الموسوعة العربية

ابحث عن أي موضوع يهمك

تسجيل الدفاع المدني 1441 – 1442 بالإمارات

بواسطة: نشر في: 8 فبراير، 2020
mosoah
تسجيل الدفاع المدني

تعرف معنا عزيزي القارئ عبر مقالنا اليوم من موسوعة على طريقة تسجيل الدفاع المدني 1441 – 1442 في دولة الإمارات العربية المتحدة، وهي تلك المؤسسة العريقة التي تهدف إلى حماية الأرواح، والممتلكات، وتوفير الأمن والأمان في البيئة والأماكن المختلفة وبوسائل النقل والمواصلات داخل الإمارات العربية المتحدة، فهي لها دور كبير في عمليات الإنقاذ، ومُساعدة المتضررين في الأماكن المنكوبة، وإنقاذ المواطنين والمنشآت الحيوية عند نشوب حريق، أو حدوث حالة حرب، أو كارثة ما، وذلك من خلال الاستعانة بسيارات الحماية المدنية، والإسعاف، وأيضاً خلال الاعتماد على مجموعة من المتطوعين، ووحدات الطوارئ الخاصة بالدفاع المدني.

ومن مهامها أيضًا وضع شروط السلامة الوقائية داخل الأماكن العامة أو الخاصة، والإشراف الكامل على معايير الأمن والسلامة المهنية داخل المؤسسات والمنشآت التجارية والصناعية.

فإذا كنت ترغب في تسجيل بياناتك في الدفاع المدني لكي يكون لك ملف خاص لدى الإدارة فعليك أن تتابع السطور التالية.

تسجيل الدفاع المدني 1441 – 1442 بالإمارات

يحتاج الكثير من المواطنين داخل الإمارات العربية المتحدة إلى التسجيل في الخدمات الإلكترونية الخاصة بالإدارة العامة للدفاع المدني.

فهي تُركز على إنشاء تسلسل إلكتروني لكافة المُعاملات التي يقوم بها المواطنين ويتم تسجيل بدء الخدمة حتى الانتهاء من الإجراءات بالكامل، وبالتالي لا يحتاج الشخص إلى الذهاب إلى أي مكان، ومن هنا يتم توفير الوقت والجهد.

فمن خلال التسجيل في الدفاع المدني يُمكنك أن تستفيد من مجموعة من الخدمات التي يتم منحها للمؤسسات والمنشآت والشركات المختلفة، ومن بينها الآتي:-

  • تراخيص المنشآت.
  • إجراءات الأمن والسلامة سواء للمركبات، المباني، أو المنشآت.
  • إجراءات مكتب المُخططات.
  • إجراءات تراخيص شركات التداول.

وبإمكانك تسجيل ملف جديد من خلال الدخول على الموقع الإلكتروني الخاص بوزارة الداخلية الإماراتية وتسجيل بياناتك، ويُمكنك الوصول إليه مُباشرةً عبر هذا الرابط.

تسجيل الدفاع المدني 1441 - 1442

  • سيكون عليك اختيار نوع المستخدم سواء كنت قطاع خاص، حكومي، أو أفراد، ثم اكتب رمز المستخدم، كلمة المرور التي تريدها، مع تأكيدها، ثم كتابة الاسم باللغة العربية، وباللغة الإنجليزية، ورقم الهاتف، الفاكس، البريد الإلكتروني، اللون المُفضل، رقم هوية الإمارات، وصندوق البريد، واللغة المفضلة، وبعد ذلك ادخل رقم التحقق المدون أمامك على الصورة ثم أنقر على إرسال، وهنا سيكون لك ملف خاص بك.