الموسوعة العربية

ابحث عن أي موضوع يهمك

ما هو ترتيب الأشهر بالإنجليزي

بواسطة: نشر في: 1 أغسطس، 2019
mosoah
ترتيب الأشهر بالإنجليزي

إليكم ترتيب الأشهر بالإنجليزي. أي يُقصد بها الأشهر الميلادية ولكن وباللغة الإنجليزية. حيث أنها لا تختلف ما بين دولة وأخرى من دول العالم، إلا أن هناك مجموعة من الدول العربية التي تعتمد على التاريخ الهجري إلى جانب الميلادي مثل المملكة العربية السعودية. ولكن في النهاية تُعتبر الغابية العظمى تعتمد على التاريخ الميلادي وليس الهجري، وهم اثني عشر شهراً في العام الواحد. فتعرفوا عليهم من خلال هذا المقال على موسوعة.

ما هو ترتيب الأشهر بالإنجليزي

اشهر السنة بالإنجليزي

  1. january (يناير)؛ هو الشهر الأول في العام الميلادي. ويرجع السبب في تسميته بهذا الاسم تيمناً باسم إله البدايات والنهايات قديماً.
  2. february (فبراير)؛ الشهر الثاني من العام. في عام 690 قبل الميلاد قام الحاكم نوما بومبيليوس ببعض من الاحتفالات وكانت تقريباً في نفس الفترة التي يبدأ فيها هذا الشهر، وكان يطلق حينها على الاحتفال (februa).
  3. (mach) مارس؛ وتم تسمية هذا الشهر نسبة إلى مارس إله الحرب الروماني قبل الميلاد. وكان قديماً في روما هو الشهر الأول من العام، حيث كانت تتوقف فيه كل الحروب والنزاعات بين الشعوب وبعضها البعض.
  4. (april) أبريل؛ البعض يقول أن أصل تلك الكلمة يعود إلى اللغة اللاتينية. وهناك أقوال أُخرى أن تلك الفترة منذ قديم الزمان ويتم فيها تفتح الزهور والبراعم الصغيرة.
  5. (may) مايو؛ الشهر الخامس في العام. ويرجع الأصل في تسميته هو maia آله نمو النباتات. فكانت في تلك الفترة تزدهر كل أنواع النباتات بشكل كبير.
  6. (june) يونيه؛ كانت دائماً في تلك الفترة تنتشر مراسم الزواج والاحتفالات بصورة كبيرة، وكان يسمى آله الزواج في هذا الوقت juno، لهذا تعود أصل الكلمة إلى بعض العادات.
  7. (july) يوليو؛ أطلق على تلك الفترة في القرن الأربعة وأربعون قبل الميلاد هذا الاسم، وذلك نسبة إلى القيصر جوليس وقتها. وكان قديماً هو الشهر الخامس في العام.
  8. (august) أغسطس؛ هو الشهر الثامن من العام. وقد أطلق عليه هذا الاسم نسبة إلى الملك أغسطس في العام الثامن قبل الميلاد.
  9. (september) سبتمبر؛ الشهر التاسع من العام.
  10. (october) أكتوبر، عاشر الشهور الميلادية.
  11. (november) نوفمبر. الشهر الحادي عشر.
  12. (december) ديسمبر. ويعتبر أسماء الأربع شهور الأخيرة عبارة عن أرقام ولكن باللغة اللاتينية.