الموسوعة العربية

ابحث عن أي موضوع يهمك

اسماء بلاد بحرف غ

بواسطة: نشر في: 9 يناير، 2020
mosoah
بلاد بحرف غ

تعرف على البلاد بحرف غ ، هناك عدة من البلدان التي تبدأ بحرف غ، وعند مشاهدتك لاسم المقال، ستتذكر سريعاً لعبة الأطفال القديمة قائمة الحروف، التي كان يتم ذكر فيها حرف معين، ويتطلب منك كتابة جميع الأسماء التي تبدأ بهذا الحرف، سواء كان اسم بنت أو ولد، كذلك الفاكهة والبلد أيضاً، وحرف الغين من الحروف الهجائية العربية، فإذا كنت ترغب في التسلية، وإعادة ذكريات الطفولة، ومر عليك حرف الغين، وترغب في معرفة بلاد بحرف غ، تابعوا معنا مقال اليوم على موقع موسوعة، لمعرفة المزيد عن هذه البلاد والمدن أيضاً.

بلاد بحرف غ

لا يشترط حرف الغين على أسماء البلاد فقط، ولكن هناك بعض المدن والعواصم، كذلك بعض القرى أيضاً التي تبدأ بحرف الغين، ومن ضمنهم غانا، غابون، غزة، غردقة، بالإضافة إلى غينيا وغامبيا، كذلك غواتيمالا وغوام، حتى غرينادا وغوام، ولمعرفة الكثير من المعلومات عن كل هذه البلاد، يرجى متابعة السطور التالية.

دولة غوام

عبارة عن جزيرة صغيرة مساحتها حوالي خمسمائة وأربعة وأربعون كيلو متر مربع، وتقع في وسط المحيط الهادي التابع لأمريكا، بالإضافة إلى أن مدينة هاغاتنا هي العاصمة لها.

مدينة الغردقة

تقع مدينة الغردقة على سواحل البحر الأحمر بجمهورية مصر العربية.

الغابون

دولة صغيرة تبلع من المساحة حوالي مائتان وسبعون كيلو متر، وهي تعد دولة من دول القارة السمراء أفريقيا، يبلع عدد سكنها حوالي ثلاثة مليون.

غينيا

من الدول الكبرى التي تقع في الجزء الغربي لقارة أفريقيا، حيث تبلغ مساحتها حوالي مائتان وخمسة وأربعون ألف كيلو متر مربع، ويسكنها حوالي ثلاثة عشر مليون نسمة، كما أن تعد مدينة كوناكري هي العاصمة لها، بالإضافة إلى وقوعها على خط الاستواء.

غامبيا

تحتوي على نهر غامبيا، بالرغم من صغر مساحتها التي تصل إلى عشرة كيلو متر مربع، حيث تعد من دول قارة أفريفيا أيضاً، بالإضافة إلى أن عدد سكانها يصل إلى مليون شخص فقط.

مدينة غزة

هي إحدى مدن دولة فلسطين.

مدينة غابورون

مدينة صغيرة تبلغ من المساحة حوالي تسعة عشر كيلو متر مربع، ويسكنها حوالي مائتان ألف شخص فقط، كما أنها تعد العاصمة الوطنية لبوتسوانا التي تقع في قارة أفريقيا.

دولة غواتيمالا

تعتبر دولة كبيرة، تضم حوالي ثلاثة وعشرون مليون نسمة، كما أنها تبلغ من المساحة حوالي مائة ألف كيلو متر مربع، بالإضافة إلى أنها تقع بين قارتين أمريكا.

غرينادا

تعد من أصغر دول أوروبا، التي تبلغ مساحتها حوالي ثلاثمائة وأربعة وأربعون كيلو متر مربع، كذلك يسكن بها مائة ألف مواطن فقط.

غانا

من دول غرب أفريقيا، التي تضم حوالي سبعة وعشرون مليون نسمة وتصل نسبة المسلمين بها حوالي خمسة عشر بالمئة فقط، كما تعد مدينة أكرا هي العاصمة الخاصة بها، ومساحتها حوالي مائتان وثمانية وثلاثون كيلو متر مربع.

غيانا

دولة صغيرة على المحيط الأطلسي، تبلغ من المساحة حوالي مائتان وأربعة عشر كيلو متر مربع، بالإضافة إلى أن عدد سكانها قد يصل إلى مليون نسمة

وبهذا نكون قد قدمنا لكم ملف شامل يضم كل الدول التي تبدأ بحرف الغين، ويمكنك الاستعانة بها من خلال لعبة الحروف أو من باب جمع المعلومات العامة، حيث تكون قد تعرفت على مساحة كل دولة وعدد سكانها، بالإضافة إلى أين تقع.