ويعتمد طلبك على بيانات الطفل وبيانات الأم، فقط قم بالتأكد من أنك أدخلتهم بطريقة صحيحة، ولا تنسى أن تدون الرقم السري و رمز الطلب الخاص بطفلك حتى تستطيع متابعة أحدث التطورات.