الموسوعة العربية

ابحث عن أي موضوع يهمك

تثبيت بدل غلاء المعيشة 1442

بواسطة: نشر في: 8 فبراير، 2020
mosoah
تثبيت بدل غلاء المعيشة 1442

نتحدث معك عزيزي القارئ عبر مقالنا اليوم من موسوعة عن تثبيت بدل غلاء المعيشة 1442 ، فقد أصدر خادم الحرمين الشريفين قرار بصرف بدل نقدي لعدد من الفئات ومنهم الموظفين العسكريين، المدنيين، مستفيدي الضمان الاجتماعي، والمتقاعدين، على أن يُصرف هذا المبلغ لمدة عام كامل.

وقد أصدر خادم الحرمين الشريفين أمر ملكي بصرف بدل غلاء المعيشة بدءً من عام 1439- 1440هـ، ولمدة عام فقط، ثم بعد ذلك تم تمديد صرف هذا البدل وتجديده، ومن هنا سيتم الاستفادة منه حتى نهاية عام 2020م الموافق لـ 1442هـ، وجاء ذلك مع الإعلان عن ميزانية المملكة لعام 2020م، والتي وصلت إلى 272 مليار دولار، وهو ما يُعادل 1020مليار ريال سعودي.

وسنتحدث عن قيمة بدل غلاء المعيشة لكل فئة خلال السطور التالية، فقط عليك مُتابعتنا.

تثبيت بدل غلاء المعيشة 1442

شهدت وسائل الإعلام ومواقع التواصل الاجتماعي موجة كبيرة من الغضب من قبل المواطنين بسبب إعلان وزارة المالية السعودية عن نيتها لتثبيت بدل المعيشة، وأيضاً عدم تغيير الراتب الأساسي أو زيادته للموظفين، ولكن كل ذك انتهى حينما أعلن خادم الحرمين الشريفين عن استمرار منح بدل غلاء المعيشة لكافة المُستحقين، حرصاً على تلبية كافة احتياجات المواطنين، ولتنويع مصدر الدخل المادي، وللتطوير من الإصلاحات الاقتصادية، مع الرفع من الكفاءة المالية الحكومية.

ومن هنا يحصل المواطنين من الموظفين العسكريين والمدنيين على مبلغ ألف ريال سعودي بدل غلاء معيشة

ويحصل مستفيدي الضمان الاجتماعي على مبلغ مالي يصل إلى 500 ريال سعودي بدل غلاء معيشة.

أما المستفيدين من المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية والمؤسسة العامة للتقاعد فيحصلون على مبلغ 500 ريال كمعاش تقاعدي وبدل غلاء معيشة.

ويحصل الطلاب والطالبات على زيادة بالمُكافأة المالية بنسبة 10% حتى يتم إكمال دراسة منظومة الحماية الاجتماعية.

ويعتبر قرار تثبيت بدل غلاء المعيشة من أهم القرارات التي تم اتخاذها في عصر الملك سلمان بن عبد العزيز، وبالفعل يؤثر بشكل كبير على المواطنين والشارع السعودي بصورة عامة، وتشهد السعودية تطور وتنمية كبيرة في كافة المجالات والمؤسسات المختلفة.