الموسوعة العربية

ابحث عن أي موضوع يهمك

تردد اذاعة القران الكريم

بواسطة: نشر في: 3 أكتوبر، 2019
mosoah
تردد اذاعة القران الكريم

إليكم تردد اذاعة القران الكريم بالمملكة العربية السعودية ، يُحقق الاستماع إلى آيات القرآن الكريم شعوراً لا مثيل له من الراحة النفسية والسلام الداخلي الذي يبحث عنه كل فرد، وكيف لا يكون كذلك، وهو كلام المولى عز وجل، خالق الآنام وفاطر الكون ورافع السماء لا عمد، فإن راحة الإنسان لا تتحقق إلا إذا أصبح الورد اليومي من القرآن ملازماً له طوال حياته، ونجد أنه كلما أبتعد الشخص عن كتاب ربه وذكره الحكيم كلما تكالبت عليه مصادر الشقاء والتعاسة.

ومن الأهمية الدينية الروحانية البالغة للقرآن الكريم وضرورة تردده على مسامع كافة المسلمين، قامت المملكة العربية السعودية بعد سنوات قليلة من تأسيسها بإنشاء إذاعة القرآن الكريم، والمتخصصة ببث القرآن الكريم والبرامج الدينية الثقافية على مدار اليوم ، وقد لاقت الإذاعة القرآنية استحسان الكثيرين من مختلف أرجاء المملكة العربية السعودية.

وإليكم من موسوعة تردد إذاعة القرآن الكريم بالمملكة العربية السعودية.

تردد اذاعة القران الكريم

إذاعة القرآن الكريم السعودية

  • بدأت إذاعة القرآن الكريم السعودية بثها الإذاعي في اليوم الأول من شهر صفر لعام 1393 هـ ، وذلك من مقرها الرسمي بمدينة الرياض.
  • تتخصص الإذاعة بإذاعة أيات من الذكر الحكيم على مدار اليوم، حيثُ يشكل القرآن الكريم ما يزيد عن 75% من إرسالها اليومي، بينما يتوزع إرسال الساعات المتبقية على إذاعة بعض البرامج الدينية التي تتناول علوم القرآن الكريم، ودراسة السنة النبوية.
  • تقوم الإذاعة ببث برامجها على مدار اليوم 24 ساعة، ما بين التلاوات القرآنية والدروس والبرامج والمحاضرات الدينية، كما تتم إعادة بث هذه البرامج والمحاضرات في أوقات مناسبة للمستمعين والتي قد تم دراستها بشكل دقيق ومنظم.
  • يتم الإشراف على بث هذه البرامج والدروس الدينية من قِبل باقة من نخبة علماء الدين الإسلامي والمذيعين والمنتجين المتخصصين في البث الإذاعي.

تردد إذاعة القرآن الكريم السعودية

  • تتم إذاعة التلاوات القرآنية والبرامج الدينية عبر إذاعة القرآن الكريم السعودية على الموجات القصيرة والمتوسطة إذاعياً لتكون على الموجة 100 Fm في مدينة الرياض، والموجة 91.5 Fm في مكة المكرمة.
  • كما يمكنكم الاستماع للتلاوات القرانية مباشرةً عبر خدمة البث الإذاعي المباشر التي تقدمة الإذاعة عبر موقعها الرسمي.
  • كذلك يمكن الاستماع للإذاعة من خلال متابعة القناة الإذاعية الخاصة بها على قمر النايل سات من خلال:

التردد: 12194

معدل ترميز: 27500

معامل تصحيح: 3/4

استقطاب: أفقي.