الموسوعة العربية

ابحث عن أي موضوع يهمك

خطوات تحديث بيانات التاهيل الشامل عبر موقع وزارة العمل

بواسطة: نشر في: 8 مارس، 2020
mosoah
تحديث بيانات التاهيل الشامل

تعرف على طريقة تحديث بيانات التاهيل الشامل عن طريق الرابط الرسمي من وزارة العمل والتنمية الاجتماعية التابع إلى برنامج الضمان الاجتماعي من خلال هذا المقال، تهتم حكومة المملكة العربية السعودية بتقديم أهم الخدمات اللازمة التي تعمل على توفير كل من الوقت، والجهد على جميع المواطنين من أبناء الشعب السعودي، وغيرهم من الجنسيات الأخرى، وعلى هذا أتاحت العديد من المواقع الإلكترونية التابعة التي تُمكنهم من إتمام جميع الخدمات، ومن هذه الخدمات هي خدمات تحديث بيانات التأهيل التي نعرض لكم طريقتها في هذا المقال اليوم على موسوعة.

تحديث بيانات التاهيل الشامل

مشروع التأهيل الشامل التابع إلى برنامج الضمان الاجتماعي يعمل على منح المعاشات الضمانية، وبعض المبالغ المالية للأشخاص المستفيدين منه ممن تنطبق عليهم الشروط، وعلى هذا يتم تحويل المبالغ على الحساب البنكي؛ مما يعمل على التواصل بين كل من الوزارة والمواطنين بشكل مباشر وسهل في أبسط وقت ومن خلال استخدام أحدث الطرق.

طريقة تحديث بيانات التأهيل الشامل

  • أولًا عليك الدخول على موقع وزارة العمل السعودية عبر هذا الرابط.

رابط تحديث بيانات التاهيل الشامل

  • ستجد أمامك الصفحة الخاصة بتسجيل الدخول، عليك إدخال رقم الهوية، ثم إدخال كلمة المرور، ثم الضغط على تسجيل الدخول.
  • في حالة التسجيل للمرة الأولى يُمكنك الضغط على “مستخدم جديد”، واتبع الخطوات التي يعرضها لك الموقع لتتمكن من إنشاء حسابك الخاص.

في حالة وجود حساب مُسبق؛ فإن طريقة التحديث تتم على عدة مراحل هي:

  • أولًا تحديث البيانات الشخصية، والبيانات المصرفية، ورقم الآيبان الخاص بك.
  • ثانيًا تحديث البيانات الطبية التي تتعلق بك، وتحديد المواعيد الخاصة بمراجعين الحالات التي تجب زياراتهم في أي من الفروع.
  • ثالثًا يُمكنك في هذه المرحلة الاعتراض على قرار الاستبعاد من استحقاق الإعانة.

 

 

قدمنا لكم اليوم في هذا المقال على موقع الموسوعة العربية الشاملة جميع الخطوات التي تتعلق بتحديث بيانات التأهيل الخاصة ببرنامج الضمان الاجتماعي التابع إلى وزارة العمل والتنمية الاجتماعية، مع توضيح جميع الخطوات بالصور، تابعوا جديد موسوعة.

يُمكنكم أيضًا تصفح هذا المقال رابط تحديث بيانات التاهيل الشامل.